احتفلت جمعية أدباء في مجلس أنسها الأدبي وفي جلستها السابعة بتدشين مشروعها الرائد سلسلة الكتاب الأول”، في خطوة جريئة تهدف إلى دعم المبدعين والمبدعات الذين يحملون في جعبتهم موهبة الأدب الرفيعة في محافظة الأحساء. وتلتزم الجمعية من خلال هذا المشروع برعاية العمل الإبداعي الأول للأديب، حيث يمر بمسارات متعددة، حتى يخرج إلى النور كنجمة تتلألأ في سماء الأدب.


حيث وقعت الجمعية أول كتاب في ‏( سلسلة الكتاب الأول ) وهو ديوان ( تأخرت لكني أتيت ) للشاعر عبداللطيف الرويشد مساء يوم الثلاثاء 5 / 4 / ١٤٤٦ ه في مقر المجلس في الجمعية .
حيث بدأ الاحتفال بكلمة افتتاحية من رئيس الجمعية الدكتور محمود آل ابن زيد رحب فيها بالحضور وذكر أن هذا اليوم يشهد انطلاقة مباركة لمشروع رائد يعنى بجمع الأدب وحفظه في كتب عبر سلسلة أدبية أثق أنها ستكون مرجعا للباحثين في دراسة الأدب السعودي بعامة وفي الأحساء بخاصة وأعتقد بل أجزم أن هذه السلسلة ستكون منارة للأدباء وسجلا محفوظا عبر التاريخ الأدبي والثقافي السعودي .
وأشار آل بن زيد إلى أن المتقدم بنتاجة الأدبي للجمعية سوف يجد عناية فائقة وعونا جادا حيث يخضع نتاجه للمراجعة، والتحكيم، والتنقيح قبل الطباعة، مع التأكيد من سلامتها من جميع الملحوظات. موضحًا أن سيناريو رحلة إصدار وطباعة الكتب عبر لجنة متخصصة في الجمعية ، وتتمثل المراحل فيما يلي: استلام الكتاب من المؤلف، ثم إرساله إلى محكم متخصص لإبداء الرأي بالموافقة والجدارة بالطباعة، وفي حال وجود ملحوظات يتم التواصل مع المؤلف لتعديلها ومن ثم طباعته، وفي حال رفض المؤلف التعديل، تعتذر الجمعية للمؤلف عن طباعته، وكذلك الكتاب الذي لا يجيزه المحكم، يتم الاعتذار عنه. كل ذلك حتى يخرج الإصدار بصورة مشرفة ونوعية .
بعد ذلك كلمة للشاعر عبداللطيف الرويشد قدم فيها شكره وامتنانه لجمعية أدباء، ثم ألقى مجموعة من المقطوعات الشعرية المتنوعة التي لاقت استحسانا من الجميع .
بعد ذلك جاءت المداخلات شارك فيها نائب رئيس مجلس الإدارة د. محمد البشير ، ود. فهد بن دهيش و د. ماهر المحمود وعدد من الضيوف
ثم بدأت التبريكات بالإصدار الأول . وبعدها توقيع الكتاب وتكريم الشاعر ومن ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

كارولين عزمي أحدث المنضمين لمسلسل فهد البطل مع أحمد العوضي

انضمت الفنانة كارولين عزمي  إلى فريق عمل مسلسل " فهد البطل " للنجم أحمد العوضي .


فهد البطل:

كشف المؤلف محمود حمدان ، سر تغيير اسم مسلسل النجم أحمد العوضي من الملك ل فهد البطل.


وكتب محمود حمدان عبر صفحته :" للتوضيح ، ولأن اصدقائي الصحفيين بيسألوني عن سبب تغيير اسم المسلسل من الملك ل ( فهد البطل ) ، اتفاجئت انا واحمد العوضي ب ٣ أساتذه مؤلفين كل واحد فيهم عنده عمل بإسم الملك ومنهم نجم صديقه ، واحنا بنحترم جميع الاساتذه ومستحيل نزعل حد مننا ، وبناءا عليه غيرنا الاسم".

مسلسل فهدالبطل :

كشف المؤلف محمود حمدان عن آخر التحضيرات لمسلسله الجديد، والمقرر أن يخوض من خلاله الفنان أحمد العوضي الماراثون الرمضاني القادم.

وسبق وأن تعاون أحمد العوضي مع المؤلف محمد حمدان خلال شهر رمضان الماضي من خلال مسلسل “حق عرب” وحققا نجاحًا كبيرًا.

جدير بالذكر أن مسلسل "حق عرب" لعب بطولته نخبة من النجوم على رأسهم أحمد العوضى، دينا فؤاد، رياض الخولي، وفاء عامر،، سلوي عثمان ،  وليد فواز، دنيا المصرى، كارولين عزمى، أحمد صيام، ، وفاء مكى، أحمد عبد الله محمود، ميدو ماهر، الطفل منذر مهران وتأليف محمود حمدان وإخراج إسماعيل فاروق وإنتاج شركة سينرجى.

مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض الكتاب السوري الثالث لعام 2024 بعنوان “نقرأ لنرتقي” بمكتبة الأسد الوطنية بدمشق
  • الأوقاف تصدر كتاب "الأدب مع الله والخلق" ضمن سلسلة (رؤية) للنشء
  • مراسلة سانا: يشارك في معرض الكتاب 40 دار نشر عامة وخاصة قدمت ما يقارب 10 آلاف عنوان جديد في مختلف المجالات الثقافية والسياسية والاقتصادية والفكرية والأدبية ولمختلف الشرائح العمرية
  • مراسلة سانا: افتتاح معرض الكتاب السوري الثالث لعام 2024 بعنوان “نقرأ لنرتقي” ويستمر من 8 إلى 19 الشهر الحالي في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق
  • بعد عقد جلسة الدارك ويب سرية.. حالات يجوز فيها عدم العلانية بجلسات المحاكمة
  • كارولين عزمي أحدث المنضمين لمسلسل فهد البطل مع أحمد العوضي
  • بعد عام على حرب غزة بورصة فلسطين تهوي 22.4%
  • جلسة سرية.. بدء محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة لفض الأحراز
  • مشعل: الحرب دمرت صورة إسرائيل في العالم وكشفت طبيعة مشروعها التوسعي