حذرت الأمم المتحدة اليوم الأربعاء من أن الأزمة الإنسانية في لبنان تتفاقم في ظل الهجوم الإسرائيلي.
وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن الظروف "تتدهور بمعدل يبعث على القلق"، وأضافت المنظمة الدولية: "يفاقم القصف المستمر معاناة السكان المعرضين للخطر".
أخبار متعلقة الأمم المتحدة: 100 ألف شخص فروا من لبنان باتجاه سورياالأمم المتحدة: أكثر من 50 ألف شخص فروا من لبنان إلى سورياتعللت بها إيران لضرب إسرائيل.

. ماذا تعرف عن المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة؟ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأمم المتحدة: الظروف في لبنان تتدهور بمعدل مقلققصف ونزوحوأشارت إلى أن العاصمة بيروت تعرضت لأكثر من 30 غارة جوية يوم الأحد الماضي وحده، ما يفزع السكان ويفرض المزيد من النزوح من المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة.
وتشير تقارير الأمم المتحدة إلى أن ما يربو على 600 ألف شخص نزحوا داخل لبنان منذ السابع من أكتوبر 2023، فيما امتلأت 80 % من الملاجئ الجماعية البالغ عددها 978 بالفعل.
وأوضحت بيانات منظمة الأمم المتحدة للطفولة أن نحو 350 ألف طفل نزحوا أثناء الصراع في لبنان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 بيروت لبنان الأمم المتحدة بيروت جيش الاحتلال الأمم المتحدة فی لبنان

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تحذر من تدهور الوضع الإنساني في لبنان

قالت الأمم المتحدة يوم الإثنين، إن الوضع الإنساني في لبنان يستمر في التدهور بسرعة نتيجة للتصعيد المتزايد في تبادل الأعمال القتالية عبر "الخط الأزق".

Lebanon: Hundreds of thousands of people have been displaced by hostilities.@UNMigration and partners are providing essential assistance, but additional support is required to help all of those in need.

— United Nations (@UN) October 8, 2024

وأفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) بأنه لا يزال قلقاً بشأن الهجمات على النظام الصحي، حيث توسعت الغارات الجوية الإسرائيلية لتطال المدنيين والبنية التحتية المدنية.

وأضاف المكتب أن السلطات اللبنانية أفادت بتسجيل 36 حادثة استهدفت منشآت الرعاية الصحية بين 8 أكتوبر (تشرين الأول) 2023 و 4 أكتوبر (تشرين الأول) 2024، مما أجبر 96 مركزاً للرعاية الصحية الأولية، و3 مستشفيات على الإغلاق بسبب الأعمال القتالية.

غارات إسرائيلية واسعة على جنوب لبنان واستهداف مسعفين وإطفائيين - موقع 24 أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين، شن غارات جوية واسعة على جنوب لبنان.

وأكدت الأمم المتحدة أن الهجمات لم تؤثر فقط على المنشآت، بل طالت أيضاً العاملين في مجال الصحة، حيث أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن 77 من العاملين في القطاع الصحي قتلوا خلال نفس الفترة. كما تأثرت البنية التحتية للمياه، حيث تم تدمير 25 منشأة مائية على الأقل، ما أثر على أكثر من 300 ألف شخص.

مقالات مشابهة

  • بمعدل مقلق..الأمم المتحدة تحذر من تدهور الأوضاع في لبنان
  • مسئول أممي: لبنان يشهد نفس الأساليب المستخدمة في حرب غزة
  • مسؤول أممي: لبنان يشهد نفس الأساليب المستخدمة في حرب غزة
  • الأمم المتحدة تحذّر من دوامة موت في لبنان شبيهة بغزة
  • الأمم المتحدة تحذر من تكرار ما حدث بغزة في لبنان
  • مسؤولان أمميان يعربان عن القلق تجاه لبنان خشية تكرار ما حدث في غزة
  • الأمم المتحدة تحذر من انهيار النظام الصحي في لبنان
  • الأمم المتحدة تحذر من تدهور الوضع الإنساني في لبنان
  • لبنان تتسلم 25 طن مساعدات طبية من الأمم المتحدة