تحدث الكاتب الصحفي رفعت فياض، عن قرار الحكومة بالموافقة على إطلاق مسابقات لتعيين معلمين مساعدين في وزارة التربية والتعليم، مخصصًا لمن سبق لهم التدريس في المدارس الحكومية، وفقًا لضوابط وقواعد محددة.

وأوضح "فياض"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"، أن هذا المقترح جاء من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتمت الموافقة عليه بعد مناقشته في اجتماع مجلس الوزراء اليوم، مشيرًا إلى أن هذا القرار يهدف إلى تقليل العجز في أعداد المعلمين بالمدارس الحكومية، بالإضافة إلى توفير فرص لخريجي كليات التربية للمشاركة في العملية التعليمية من خلال التقدم لهذه المسابقات.

وأكد أن الإعلان سيستهدف من سبق لهم التدريس في المدارس الحكومية، وفقًا للضوابط المتفق عليها بين الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، مشيرا إلى أن الإعلان سيتم على مستوى الإدارات التعليمية، بهدف سد العجز في أعداد المعلمين بشكل دقيق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم وزير التربية والتعليم إعلان الوزارة مسابقة المعلمين

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الاحتلال الإسرائيلي يضغط على أهالي الضفة الغربية لتهجيرهم 

قال محمد سعد عبد الحفيظ الكاتب الصحفي، إن الحرب في الضفة الغربية «حرب منسية»، رغم إعلان دولة الاحتلال في أغسطس الماضي أن الضفة الغربية هي جبهة ثانية، إذ أن المواجهات تصاعدت بها خاصة في الأشهر الـ5 الأخيرة.

الاحتلال مستمر في اقتحام القرى والمدن

أضاف في مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك عمليات اقتحام مستمرة للمدن والقرى سواء من قبل الجيش الإسرائيلي أو المستوطنين، لافتا إلى أن هناك ضغط متزايد على الضفة الغربية مع إصدار قرارات بشرعنة وقانونية عدد من البؤر الاستيطانية.

وأكد أنهم يعتمدون الوحدات الاستيطانية الجديدة بهدف تقطيع أوصال الضفة الغربية، وعزل مدنها جغرافيا وديموغرافيا عن بعضها البعض، وتحولها إلى ما يشبه بوحدات سجن في أرض الضفة الغربية.

الاحتلال يضغط على أهالي الضفة الغربية لتهجيرهم 

ولفت إلى أن كل ذلك يهدف إلى زيادة الضغط النفسي والعسكري على أهالي الضفة الغربية، ما يدفعهم إلى اليأس من الاستمرار في الحياة على هذا النمط، ومن ثم يهاجرون بشكل تدريجي.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: الاحتلال الإسرائيلي يضغط على أهالي الضفة الغربية لتهجيرهم 
  • الحكومة تعلن عن مسابقات جديدة لتعيين معلمين مساعدين بوزارة التربية والتعليم.. فيديو
  • الحكومة توافق على إطلاق مسابقات لتعيين معلمين مساعدين في المدارس الحكومية
  • وزير التربية والتعليم بالحكومة الليبية يتابع سير العملية التعليمية
  • قرار عاجل من التعليم بشأن إجازات المعلمين لسد العجز في المدارس
  • مسابقة «التربية والتعليم» لوظيفة معلم مساعد.. متاحة رسميا
  • كل ما تريد معرفته عن نتيجة مسابقة التربية والتعليم وموعد التظلم
  • وكيل «تعليم قنا»: تعجيل إجراءات تسليم المعلمين الجدد لسد العجز في المدارس
  • رابط نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2024.. وآخر موعد للتظلم