أفادت وسائل إعلام عبرية بأن السلطات اللبنانية ألقت القبض على الصحفي الإسرائيلي يشوع تارتاكوفسكي في بيروت بعد دخوله البلاد بجواز سفر بريطاني.

اعلان

وذكرت التقارير، نقلاً عن وسائل إعلام لبنانية، أن تارتاكوفسكي دخل لبنان قبل نحو أسبوعين بجواز سفر بريطاني، لكنه أثار الشكوك وتم اعتقاله بعد العثور على هوية إسرائيلية بحوزته.

مع الإشارة إلى أن دخول الإسرائيليين إلى لبنان يُعَد مخالفاً للقانونين الإسرائيلي واللبناني.

ووفقاً لصحيفة الأخبار اللبنانية، فإن تارتاكوفسكي، المولود في الولايات المتحدة، هو صحفي مستقل درس في جامعة براون وكلية الاقتصاد في لندن. وقد دخل لبنان مع صحفيين آخرين، إلا أن سلوكه أثار الشبهات مما أدى إلى اعتقاله.

وأشارت صحيفة "بحدري حريديم" الإسرائيلية إلى أن تارتاكوفسكي هو يهودي متشدد سابق، نشأ في عائلة يهودية متشددة وخدم في الجيش الإسرائيلي ووصل إلى رتبة رقيب أول، وقد كتب مقالات لموقع "زو هديرخ" (هذا هو الطريق) المرتبط باليسار المتطرف في إسرائيل.

Relatedاعتداء على فريق صحفي بلجيكي في لبنان بتهمة التعاون مع إسرائيلمن "الأم الحنون الحامية إلى دور المتفرج".. كيف فقدت فرنسا نفوذها في لبنان؟ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان

كما سبق له العمل في المعهد العالمي للسياسة العامة في برلين، وكان ضمن فريق الدفاع والأمن الدولي في منظمة الشفافية الدولية في لندن، وكذلك مركز القدس للشؤون العامة في إسرائيل.

وفي رد فعل رسمي، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي: إن "المسألة معروفة لدى السلطات المختصة في إسرائيل، ويتم التعامل معها من قبل السلطات المخولة".

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دُكت الضاحية على رؤوس ساكنيها واشتعل الجنوب.. فأين جيش لبنان من كل ما يجري؟ العثور على روبرت هانسن .. "أخطر جاسوس" أمريكي لصالح روسيا ميتاً في زنزانته في كولورادو نتنياهو يؤكد: قتلنا خليفة حسن نصر الله.. وحزب الله يلوذ بالصمت توقيف لبنان اعتداء إسرائيل اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب بيومها الـ369: حملة عسكرية دموية و400 ألف تحت الحصار شمال غزة وحزب الله يمطر حيفا بالصواريخ يعرض الآن Next خلاف حاد بين المجر والمفوضية على ملفات الهجرة والطاقة والحرب.. نقاش ساخن في البرلمان الأوروبي يعرض الآن Next عام على الطوفان: لماذا لم يوقف الغرب والعرب الحرب على غزة.. عجزٌ أم تسليم أم ماذا؟ يعرض الآن Next إيران تحذر: استخدام المجال الجوي لدول الخليج لصالح إسرائيل سيؤدي لعواقب وخيمة يعرض الآن Next دُكت الضاحية على رؤوس ساكنيها واشتعل الجنوب.. فأين جيش لبنان من كل ما يجري؟ اعلانالاكثر قراءة كيف خدعت حماس إسرائيل قبل "طوفان الأقصى"؟ معلومات تعرض للمرة الأولى فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين حب وجنس في فيلم" لوف" "مكان خيالي" .. ترامب: غزة قد تصبح أفضل من موناكو بعد الدمار الهائل.. فرق إنقاذ دولية تصل إلى البوسنة لإزالة الأنقاض والبحث عن مفقودين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزةإسرائيلأوروبالبناناعتداء إسرائيلفلاديمير بوتينزيارة دبلوماسيةسباحةروسياالمفوضية الأوروبية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل أوروبا لبنان الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل أوروبا لبنان توقيف لبنان اعتداء إسرائيل الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل أوروبا لبنان اعتداء إسرائيل فلاديمير بوتين زيارة دبلوماسية سباحة روسيا المفوضية الأوروبية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی إسرائیل

إقرأ أيضاً:

عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر أمني: اعتقال إسرائيلي في لبنان رغم دخوله بصفته الصحفية

إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر أمني: اعتقال إسرائيلي في لبنان رغم دخوله بصفته الصحفية ويحمل الجنسية البريطانية

التفاصيل بعد قليل..

مقالات مشابهة

  • دخل بجواز بريطاني..اعتقال صحافي إسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • اعتقال إسرائيلي في الضاحية الجنوبية ببيروت.. زعم أنه صحفي
  • لبنان.. اعتقال صحفي إسرائيلي في الضاحية الجنوبية
  • بعد إلقاء القبض على مشتبه بهم بارتكاب جرائم سرقة.. الهيئة الوطنية تعلّق
  • القبض علي إسرائيلي متطرف في بيروت يزعم أنه صحفي
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر أمني: اعتقال إسرائيلي في لبنان رغم دخوله بصفته الصحفية
  • إلقاء القبض على تشكيل عصابى من 8 عاطلين ارتكبوا 14 واقعة سرقة
  • إلقاء القبض على 200 من مهربي البشر في تركيا
  • يوم أمني في بغداد.. القبض على العشرات ما بين أجنبي مخالف ومتسول ومخمور