أكّد ديدييه ديشان مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم، الأربعاء، أنه "على يقين" أن القائد كيليان مبابي نجم ريال مدريد الإسباني، "مرتبط" بالفريق.

وقال ديشان عشية مواجهة إسرائيل في دوري الأمم الأوروبية في بودابست: "كيليان يثير الكثير من الاهتمام حتى عندما لا يكون موجودا. لكنني على يقين من أن كيليان مرتبط بالمنتخب الفرنسي".

ولم يستدعِ المدرب نجم المنتخب لإراحته بعد إصابة في الفخذ الأيسر، لكن اللاعب شارك بشكل أساسي مع ريال في مواجهة فياريال السبت في الدوري الإسباني، الأمر الذي فتح نقاشات حول غيابه عن "الزرق".

وبرّر ديشان قراره إراحة مبابي في مقطع فيديو نشره الاتحاد الفرنسي للعبة الإثنين، بالإشارة إلى قوة الأندية مقارنة بالمنتخبات الوطنية.

وقال: "الأندية دائما كانت تمتلك هذه القوة. ليس الاتحادات هي من تدفع للاعبين. يمكن أن تكون مصالح الأندية والمنتخبات مشتركة إلا عندما تكون هناك مباريات".

وأضاف: "الأهم هو الحوار مع اللاعب. لست هنا لأضع اللاعب في موقف صعب بين النادي والمنتخب. حدث من قبل أنني لم أستدعِ لاعبين ولعبوا مباراة مباشرة بعد نافذة التوقف الدولي. هناك اهتمام متزايد من الأندية تجاه اللاعبين الذين يلعبون في المنتخبات. هذه القوة كانت لديهم، وهي لم تضعف اليوم".

وأكمل المدرب الذي قاد المنتخب الفرنسي إلى لقب كأس العالم 2018 والوصافة عام 2022 "أنا الذي اتخذت القرار (بشأن مبابي) بناء على المعلومات المتاحة لي. صحيح أنه لعب مباراة نهاية الأسبوع، ليس كاملة، ولم يكن في أفضل حالاته. هل هذا في مصلحة اللاعب والمنتخب الفرنسي؟ لا أعتقد ذلك".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ديشان فياريال المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان ديشان دوري الأمم دوري الأمم الأوروبية كيليان مبابي المنتخب الفرنسي ديشان فياريال المنتخب الفرنسي أخبار فرنسا

إقرأ أيضاً:

بوجبا يبحث عن فريق في «مونديال الأندية»!

تورينو (د ب أ)
قد يكون بول بوجبا أحد النجوم البارزين في كأس العالم للأندية لكرة القدم الصيف المقبل، في إطار مساعي النجم الفرنسي إلى تصحيح مساره.
ويستعد بوجبا (31 عاماً) لاستئناف مشواره الاحترافي في مارس المقبل، بعدما كشف يوم الجمعة الماضي عن نجاحه في تخفيف العقوبة الموقعة عليه بسبب المنشطات.
ومن المنتظر أن يفسخ اللاعب الفرنسي التعاقد مع ناديه الحالي يوفنتوس الإيطالي الذي يمتد حتى صيف 2026، وذلك بعد نشر محكمة التحكيم الرياضية الدولية «كاس» القرار الرسمي لتخفيف عقوبته، اليوم.
ويتردد أن اللاعب وناديه الإيطالي اتفقا على أن فسخ التعاقد سيصب في مصلحة الطرفين، وألمح مقربون من اللاعب إلى اهتمام أحد الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية التي ستقام في الصيف المقبل بمشاركة 32 فريقاً.
وسيكون بإمكان بوجبا الانتقال إلى نادٍ جديد اعتباراً من يناير المقبل، وقد تكون راحته بدنياً مقارنة بلاعبين آخرين يعانون من ضغط المباريات محلياً وقارياً بمثابة ميزة تغري أي منافس بضمه.
كما يتردد أن إنتر ميامي، الذي يضم بين صفوفه ليونيل ميسي أحد الأندية المهتمة بضم بوجبا، علماً بأن النجم الفرنسي حضر مباراة للفريق الأميركي في الشهر الماضي.
وتعرض بوجبا للإيقاف لمدة أربع سنوات في مارس 2024 بعد إيقافه مؤقتاً في سبتمبر 2023 بعد اختبار إيجابي أثبت تعاطيه مادة منشطة، وتنص اللوائح أنه بإمكان اللاعب تخفيف العقوبة إذا أثبت أن المخالفة لم تكن متعمدة.
وقال بوجبا الفائز بكأس العالم 2018 في بيان صدر يوم الجمعة: «انتهى الكابوس أخيراً، وسيكون بإمكاني مواصلة أحلامي مجدداً».
من جانبها أصدرت محكمة التحكيم الرياضي بياناً اليوم أكدت فيه قبول استئناف بوجبا وتخفيض عقوبة إيقافه من أربع سنوات إلى 18 شهراً، وأكدت لجنة الاستئناف أنه ثبت أن تناول بوجبا للمادة المحظورة «لم يكن مقصوداً»، وكان نتيجة لتناوله عن طريق الخطأ مكملاً غذائياً وصفه له طبيب في فلوريدا. وأضافت أيضاً أن بوجبا لا يبقى معفياً تماماً من الخطأ، بل كان يجب أن يتعامل بعناية أكبر مع الأمر، لكنها وافقت على تخفيف العقوبة.

أخبار ذات صلة كالياري يحرم يوفنتوس من استعادة «الوصافة»! أودينيزي «الوصيف» في إيطاليا

مقالات مشابهة

  • في غياب مبابي.. تشواميني قائدا لـ "الديوك"
  • في غياب مبابي.. تشواميني قائداً لـ"الديوك"
  • نجم ليفربول يساند مبابي بعد عدم انضمامه للمنتخب الفرنسي
  • جماهير فرنسا تتهم مبابي بالهروب من المنتخب
  • رئيس نادي الأخدود: هناك حالة شحن في الأهلي قبل مواجهتنا.. فيديو
  • «كيف» تطارد نجم الريال.. مبابي مصاب مع المنتخب وسليم مع ناديه
  • بوجبا يبحث عن فريق في «مونديال الأندية»!
  • مبابي وريال مدريد في مرمى نيران الفرنسيين
  • في غياب عبدالمنعم.. نيس يفرض التعادل على باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي