وشملت المشاهد التي عاد بها الهدهد المنطقة الصناعية "كريات ناحوم" ومصفاة نفط حيفا والمنطقة الصناعية "كريات آتا" ومصانع نيشر لمواد البناء بمنطقة حيفا كريات.

هذا ما عاد به #الهدهد | منطقة حيفا - الكرمل:

????المنطقة الصناعية "كريات ناحوم"

????مصفاة نفط حيفا

????المنطقة الصناعية "كريات آتا"

????مصانع نيشر لمواد البناء#الميادين #الميادين_لبنان pic.

twitter.com/H5YM77ANpn

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) October 9, 2024

 

وتأتي المشاهد عقب إعلان الحزب ترقب جديد الهدهد.

 وكان قد نشر حزب الله في وقت سابق، عددا من مقاطع الفيديو وبات يعرف بـ"فيديو الهدهد" نسبة للطائرة المُسيّرة" "الهدهد" التي أجرت مسحا جويا واسعا في شمال فلسطين، مركزا على المراكز الحيوية الحساسة عسكريا وأمنيا واقتصاديا في مدينة حيفا وموانئها، ما أثار حالة من الرعب والهلع في إسرائيل وما تزال مفاعيله تتردد عبر وسائل الإعلام الإسرائيلية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

حزب الله ينشر تسجيلاً مصوراً يكشف مواقع استراتيجية في حيفا والكرمل

أعلن حزب الله اليوم ، عن نشر تسجيل مصور جديد ضمن سلسلة "الهدهد"، حيث يتضمن الشريط لقطات لقواعد عسكرية ومراكز اتصالات ومواقع حيوية في مدينة حيفا ومنطقة الكرمل ، تأتي هذه الخطوة في إطار إستراتيجية الحزب لتعزيز وعي جمهوره بإمكاناته العسكرية وتوجيه رسائل تحذيرية للعدو الإسرائيلي.

 

التسجيل المصور، الذي تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر تفاصيل دقيقة عن المنشآت العسكرية التي تعتقد المجموعة أنها تشكل أهدافاً استراتيجية. وتهدف هذه الخطوة إلى التأكيد على قدرة الحزب على رصد ومراقبة التحركات العسكرية الإسرائيلية، حيث يعكس مستوى عالٍ من التخطيط والتنظيم في العمليات العسكرية.

 

وفي تعليقه على الفيديو، أشار المتحدث باسم حزب الله إلى أن هذا الإصدار يأتي في وقت حرج، حيث يسعى الحزب لتأكيد استعداده للتصدي لأي تهديدات محتملة من جانب إسرائيل. كما شدد على أن هذه الرسالة ليست موجهة فقط للجيش الإسرائيلي، بل أيضاً للمجتمع الدولي، ليثبت أن حزب الله يمتلك القوة والقدرة على الدفاع عن سيادة لبنان.

 

وعلى صعيد آخر، أثارت هذه الخطوة ردود فعل متباينة في الساحة السياسية، حيث اعتبر البعض أن نشر مثل هذه التسجيلات يعكس تصعيداً في التوترات بين الحزب وإسرائيل، بينما رأى آخرون أنها تمثل محاولة لتأكيد السيطرة والوجود العسكري في المنطقة.

 

تستمر الأحداث في المنطقة في التطور، ويبدو أن حزب الله عازم على تعزيز موقفه من خلال نشر هذه المعلومات، مما يضيف المزيد من التعقيد إلى الأوضاع الأمنية في لبنان والشرق الأوسط.

https://x.com/ashrafnsier/status/1844046952809578820

رئيس الوزراء الإسباني يحذر من غزو دولي للبنان ويطالب بتحرك المجتمع الدولي

 

في تصريح صحفي، أكد رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز أن لبنان تعرض لغزو من دولة أخرى، مشيراً إلى أهمية هذه القضية على الساحة الدولية. جاء ذلك خلال حديثه لوكالة الأنباء الفرنسية، حيث وصف الوضع الراهن في لبنان بأنه يمثل انتهاكاً لسيادته كدولة.

 

وصرح سانشيز قائلاً: "من الواضح أنه حصل غزو من دولة أخرى لدولة ذات سيادة مثل لبنان، وهذا يثير قلقاً عميقاً". وأشار إلى ضرورة أن يتحرك المجتمع الدولي بشكل فعّال لمواجهة هذا التهديد، محذراً من أن عدم اتخاذ خطوات فعالة قد يؤدي إلى تفاقم الوضع وزيادة التوترات في المنطقة.

 

كما أضاف سانشيز أنه من غير المقبول أن يبقى المجتمع الدولي غير مبال أمام هذه الانتهاكات. ولفت إلى أن إسبانيا، كجزء من الاتحاد الأوروبي، تدعم جهود الدبلوماسية الهادفة إلى إيجاد حلول سلمية للأزمات في المنطقة، داعياً جميع الدول الأعضاء إلى اتخاذ موقف موحد ضد أي تهديدات لسيادة الدول.

 

وفي ختام تصريحاته، شدد رئيس الوزراء الإسباني على أهمية التعاون الدولي لمواجهة التحديات المتزايدة التي تواجهها الدول ذات السيادة، مشيراً إلى أن الحفاظ على الأمن والاستقرار في لبنان يتطلب تضافر الجهود الدولية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينشر تسجيلاً مصوراً يكشف مواقع استراتيجية في حيفا والكرمل
  • مشاهد من حيفا - الكرمل.. هذا ما عاد به هدهد 3! (فيديو)
  • شاهد| مسيرات حزب الله في سماء “حيفا – الكرمل”.. هذا ما عاد به “هدهد” المقاومة الإسلامية في لبنان من مشاهد (فيديو)
  • إطلاق صواريخ من لبنان... إنفجارات تهزّ حيفا وإصابة شخصين (فيديو)
  • حزب الله يستهدف قاعدتي الكرمل و"7200" جنوب مدينة حيفا بالصواريخ والمسيرات الانقضاضية
  • إيمان العاصي تكشف لـ«صاحبة السعادة» عن أصعب مشاهد «برغم القانون»
  • “نحن الرضوان”.. حزب الله ينشر مشاهد جديدة لقدراته الدفاعية والهجومية (صور + فيديو)
  • مشاهد لسرايا القدس تظهر معارك ضارية وتفجير آليات إسرائيلية بطولكرم
  • حزب الله يقصف كريات شمال حيفا بصلية صاروخية