بوابة الوفد:
2024-10-09@19:24:10 GMT

الخير للجميع

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

يقول ابن خلدون «الخير هو المناسب للسياسة وليس الشر» لذلك نجد «سيدنا نوح» عندما صعد إلى السفينة لتعصمه من الطوفان لم يصعد منفردًا، فالدنيا من غير ناس لا تُحكم، ولا يستطيع شخص مهما كانت قوته وحكمته أن ينعزل عن الناس، فالكل يحتاج للكل مهما كان جهدك أو عملك، من ثم يجب على السياسة التى تُدير هذا المجتمع أن تتمتع بالأفكار التى تجلب الخير للجميع، وهذا ما دعا إليه أفلاطون فى جمهوريته الفاضلة، فهذه الدعوة لم تكن دعوة خيالية، إنما حقيقة تؤكد على فكرة الخير للجميع من خلال تنظيم توزيع الثروة بنظام.

لذلك جاء دور السياسة فى تنظيم هذه العلاقة لتطوير المجتمع وانحسار السلطة فيه. ولقد جاء ذلك من خلال تطور الفكر الإنسانى منذ تحسس الإنسان وجوده على هذه الأرض، ونجد أنه من الضرورى تبادل المنافع مع بنى البشر، فالعلاقة التبادلية أنفع له من العلاقة المنفردة بينه وبين من حوله من كائنات وجماد. فهذا الأمر يعتمد على دوام انضباط العلاقة بين الناس القائمة على قاعدة الخير للجميع، فإذا لم تتعاون هذه النظم ينهار النظام ويفقد المجتمع أخلاقه وينتشر داخله الضحالة الثقافية والفكرية ويتحول إلى مجتمع هلس فى هلس، ويصبح فيه السافل محترما، والمحترم مجنونا.

لم نقصد أحدًا!!

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخير للجميع ابن خلدون سيدنا نوح الخیر للجمیع

إقرأ أيضاً:

رانيا فريد شوقي تكشف عن طعامها المفضل وتوجة رسالة للجميع بإطلالة جذابة

 تألقت الفنانة رانيا فريد شوقي بإطلالة جذابة، حيث جلست بجوار نهر النيل لتستمتع بلحظة من الاسترخاء مع كوز الذرة المشوي، وهذا المشهد لم يكن مجرد لحظة عابرة، بل كان رسالة تعكس أسلوب حياتها الصحي والمتوازن.

إطلالة جذابة

وتواصل رانيا الحفاظ على لياقتها ورشاقتها، مما يثير فضول متابعيها حول سر ذلك، تجسد رانيا الفكرة القائلة إن تناول الأطعمة المفضلة، مثل الذرة، لا يتعارض مع الرشاقة. بل إنها تروج لفكرة التوازن، حيث تتناول ما تحب دون إفراط، مع ممارسة الرياضة بانتظام.

كلمات رانيا فريد شوقي لمعجبيها 

أثارت كلماتها التحفيزية التي شاركتها مع جمهورها إعجاب الكثيرين: "اعمل ايه حاجه هتسعدك متستناش رأي الناس فيك خليك دايما علي طبيعتك." 

تعكس هذه الرسالة أهمية العيش بحرية وبدون ضغط من آراء الآخرين، فهي تشجع الجميع على أن يكونوا صادقين مع أنفسهم وأن يستمتعوا بالحياة.

رانيا فريد شوقي

رانيا تؤمن أن السر يكمن في الاستمتاع بكل لحظة، سواء كانت من خلال تناول طعام مفضل أو قضاء وقت ممتع مع الأصدقاء، كما أنها تعتبر أن الحفاظ على صحة الجسم لا يعني حرمان النفس، بل يعني إيجاد توازن بين ما نحبه وما يفيد صحتنا.

الفنانة رانيا فريد شوقي بإطلالة جذابةالفنانة رانيا فريد شوقي بإطلالة جذابةالفنانة رانيا فريد شوقي بإطلالة جذابةالفنانة رانيا فريد شوقي بإطلالة جذابةالفنانة رانيا فريد شوقي بإطلالة جذابة

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يؤكد ضرورة الاستمرار في تنويع قنوات الاتصال مع مختلف أطياف المجتمع.. مدبولي: السياسة الرشيدة في التعامل مع معطيات الأزمة الإقليمية والعالمية جنّبت مصر أن يتم استدراجها إلى أي شيء
  • صبري الدسوقي: مهرجان الجونة السينمائي أثبت للجميع قدرته على مواجهة أي مشاكل وأزمات
  • حنان أبو الضياء تكتب :السينما ترصد عبثية السياسة العالمية
  • رانيا فريد شوقي تكشف عن طعامها المفضل وتوجة رسالة للجميع بإطلالة جذابة
  • الى شهيد العلم الأستاذ أحمد الخير في يوم المعلم
  • لذلك ضاع لبنان
  • القس منذر إسحق: نريد الحياة للجميع ولا سلام دون عدل
  • عمرو أديب: المجتمع لا ينبغي أن يُترك لآليات العرض والطلب.. ومواجهة الفقر تتطلب تدخل الحكومة
  • ابو الحسن في رسالة للجميع: حذار الرهان على نتائج الحرب