كتبت -داليا الظنيني:

قال خالد سعد أمين عام رابطة مصنعي السيارات، إن إجراءات حوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم المتخذة اليوم، تنص على أن تكون السيارة مقادة من قبل صاحبها أو من خلال شخص مسموح له قيادتها من قبل خطاب من الهيئة الصحية مع إلغاء التوكيلات.

وأضاف أمين عام رابطة مصنعي السيارات، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية "فاتن عبدالمعبود"، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الضوابط الخاصة بإجراءات حوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم، سيتم تنفيذها بداية من اليوم، وذلك بالنسبة للسيارات القادمة لذوي الهمم.

أوضح أن قرارات اليوم لا تنطبق على السيارات المتواجدة بالموانئ، موضحا أن السيارات المتواجدة بالموانئ يبلغ عددها ما يقرب من 13 ألف سيارة.

وأكد أن الراغبين في التربح أو الإتجار بسيارات المعاقين، سيتم محاسبتهم، موضحا أنه في حالة وجود سيارة مقادة بدون صاحبها يتم إلزامه بدفع غرامة أو سحب السيارة.

وأشار إلى أنه سيتم إصدار قرار جديد بشأن السيارات المعلقة بالموانئ، موضحا أن تراجع المعروض، سبب تحرك كبير في أسعار السيارات مع ظهور الأوفر برايس.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي استيراد سيارات ذوي الهمم إلغاء التوكيلات رابطة مصنعي السيارات منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم

إقرأ أيضاً:

أخبار السيارات| أرخص سيارة «فبريكا» موديل 2022 .. أسعار 5 سيارات SUV ألمانية.. ماذا تقدم سيارة RISING R7 الكهربائية؟

نشر موقع "صدى البلد" مجموعة متنوعة من أخبار السيارات خلال الساعات الماضية، بجانب تقارير جديدة عن أسعار ومواصفات السيارات بالسوق المصرية، وأخرى عالمية، نستعرض أبرزها فيما يلي:

 

أرخص سيارة «فبريكا» موديل 2022 في سوق المستعمل

السيارة سوزوكي إسبريسو، تعد واحدة من أرخص الإصدارات المقدمة داخل السوق المصري للسيارات المستعملة بين موديلات 2022، واكتسبت هذه النسخة شعبية كبيرة محليًا نسبة إلى استهلاكها الجيد من الوقود، بالإضافة تصميمها صغير الحجم الذي يجمع بين الطابع الرياضي وتصميم الهاتشباك.

 

أبرز 5 سيارات SUV ألمانية في السوق المصري.. "بالأسعار"

يضم السوق المصري مجموعة كبيرة ومتنوعة من السيارات، منها إصدارات العلامات الألمانية، التي تتنوع بحسب القدرات الفنية والتجهيزات، إلى جانب التصميم الخارجي سواء من فئة الهاتشباك أو السيدان، أو الفئة الرياضية المتعددة الاستخدام SUV الشهيرة.

 

كهربائية بالكامل.. ماذا تقدم سيارة RISING R7 الرياضية؟

استطاعت السيارات الكهربائية أن تشكل حالة رواج كبير في مختلف الأسواق العالمية والعربية، نسبة لما تقدمة من تقنيات عصرية ونظيفة للبيئة، بالإضافة إلى تجنب نفقات الوقود التقليدي، حيث تتجه بالفعل أنظار الكثير من عمالقة هذا المجال في دخول عالم السيارات الكهربائية وبقوة.

 

نيسان ماجنايت 2025 تظهر في السعودية للمرة الأولى .. أهم المواصفات

تعد السيارة ماجنايت موديل 2025، من أحدث إصدارات العلامة اليابانية نيسان التي ظهرت في السوق السعودي، وتأتي هذه النسخة بعدد من التجهيزات، مع تصميم عصري يتشابه إلى حد كبير مع الأيقونة كيكس، إضافة إلى الطابع الرياضي من فئة الكروس أوفر.

 

لكزس تكشف عن LC500 موديل 2025.. وهذا سعرها عالميًا

كشفت شركة لكزس عالميًا عن تفاصيل جديدة تتعلق بأسعار السيارة LC500 بعد طرح موديلات 2025، وتنطلق هذه السيارة بعدد من التصميمات سواء من فئة الكوبيه أو السقف المكشوف، بالإضافة إلى الاطلالة الرياضية.

 

جديد من سكودا .. سيارة "إلروك 50" الكهربائية الجديدة | تفاصيل

تواصل عملاقة تصنيع السيارات التشيكية "سكودا" من تعزيز تواجدها في هذا المجال، بعد أن كشفت النقاب رسميًا عن نسختها الجديدة كليًا صاحبة اللقب إلروك ELROQالكهربائية، وذلك خلال فعاليات معرض باريس للسيارات.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تكشف الاشتراطات الجديدة لاستيراد سيارات ذوي الإعاقة (فيديو)
  • تعرف على الاشتراطات الجديدة لاستيراد سيارات ذوي الهمم
  • متحدث الحكومة يكشف الاشتراطات الجديدة لاستيراد سيارات ذوي الهمم.. فيديو
  • الاشتراطات الجديدة لاستيراد سيارات ذوي الهمم.. الحكومة توضح |فيديو
  • أمين رابطة السيارات يعلن عن إجراءات بشأن تنظيم عملية استيراد سيارات ذوي الهمم
  • رابطة مصنعي السيارات: 13 ألف سيارة لذوي الهمم بالموانئ لا تطبق عليها القرارات الجديدة
  • وديعة بالبنك ومنع التوكيلات..الشروط الجديدة للحصول على سيارة ذوي الهمم بعد قرار الحكومة
  • تعرف على الشروط الجديدة لاستيراد سيارات ذوي الهمم
  • أخبار السيارات| أرخص سيارة «فبريكا» موديل 2022 .. أسعار 5 سيارات SUV ألمانية.. ماذا تقدم سيارة RISING R7 الكهربائية؟