يحتفل صناع فيلم بنسيون دلال من بطولة النجم بيومي فؤاد، بانطلاقة العرض الخاص بإحدى دور العرض السينمائية في القاهرة، اليوم الأربعاء الموافق لـ 9 أكتوبر.

يأتي ذلك استعدادا لانطلاقه بالسينما غدا الخميس 10 أكتوبر ضمن منافسة قوية بين عدد كبير من الأفلام.

فيلم بنسيون دلال أحداث فيلم بنسيون دلال

وتدور أحداث فيلم بنسيون دلال، في إطار كوميدي، حول سيد الجدع الذي يقرر أن يخدع أبنائه الخمسة ويبيع البنسيون الذي يشاركونه في ملكيته بأوراق مزورة، مدعيًا أنه سيسافر للقاء المستثمرين، وأثناء غيابه يحاول أحد أبناءه «مجاهد»، الذي يدير البنسيون أن يقيم حفلة غنائية لتحقيق مكسب يثير إعجاب الأب.

فيلم بنسيون دلال

وفي نفس الوقت، يحاول الابن «عادل»، المطرب أن يدعو منتج مهم لسماعه وهو يغني، أما الابنة «عايدة» الناشطة النسوية فتقوم بدعوة عدد من أصدقاءها ومتابعيها لتصوير فيلم عن التحرش، كذلك يستضيف الابن «عصام» المتشدد دينيا أمير جماعته.

فيلم بنسيون دلال أبطال فيلم بنسيون دلال

ويشارك في بطولة فيلم بنسيون دلال، بيومي فؤاد، عمر متولي، محمود حافظ، وليد فواز، محمد رضوان، طاهر أبو ليلة، إبرام سمير، أسامة السيد الشهير بميكا، خالد سرحان، أمجد الحجار، جيهان خيري، ألحان المهدي، إسراء رخا، ميشيل ميلاد، يوسف إسماعيل، أمجد عابد، أسامة عبد الله، سلمى المحجوبية، غادة طلعت، وضيفة شرف الفيلم الفنانة نسرين أمين، إخراج شادي الرملي، وتأليف حسين نيازي.

اقرأ أيضاًنسرين أمين ضيفة شرف في فيلم بنسيون دلال لـ بيومي فؤاد

قبل انطلاقته.. عمر متولي يكشف عن تفاصيل شخصيته في «بنسيون دلال»

«أنا والمطرشمة لورديانا».. عمر طلعت زكريا يشوق الجمهور لـ «بنسيون دلال»| صورة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فيلم بيومي فؤاد اعلان فيلم فيلم بنسيون دلال بنسيون دلال آخر أعمال بيومي فؤاد تفاصيل فيلم بنسيون دلال موعد عرض فيلم بنسيون دلال تفاصيل بنسيون دلال موعد عرض بنسيون دلال بنسيون فيلم بيومي فؤاد الجديد فیلم بنسیون دلال بیومی فؤاد

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاة طلعت زكريا.. مسيرة تخطت 35 عاما بدأت من المسرح

يصادف اليوم ، ذكرى وفاة  الفنان الراحل طلعت زكريا، الذي اشتهر بأدواره الكوميدية، وترك وراءه بصمة كبيرة في عالم الفن.

ونستعرض أبرز ملامح حياة الفنان الراحل طلعت زكريا، ومشواره الفني.

طلعت زكريا من خريجى المعهد العالى للفنون المسرحية، قسم تمثيل وإخراج عام 1984، وكانت بداياته على المسرح، حيث التحق بفرقة الإسكندرية المسرحية وقصر ثقافة الحرية، وقدم من خلالهما العديد من المسرحيات وشارك فى أول فيلم له عام 1984 بعنوان «حادي بادي» من بطولة الفنان سمير غانم، ودلال عبد العزيز، ونورا.

 

تخطت مسيرة طلعت زكريا الفنية 35 عامًا.

توفي بعد رحلة مع المرض لم تكن سهلة، فقد مر بالعديد من المواقف الصعبة، أبرزها مرضه الذي تسبب في دخوله غيبوبة لمدة شهرين كاملين، وصف وقتها بأنها مات إكلينيكياً، قبل عودته للحياة بعدها ليقدم العديد من الأدوار.

شارك طلعت زكريا في بطولة عدد كبير من الأفلام منها حريم كريم، وسيد العاطفي، وحاحا وتفاحة، وجاءنا البيان التالي، وأبو علي، لكن يعد فيلم طباخ الريس، من أشهر أعماله الفنية، كما شارك في أكثر من 172 عمل فني.

في عام 2011 تعرض طلعت زكريا لأزمة كبيرة بعد وضع اسمه فيما يطلق عليه بالقائمة السوداء للنجوم الذين هاجموا ثورة 25 يناير، وتأثرت نجوميته لفترة وانطلقت دعوات لمقاطعة أعماله، لكنه عاد من جديد وشارك في بطولة عدد من المسلسلات.

طلعت زكريا تزوج مرتين، الأولى من سيدة تدعى صباح وهي والدة نجليه عمر وإيمي، والثانية من شيرين المنزلاوي والدة هنا الزاهد التي تبناها طلعت زكريا فنيا.

توفي طلعت زكريا يوم 8 أكتوبر عام 2019 في أحد مستشفيات أكتوبر، بعد صراع مع المرض إثر إصابته بالتهاب حاد في الرئة.

مقالات مشابهة

  • عمر متولي ووليد فواز في العرض الخاص لفيلم بنسيون دلال
  • بدء الاستعدادات الأولية من العرض الخاص لـ فيلم "بنسيون دلال"
  • قبل انطلاقته.. عمر متولي يكشف عن تفاصيل شخصيته في «بنسيون دلال»
  • عمر متولى يكشف تفاصيل شخصيته فى "بنسيون دلال"
  • عرض خاص لفيلم "بنسيون دلال مع فريق العمل.. الليلة
  • اليوم.. العرض الخاص لفيلم "بنسيون دلال"
  • موعد انطلاق عرض فيلم آل شنب
  • في ذكرى وفاة طلعت زكريا.. مسيرة تخطت 35 عاما بدأت من المسرح
  • "بنسيون دلال " بالسينمات السعودية .. الخميس المقبل