أكد ملك الأردن عبد الله الثاني، لوزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، ضرورة خفض التصعيد واستعادة الاستقرار في الإقليم، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأوضح العاهل الأردني أن الخطوة الأولى للتوصل إلى تهدئة شاملة بالمنطقة هي وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ولبنان، محذرًا من تبعات تجاهل الكارثة الإنسانية في غزة، مجددا دعوته لتكثيف جهود الاستجابة الإنسانية لإغاثة أهالي القطاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ملك الأردن الأردن الحرب الإسرائيلية لبنان غزة

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. مؤتمر صحفي لوزير الخارجية مع نظيره الأردني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناقش وزير الخارجية والهجرة بدر عبدالعاطي، مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، عدة قضايا وملفات إقليمية تهم البلدين، وقال «عبدالعاطي»، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني، نقلته قناة «إكسترا نيوز»، إن المباحثات عكست تطابقا كاملا في الرؤى بين البلدين حول كيفية التعامل مع الأزمات التي تشهدها المنطقة، وفي مقدمتها الحرب الغاشمة على قطاع غزة والعدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية، فضلا عن العدوان على لبنان الشقيق والتصعيد الذي ترتب عليه.

وأضاف: «تناولنا أيضا في مباحثاتنا خطورة التصعيد الراهن في المنطقة وتداعيات الحرب الإسرائيلية الغاشمة على المواطن اللبناني ومؤسسات دولته، واستعرضنا ما تقوم به مصر والأردن من تكثيف لاتصالاتهما الدولية مع أطراف الصراع والقوى الإقليمية والدولية المؤثرة لمنع انزلاق المنطقة نحو حرب إقليمية شاملة».

وأكد أن تضامن البلدين كامل مع الدولة والشعب اللبناني الشقيق في ظل ما يمر به لبنان من ظرف دقيق ينال من سيادة أراضيه بسبب الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على المدن اللبنانية والعدوان على شعبه الشقيق الذي أدى إلى سقوط وجرح المئات من الضحايا الأبرياء بمن فيهم النساء والأطفال.

مقالات مشابهة

  • العاهل الأردني يؤكد لوزير الخارجية البريطاني ضرورة خفض التصعيد بالإقليم
  • العاهل الأردني يؤكد لوزير الخارجية البريطاني أهمية خفض التصعيد في المنطقة
  • العاهل الأردني لوزير الخارجية البريطاني: الخطوة الأولى للتوصل إلى تهدئة شاملة بالمنطقة هي وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ولبنان
  • تعيين البريطاني توم فليتشر رئيسا لوكالة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية
  • خطورة مسار التصعيد العسكري.. السيسي يبحث أزمات المنطقة مع وزير الخارجية الأردني
  • وزير الخارجية البريطاني يزور الأردن اليوم
  • السفير المصري لدى تونس يقدم صورة من أوراق اعتماده لوزير الخارجية التونسي
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي لوزير الخارجية مع نظيره الأردني
  • القاهرة وواشنطن تبحثان “تطورات الإقليم وسبل احتواء التصعيد”