المالكي: نتطلع لكتابة التاريخ محمود العوضي- جدة تصوير- زياد القحطاني أكد الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب الوطني، أن الأخضر السعودي استعد جيدا لمواجهة اليابان، وذلك في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء، الذي أقيم اليوم الأربعاء. ويستضيف الأخضر السعودي منتخب اليابان مساء غدٍ الخميس، في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في إطار منافسات الجولة الثالثة من المرحلة الأخيرة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال مانشيني: “قبل التحدث عن لقاء الغد، أتمنى الشفاء العاجل للاعب فهد المولد بعد الحادث الذي تعرض له”. وعن مباراة اليابان قال: “سنواجه واحدًا من أقوى المنتخبات الآسيوية، وسنسعى جاهدين لتحقيق الانتصار، السيناريو الأفضل لنا هو التسجيل مبكرًا والحفاظ على نظافة شباكنا”. وأضاف: “نعاني من مشكلة، ألا وهي عدم مشاركة 50 أو 60 % من اللاعبين السعوديين مع أنديتهم بشكل أساسي في الفترة الماضية لوجود 8 محترفين أجانب”. وواصل مانشيني تصريحاته: “سنفتقد للاعب مهم هو محمد كنو خلال مباراة اليابان، بعد قرار فيفا بإيقافه لمدة 3 مواجهات قادمة للأخضر”. وعن سبب استبعاد علي البليهي من قائمة مباراتي اليابان والبحرين أكد مانشيني أن القرار فني، وأن اللاعب ليس في مستواه المعهود خلال الفترة الأخيرة. وعن سبب خوض المنتخب الوطني مبارياته في جدة قال مانشيني:” الحرارة هنا والرطوبة تؤثر بالسلب على المنافسين”. وأتم الإيطالي تصريحاته مطالبًا بالمزيد من الدعم الجماهيري في المباراة القادمة من أجل تحقيق الفوز وقطع خطوة هامة نحو بلوغ نهائيات كأس العالم 2026. من جهته، أكد عبدالإله المالكي، لاعب المنتخب الوطني السعودي، على أهمية مواجهة اليابان في مشوار الأخضر بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026. وقال المالكي: “سنسعى جاهدين لتحقيق الفوز وسنبذل قصارى جهدنا لإسعاد الجماهير”. واختتم تصريحاته: “جميع لاعبي المنتخب الوطني؛ الصغار منهم أو أصحاب الخبرات الطويلة، يتطلعون لكتابة التاريخ بقميص الأخضر وتخليد أسمائهم”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المنتخب السعودي تصفيات مونديال عبدالإله المالكي مؤتمر صحفي مانشيني منتخب اليابان المنتخب الوطنی

إقرأ أيضاً:

نجم اليابان: المنتخب السعودي يتمتع بقدرات عالية والفوز عليهم ليس سهلا

أكد أو تاناكا لاعب المنتخب الياباني أن الفوز على المنتخب السعودي في مباراة الغد لن يكون سهلا، حيث أن الأخضر السعودي يتمتع بقدرات فنية وبدنية عالية.

وقال أو تاناكا في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي: " عند وصولنا إلى السعودية، شعرت في البداية بأن الأجواء أكثر برودة مما توقعت، ولكن في الواقع، الملاعب التي نلعب فيها تكون ممتلئة ولا يوجد تهوية كافية، لذا يختلف الأمر عن مكان التدريب ".

أزمة بين مانشيني وعلي البليهي تثير الجدل في المنتخب السعودي موعد مباراة السعودية واليابان في تصفيات كأس العالم 2026

وأضاف: " المنتخب السعودي يتمتع بقدرات بدنية وفنية عالية، الفوز في مباراة خارج أرضنا أمامهم ليس سهلاً ".

وتابع: " السعودية بحاجة للفوز في هذه المباراة، لذلك يجب أن نركز على كيفية التحرك وتحقيق النقاط الثلاث ".

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الآسيوية إلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، مساء غد الخميس من أجل متابعة مباراة القمة المرتقبة بين السعودية واليابان إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 المقبلة.

موعد مباراة السعودية واليابان في تصفيات المونديال

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بدء مباراة السعودية واليابان في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة مساء غد الخميس الموافق 10 أكتوبر 2024.

القنوات الناقلة و معلقين مباراة السعودية ضد اليابان :

- حسن العيدروس على قنوات beIN

- خليل البلوشي على قنوات الكأس

مقالات مشابهة

  • مانشيني يستقر على تشكيل المنتخب السعودي أمام اليابان في تصفيات كأس العالم
  • الأخضر يختتم استعداداته لمواجهة اليابان 
  • نجم اليابان: المنتخب السعودي يتمتع بقدرات عالية والفوز عليهم ليس سهلا
  • رسالة قوية من مانشيني إلى لاعبي السعودية قبل مباراة اليابان
  • مانشيني يرد على تصريحات مدرب منتخب اليابان
  • المالكي قبل لقاء اليابان: جاهزون لكتابة التاريخ غدًا
  • مدرب اليابان: جاهزون بخطة للمنتخب السعودي والفوز على مانشيني
  • “الأخضر بالقوة الضاربة”.. قائمة المنتخب السعودي أمام اليابان في تصفيات كأس العالم 2026
  • عبدالغني: اليابان أفضل فنيًا ولكن الخسارة غير مقبولة .. فيديو