تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحدث الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي المصري للسينما خلال حفل إطلاق مسلسل "المختارون" باللغة العربية في الشرق الأوسط لأول مرة.
 

وقال بطرس دانيال :"الدين رسالة سماوية والفن رسالة إنسانية، يدعم المركز ويقدر الفن وصناعه ممن ساهموا بدعم القيم الإنسانية النبيلة، كما يجب علينا توعية المشاهد بأن الفن ليس عدوا للحياة والالتزام بالدين".

وتابع الأب بطرس:"لتأثيره الإيجابي والقوي لأنه يروي حياة المسيح بطريقة مختلفة، يقدم قصصا عن السيد المسح بشكل عصري، وأحد نقاط القوة أنه يحمل رسالة حب، ويقدم معان تستحق التأمل".

وفي ختام كلمته وجه الشكر للحضور منهم النجمة إلهام شاهين والمخرجين والكتاب ورجال الدين الإسلامي والمسيحي ووسائل الإعلام المختلفة، و الفنان "Jordan Ross" والرئيس التنفيذي لمؤسسة "Come and see" المنتجة للمسلسل " Stan Janty".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كلمة الأب بطرس دانييال حفل اطلاق مسلسل المختارون

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس الثاني يستقبل فريق عمل مسلسل The Chosen

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الأربعاء، وفد من أعضاء فريق عمل مسلسل The Chosen وقناة SAT-7، المشاركين في عملية ترجمة المسلسل إلى اللغة العربية.

ويقدم مسلسل "المختارون - The Chosen" والذي بدأت قناة SAT-7 في بثه مؤخرًا، تصورًا للحياة اليومية للسيد المسيح وتلاميذه ومن حولهم، بِلُغة معاصرة بسيطة مع إبراز الجانب الإنساني للشخصيات، مبنيًّا على الأحداث والمواقف الكتابية وكذلك الخلفيات الثقافية والتاريخية.

قدم لهم قداسة البابا نبذة عن تاريخ مصر وحضاراتها السبع، بالإضافة إلى تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وروحانيتها. كما أشار إلى أن مصر والمصريين تم ذكرهم في الكتاب المقدس ٧٠٠ مرة، مما يعكس المكانة الخاصة التي تتمتع بها مصر في الكتاب المقدس.

وأبدى فريق العمل رغبته في تصوير أجزاء من المسلسل في مصر.

وعند الحديث عن الفن، أشار قداسة البابا إلى كلمة "ART" موضحًا أنه بإضافة حرفي "E" و "H" تصبح الكلمة  "EARTH"، في إشارة إلى أهمية الفن في الحياة. حيث يرمز حرف E إلى كلمة Empty أي الفراغ بما أن حرف H يشير إلى كلمة Holy أي مقدس، مما يعني أن الفن بكافة أشكاله يحول الفراغ إلى شيء مقدس له معنى وقيمة.

وفي ختام اللقاء، قدم قداسة البابا دعوة للوفد لزيارة مسار العائلة المقدسة في مصر والأديرة القبطية للتعرف على التراث الروحي والتاريخي المصري.

IMG_9906 IMG_9905 IMG_9904

مقالات مشابهة

  • أبو يعلن تأجيل طرح أغنية "الحرب العالمية" ويوجه رسالة للجمهور
  • جوناثان رومي: مسلسل "المختارون" ساعدني أرى القوة في ضعفي
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل فريق عمل مسلسل The Chosen
  • تصوير الحياة اليومية للمسيح.. البابا تواضروس يستقبل فريق عمل مسلسل "المختارون"
  • «عن حياة المسيح».. البابا تواضروس يستقبل فريق عمل مسلسل «المختارون»
  • النائب عاطف علم الدين:كلمة الرئيس وتفتيش الحرب دليل على جاهزية جيش مصر للدفاع عنها
  • من واقع مسلسل برغم القانون.. كيف تتجنب التفرقة بين طفلك المريض وأشقائه؟
  • الأنبا توما يزور مبنى البرلمان بسيدني ويلتقي أخوية القديس بطرس بكاتدرائية العذراء مريم
  • الأنبا توما يزور مبنى البرلمان بسيدني ويلتقي أخوية القديس بطرس