الثورة نت/..
كرَّم وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد المولّد اليوم، نجم المنتخب الوطني للعبة الكونغ فو، ثروت السِندي ومدربه ناجي الأشول، نظير الإنجاز الذي حققه اللاعب خلال مشاركته في البطولة التي استضافتها مدينة جيانغسو الصينية في أبريل ٢٠٢٤م، وخطفه ميدالية ذهبية في وزن 48 كجم.

وتأهَّل اللاعب السِندي بهذه الميدالية إلى نهائيات كأس العالم للكونغ فو، التي من المقرر أن تُقام في استراليا خلال نوفمبر من العام القادم.

وخلال التكريم أشاد وزير الشباب والرياضة بما حقَّقه اللاعب ومدربه وتشريفهم لوطنهم .. مثمنًا جهود اتحاد رياضة الكونغ فو في دعم اللاعب السندي ووصوله إلى العالمية.

وأوضح إلى أن تواجد اليمن في هذا المحفل الرياضي العالمي، إنجاز للرياضة اليمنية، في ظلِّ ما يعانيه الوطن جرَّاء استمرار تكالب العدوان على اليمن منذ نحو عقد من الزمن.

وأكد الوزير المولَّد، خلال التكريم الذي حضره الوكيل المساعد لقطاع الرياضة الدكتور كمال الشريف، والمدير المالي لصندوق رعاية النشء والشباب ياسين معوضة، أن وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء، يوليان مثل هذه الإنجاز وما يحققه أبطال اليمن خارجيًا، جلَّ الرعاية والاهتمام، متمنيًّا التوفيق للاعب والمدرب في البطولة العالمية القادمة.

بدوره ثمَّن رئيس الاتحاد اليمني للكونغ فو محمد راوح، مبادرة الوزير بتكريم اللاعب والمدرب، والوفاء بتقديم المكافأة المادية لهذا الإنجاز، وهو ما سيمنحهما حافزًا مضاعفًا لتشريف الوطن في أستراليا.

ولفت إلى أن اللاعب ثروت يخوض حالياً معسكرًا تدريبيًا على صالة المركز الأولمبي بالعاصمة صنعاء مستمر منذ شهرين ونصف، وسيغادر الأسبوع المقبل بمعية مدربه إلى الصين لخوض معسكر خارجي قبيل المشاركة في البطولة بأستراليا.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

انطلاق بطولة العالم لـ«البياثل والترياثل» في بورسعيد بمشاركة 900 لاعب

أعلنت وزارة الشباب والرياضة انطلاق بطولة العالم للبياثل والترياثل للأسوياء والباراليمبيين، وكذلك بطولة العالم لليزررن للباراليمبيين، في مدينة بورسعيد خلال الفترة من 9 إلى 12 أكتوبر الجاري، بمناسبة احتفالات محافظة بورسعيد، بذكرى انتصارات أكتوبر.

عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل البطولة

وشهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وقائع المؤتمر الصحفي الخاص بالاعلان عن تفاصيل بطولة العالم للبياثل والترياثل وليزررن للأصحاء والبارالمبيين، والتي تقام في الفترة من 9 حتى 13 أكتوبر الجاري بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ببورفؤاد بمحافظة بورسعيد.

وأعرب وزير الشباب والرياضة، عن سعادته باستضافة مصر بطولة العالم والتي تجمع بين العديد من الرياضيين من مختلف أنحاء العالم في واحدة من أبرز البطولات الدولية، وهي بطولة العالم للبياثل والترياثل وليزررن للأصحاء والبارالمبيين، مؤكدا أن استضافة البطولة في مدينة بورسعيد الباسلة، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تمثل شهادة قوية على قدرة مصر على احتضان الفعاليات الكبرى، وإبراز مكانتها الكبري على الساحة الدولية.

إستضافة البطولة بالتزامن مع احتفالات انتصارات أكتوبر 

واشار وزير الشباب والرياضة إلى أن إستضافة البطولة بالتزامن مع احتفالات مصر بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، والتي تمثل لنا جميعًا ذكرى خالدة للتضحية والوحدة والعمل المشترك، حيث شهدت تلك الأيام تلاحم الجيش والشعب لبناء مستقبل أفضل لمصر، نجد في الرياضة اليوم أداة تجمع العالم، تعزز التعاون بين الأمم، وتبرز قوة إرادتنا في تحقيق الإنجازات.

وأضاف «صبحي»، أن تواجد أكثر من 900 رياضي من 33 دولة في هذه البطولة يعكس الثقة الكبيرة التي يوليها المجتمع الدولي لمصر كدولة آمنة ومتميزة بقدرتها على التنافس الرياضي، مشددا على التزام وزارة الشباب والرياضة الدائم والمتواصل بدعم كافة الفعاليات الرياضية على المستويين المحلي والدولي وكذلك الأبطال الرياضيين، والتي تأتي بالتنسيق مع رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدولة المصرية، التي تسعى دائما لدعم الشباب المصري وتعزيز مكانة مصر العالمية في مختلف المجالات.

وقال النائب محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن محافظة بورسعيد تتألق هذه الأيام سواء على صعيد الرياضة باستضافة بطولة العالم للبياثل والترياثل للاسوياء والبارلمبيين وبطولة العالم لليزر- رن للباراليمبيين .

وأضاف رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن محافظة بورسعيد الباسلة فخورة أن يأتي تنظيم البطولة في مثل هذا التوقيت ونحن نحتفل بالذكرى 51 لـ انتصارات أكتوبر المجيدة و في بور فؤاد التي لم يتمكن العدو من دخولها ، والان تظهر للعالم في أبهى صورها مستضيفة لـ 900 لاعب ولاعبة من 33 دولة.

مقالات مشابهة

  • غداً في الألعاب السعودية| 8 نهائيات في الملاكمة
  • انطلاق بطولة العالم لـ«البياثل والترياثل» في بورسعيد بمشاركة 900 لاعب
  • وزير الشباب والرياضة: نشهد اليوم تلاحم مجتمعي رائع لإنجاح البطولة كما شهد السادس من اكتوبر تلاحم الشعب مع الجيش لاسترداد أرض الوطن
  • وزير الشباب والرياضة يشهد المؤتمر الصحفي لبطولة العالم للبياثل والترياثل ببورسعيد|صور
  • بحضور وزير الشباب.. الإعلان عن تفاصيل بطولة العالم للبياثل والترياثل ببورسعيد
  • وزير الشباب والرياضة يشهد المؤتمر الصحفي لبطولة العالم للبياثل والترياثل ببورسعيد
  • وزير الشباب والرياضة يشهد حفل تخرج 500 متدرب لدورات فن إدارة الحياة
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي أسرة لاعب ستارز أوف إيجبيت
  • وزير الشباب والرياضة يبحث الفرص الاستثمارية وتسريع وتيرة تطوير الإنشاءات