تناقلت العديد من المصادر التقنية في فرانسيسكو أنباء حول أن تطبيق الرسائل الفورية "Facebook messenger" أعلن عن إيقاف الدعم التقني للرسائل النصية القصيرة "SMS" الشهر المقبل.

اقرأ ايضاًمجلس الإشراف في"ميتا" يوصي بقرار جديد قبل زج المستخدمين في "سجن فيسبوك"ماسنجر فيسبوك يعلن إيقاف الدعم التقني للرسائل النصية

أعلن تطبيق "فيسبوك" في مركز المساعدة بأنه إذا كنت تستخدم تطبيق "ماسنجر" للرسائل النصية القصيرة لجهاز الأندرويد الخاص بك، يرجى الملاحظة بأنه لن يكون بمقدورك استخدامه  لإرسال واستقبال الرسائل النصية القصيرة التي تُرسل عن طريق شبكة الهاتف الخلوية الخاصة بك، وذلك عند تحديثه من بعد يوم الخميس  28/سبتمبر من هذا العام.

لكن بالرغم من هذا القرار فإنه بإمكانك إرسال واستقبال الرسائل النصية من خلال شبكة الهاتف الخلوية والوصول الى سجل الرسائل الخاصة بك وذلك عبر تطبيق الرسائل الافتراضي الجديد لهاتفك.

وأوضحت شركة ميتا المالكة لتطبيق فيسبوك بأنه إذا لم يختر المستخدمين تطبيق الرسائل الافتراضي الجديد، فإن الرسائل ستتحول تلقائيًا على هواتفهم مثل " تطبيق الرسائل الخاص بـ أندرويد "Android". وتم الإعلان عن هذه الميزة لأول مرة في عام 2016.

وتلعب هذه الميزة دورا مهما في مساعدة المستخدمين الذين لا يريدون إظهار أنفسهم أثناء المكالمة بالصوت و الصورة بإتاحة الخيار لهم بتشغيل أو إيقاف الكاميرا.

وكانت منصة "Meta"  قد أطلقت في وقت سابق خاصية الرقابة الأبوية على تطبيق "ماسنجر" في يونيو، حيث تسمح للآباء بمراقبة كيف يقضي الأبناء أوقاتهم ومع من يتفاعلون بالتطبيق، وتم تنفيذ هذه الخاصية في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة  وكندا، مع التخطيط المستمر لجعلها تواكب جميع البلدان حول العالم وذلك في غضون الأشهر القادمة. 
 

وأوضحت منصة "Meta" عن طريقة عمل هذه الخاصية على النحو الآتي: " تسمح هذه الأداة الآباء بمراقبة أولادهم أثناء استخدامهم تطبيق "ماسنجر" ومدة قضائهم لوقتهم فيه، وتوفير المعلومات المهمة حول إعدادات الرسائل الخاصة بهم، ولا تمكن هذه الخاصية إتاحة الآباء لقراءة الرسائل الخاصة بأولادهم".        

 

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ ماسنجر فيسبوك

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية تعلن صدور الأوامر الوزارية الخاصة بتعيين الأوائل

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة التربية، الأحد، صدور الأوامر الوزارية الخاصة بتعيين الأوائل من المشمولين بتعيينات مجلس الخدمة العامة الاتحادي.

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة التربية في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن" الوزارة أصدرت الأوامر الوزارية المرقمة (ت 57) و( ت58 )و( ت59)و (ت 60)و ( ت61 )و ( ت62 )و( ت63 )و( ت64) الخاصة بتعيين الأوائل ضمن المشمولين بتعيينات مجلس الخدمة العامة الاتحادي.

ودعت الوزارة "المعنيين بأوامر التعيين إلى مراجعة مديرياتهم العامة بأسرع وقت".

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: أتمنى تطبيق الدعم النقدي في جميع المناطق مع بداية الموازنة الجديدة
  • أستاذ استثمار: تطبيق الدعم النقدي يحسن كفاءة الاقتصاد المصري
  • وزارة التربية تعلن صدور الأوامر الوزارية الخاصة بتعيين الأوائل
  • الحوار الوطني: الدعم قضية كل مواطن مصري يأمل في مستوى معيشة لائق
  • «فيسبوك» يصنف الدعم السريع «منظمة خطرة»
  • ???? عاجل: فيسبوك يحظر البحث عن الدعم السريع
  • طهران تعلن مقتل قائد قوة القدس في لبنان العميد عباس نيلوفروشان في بيروت
  • محافظ القاهرة يشهد احتفالية حياة كريمة باليوم العالمي للغة الإشارة
  • محافظ القاهرة: كل الدعم لأنشطة ذوي القدرات الخاصة لدمجهم في المجتمع
  • الضمان الاجتماعي.. 5 شروط يجب توافرها لإجراء الزيارة المنزلية