قال مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني إبراهيم جباري، الأربعاء، إن قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني بخير وسيستلم جائزة قريبا من المرشد الإيراني علي خامنئي.

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء عن جباري قوله: "القائد قاآني بصحة جيدة وسيستلم وسام الفتح من الزعيم الأعلى خلال الأيام المقبلة".

وقال مسؤولان أمنيان إيرانيان كبيران لرويترز في وقت سابق إن قاآني، الذي سافر إلى لبنان بعد مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارة جوية إسرائيلية يوم 27 سبتمبر، لم ترد عنه أي أنباء منذ أن كثفت إسرائيل قصفها على جنوب لبنان الأسبوع الماضي.

ونفى إيرج مسجدي نائب قائد فيلق القدس، الإثنين، تقارير تفيد بأن قاآني تعرض لأذى جراء الهجمات الجوية الإسرائيلية المكثفة على أهداف لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وعينت طهران قاآني قائدا لفيلق القدس المسؤول عن المهام العسكرية والاستخباراتية للحرس الثوري في الخارج بعد أن قتلت الولايات المتحدة سلفه قاسم سليماني في هجوم بطائرة مسيرة على بغداد عام 2020.

وقلد خامنئي، الأحد، قائد القوات الجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني أمير علي حاجي زادة وسام الفتح لدوره الحاسم في الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران على إسرائيل في الأول من أكتوبر، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وتمنح إيران وسام الفتح منذ عام 1989 لأبطال الحرب والقادة العسكريين والسياسيين، لا سيما أولئك الذين شاركوا في الحرب العراقية الإيرانية التي استمرت ثماني سنوات في الثمانينيات.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

ضابط بالحرس الثوري: خامنئي سيتجمع مع الجنرال قاآني خلال الأيام القليلة

بغداد اليوم - متابعة

كشف مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني العميد إبراهيم جباري، اليوم الأربعاء (9 تشرين الأول 2024)، أن المرشد الأعلى علي خامنئي سيتجمع مع قائد فيلق القدس الجنرال إسماعيل قاآني في غضون أيام قليلة.

وقال العميد جباري في تصريحات صحفية تابعتها "بغداد اليوم" إن "الجنرال إسماعيل قاآني، يتمتع بصحة جيدة، وسيمنحه قائد الثورة آية الله علي خامنئي وسام "فتح" خلال الأيام القادمة وذلك لدوره في مهاجمة الكيان الصهيوني ضمن عملية الوعد الصادق الثانية".

وسبق أن قال الجنرال إيرج مسجدي نائب منسق فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، إن قاآني في "صحة ممتازة".

وفي الاسبوع الماضي، نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن ثلاثة مصادر إيرانية، أن إسماعيل قاآني شوهد آخر مرة في بيروت الأسبوع الماضي.

وكان تقرير نيويورك تايمز هو أول ذكر لزيارة قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني إلى العاصمة اللبنانية في وسائل الإعلام الرئيسية في الغرب، والذي تم نشره وسط تكهنات إعلامية حول احتمال إصابة قاآني أو مقتله.

وكانت وسائل إعلام عبرية تحدثت أيضاً عن إصابة قاآني بجروح جراء استهدف مبنى لحزب الله في بيروت.

مقالات مشابهة

  • بعد تساؤلات عن اختفائه.. الحرس الثوري الإيراني يحسم مصير قاآني
  • ضابط بالحرس الثوري: خامنئي سيتجمع مع الجنرال قاآني خلال الأيام القليلة
  • أول تصريح إيراني رسمي يكشف مصير قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني
  • أول رسالة منسوبة لـ”قائد فيلق القدس” بالحرس الثوري الإيراني تعزز أنباء مقتله
  • الحرس الثوري يحسم الجدل حول مصير قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني
  • أول تصريح إيراني رسمي يكشف مصير إسماعيل قاآني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري
  • بعد أيام من القلق.. الكشف عن مصير قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني
  • جدل وتضارب حول مصير قائد فيلق القدس.. أين إسماعيل قاآني؟
  • من هو إسماعيل قاآني.. قائد فيلق القدس الإيراني المفقود؟