عدن((عدن الغد))خاص.

تفقد وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري ،أمس، مقر الكتيبة الاولى حماية شرطة عسكرية الذي تقوم بحماية وتأمين الكلية العسكرية والمعهد العسكري. والمستشفى العسكري. 

واطلع وزير الدفاع والوفد المرافق له على الجاهزية العسكرية والروح المعنوية لمنتسبي الكتيبة، والجهود التي يقوم بها لترسيخ الأمن والاستقرار في المواقع الموكلة لها.

ونقل وزير الدفاع في كلمته أمام الكتيبة العسكرية تحيات رئيس مجلس القيادة الرئاسي فخامة الدكتور رشاد العليمي وأعضاء المجلس.

وأوضح الفريق الداعري أن زيارته لهذه الكتيبة تأتي من أجل تفقد جاهزية القوات المسلحة ممثلة بالكتيبة الأول حماية والشرطة العسكرية  الذي تقوم بدور محوري في الحفاظ على تأمين واستقرا الوطن ، مؤكداً في السياق ذاته استعداد وزارة الدفاع لتقديم أهم متطلبات احتياجات الكتيبة والشرطة العسكرية وإنهاء العوائق التي تواجههم.

من جانبه، رحب قائد الكتيبة الاولى حماية العقيد أنيس حسن السويني بوزير الدفاع والوفد المرافق له، وتحدث عن أوضاع منتسبي الكتيبة والصعوبات التي تواجههم، لافتاً إلى أن هذه الزيارة سيكون لها أثر ملموس على معنويات منتسبي الكتيبة الاولى.

وقال العقيد السويني أن قيادة وأفراد الكتيبة الاولى تحت رهن إشارة القيادة العسكرية ممثلة بقائد الشرطة العسكرية اللواء محمد صالح الشاعري. ووزارة الدفاع ممثلة بالفريق الركن محسن الداعري.

واختتم وزير الدفاع الزيارة بجولة تفقدية داخل  موقع الكتيبة الاولى.

حيث قدم لهم الشكر والتقدير على الانضباط واليقظة والاستعداد الذي تتمتع فيه قيادة وأفراد الكتيبة الاولى متمنياً لهم مزيد من الانضباط والتقدم والنجاح.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

اللجنة العسكرية المشتركة بين الإمارات وأستراليا تعقد اجتماعها في أبوظبي

تـرأس علي عبدالله الأحمد، الوكیل المساعد للسیاسات والاتصال الدفاعي بوزارة الدفاع، أعمال الدورة الثانية عشر مـن اللجنة العسكرية المشتركة بـین دولة الإمارات وأستراليا، التي اسـتضافـتھا العاصمة أبوظبي.

كما ترأس بـیرنـارد فـیلیب، سكرتير مـساعـد أول، بـقسم السياسات الدولية فـي وزارة الـدفـاع الإسترالية الوفد الإسترالي المشارك.

تعزيز العلاقات 

وألقى الـوكيل الـمساعد للسیاسات والاتـصال الـدفـاعي كـلمة رحـب مـن خلالـھا بـبـیرنـاد فیلیب والـوفـد الـمرافـق له، وأثـنى عـلى الـعلاقات المتميزة بـین البلدين الـصدیـقین، معربـاً عـن تطلعه بـأن تـواصـل ھـذه الـدورة الـنجاحـات الـسابـقة التي حققها الجانبين والتي كان لھا الأثر الـملموس فـي تعزيز الـعلاقـات العسكرية والـدفـاعـیة بـین البلدين الـصدیـقین وبـما یـحقق المصالح المشتركة.

تـرأس سـعادة عـلي عـبدالله الأحمد الـوكـیل الـمساعـد للسـیاسـات والاتـصال الـدفـاعـي بوزارة الدفاع أعـمال الـدورة الثانية عشـر مـن اللجنة العسكرية المشتركة بـین دولـة الإمـارات وأستراليا الـتي اسـتضافـتھا الـعاصـمة أبوظبي.
كما ترأس السـید بـیرنـارد فـیلیب، سكرتير مـساعـد أول،… pic.twitter.com/molwlGIVnV

— وزارة الدفاع |MOD UAE (@modgovae) September 19, 2024


وعلى هامش الاجتماع التقى اللواء الركن أحمد علي بيشوه، رئيس هيئة العمليات والتخطيط الاستراتيجي العسكري  اللواء جوناثان إيرلي، رئيس القدرات الاستراتيجية العسكرية في وزارة الدفاع الإسترالية، جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك ومجالات التعاون الدفاعي والعسكري بين البلدين وسبل تنميتها.



مقالات مشابهة

  • صور| وزارة الدفاع ورئاسة الأركان والأكاديمية العسكرية العليا تحتفل بتخرج عدد من الدفع العسكرية
  • الدفاع والأركان والأكاديمية العسكرية العليا تحتفل بتخرج عدد من الدفع العسكرية
  • الجيش الروسي يستهدف البنية التحتية للمطارات العسكرية
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة ديروط الثانوية الميكانيكية العسكرية  
  • اللجنة العسكرية المشتركة بين الإمارات وأستراليا تعقد اجتماعها في أبوظبي
  • وزير العمل يزور مركز تدريب" شهداء الكتيبة 103 " ومنطقة عمل الساحل
  • وزير العمل يجري زيارة مفاجئة إلى مركز تدريب «شهداء الكتيبة 103» ومنطقة عمل الساحل
  • شرطة رأس الخيمة تنظم ملتقى حول مفهوم ثقافة احترام القانون ودوره في حماية المجتمع من الجريمة
  • وصول الطائرة العسكرية العراقية التي تحمل مساعدات طبية الى لبنان
  • الولايات المتحدة تكمل سحب قواتها العسكرية من النيجر