سرايا - أجرى الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "هنأه فيه على العمليات الحازمة والقوية التي نفذتها إسرائيل ضد حزب الله".

جاء ذلك وفق بيان، صدر مساء الأربعاء عن مكتب نتنياهو، قبل اتصال مرتقب بين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن، يتوقع أن يناقش "انتقام إسرائيل من إيران".



وفي وقت سابق الأربعاء، أكد مكتب نتنياهو، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي سيجري خلال الساعة القادمة مكالمة هاتفية بالرئيس بايدن.

ومساء الثلاثاء، وضع نتنياهو شروطًا لزيارة وزير دفاعه يوآف غالانت إلى واشنطن (كانت مقررة اليوم الأربعاء)، بينها أن يتحدث أولا إلى بايدن عن طبيعة الرد على هجوم إيران الصاروخي مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وعقب ذلك، أعلن مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي، أنه "بناء على طلب رئيس الوزراء، قام الوزير غالانت بتأجيل رحلته الليلة الماضية (الثلاثاء) إلى ما بعد المحادثة السياسية بين رئيس الوزراء والرئيس الأمريكي (دون تحديد موعد)".

ويشار إلى أن آخر مكالمة هاتفية جرت بين بايدن ونتنياهو كانت في 22 أغسطس/آب الماضي.

ووفق بيان مكتب نتنياهو: "أجرى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بمبادرة منه، اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء نتنياهو قبل نحو أسبوع، وهنأه على العمليات الحازمة والقوية التي نفذتها إسرائيل ضد حزب الله".

وشارك في المحادثة السيناتور الجمهوري الأمريكي ليندسي جراهام، وفق البيان.

ويأتي الاتصال قبل أقل من شهر من الانتخابات الأمريكية، وسط مخاوف في البيت الأبيض من أن نتنياهو يفضل ترامب على المرشحة الديمقراطية النائبة الحالية للرئيس كامالا هاريس، وربما يتدخل في الانتخابات، وفق صحيفة "معاريف" العبرية.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يُجري اتصالًا هاتفيًا بنظيره الأمريكي

الرياض

أجرى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع, اتصالًا هاتفيًا بمعالي وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن.

وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الإستراتيجية السعودية الأمريكية وسبل تعزيزها في إطار الشراكة الدفاعية بين البلدين الصديقين، بالإضافة إلى بحث آخر التطورات الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة لخفض التصعيد بالمنطقة وتداعياته بما يضمن أمنها واستقرارها.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اتصال ترامب مع نتنياهو
  • ترامب يهنئ نتنياهو بعملياته ضد حزب الله
  • مكتب نتنياهو يؤكد إجراء اتصال هاتفي مع بايدن اليوم
  • جيروزاليم بوست: نتنياهو يمنع جالانت من السفر الى واشنطن لحين اتصال بايدن به
  • نتنياهو يرفض سفر غالانت إلى واشنطن قبل اتصال بايدن
  • سمو وزير الدفاع يُجري اتصالًا هاتفيًا بنظيره الأمريكي
  • وزير الدفاع يُجري اتصالًا هاتفيًا بنظيره الأمريكي
  • مكتب نتنياهو ينتظر إشارة بشأن عملية اغتيال صفي الدين
  • ترامب: أعتقد أن نتنياهو لا يستمع على الإطلاق لنصائح بايدن بشأن ضرب مواقع إيران النووية