موقع 24:
2024-10-09@19:30:29 GMT

ما تأثير القهوة على نمو الجنين؟

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

ما تأثير القهوة على نمو الجنين؟

لم تجد دراسة حديثة أجرتها جامعة كوينزلاند، روابط قوية بين شرب القهوة أثناء الحمل، وصعوبات النمو العصبي لدى الأطفال، لكن الباحثين ينصحون الأمهات الحوامل باتباع الإرشادات الطبية حول استهلاك الكافيين.

شرب القهوة أثناء الحمل لم يؤثر على وزن الولادة أو خطر الإجهاض أو ولادة جنين ميت

واستندت الدراسة التي أشرفت عليها الدكتورة جون هيلين موين إلى تحليل وراثي معمّق لبيانات عشرات آلاف العلائلات في النرويج.

وقالت موين: "يعتبر الإسكندنافيون من أكبر مستهلكي القهوة في العالم، حيث يشربون 4 أكواب على الأقل يومياً، مع القليل من الوصمة المتعلقة بشرب القهوة أثناء الحمل".

ووفق "مديكال إكسبريس"، استخدمت الدراسة بيانات وراثية لأمهات وآباء وأطفال، إضافة إلى استبيانات حول استهلاك الوالدين للقهوة قبل وأثناء الحمل. وأجاب المشاركون أيضاً على أسئلة عن نمو أطفالهم حتى8 أعوام، بما في ذلك مهاراتهم الاجتماعية والحركية، واللغوية،، ومؤشرات اضطراب فرط الحركة، ونقص الانتباه، والتوحد، ولم يجد تحليل البيانات أي صلة بين استهلاك القهوة أثناء الحمل وصعوبات النمو العصبي لدى الأطفال.

وقال الباحثون إن التغيرات الفسيولوجية أثناء الحمل تمنع الكافيين من التحلل بسهولة ويمكنه عبور المشيمة والوصول إلى الجنين، حيث لا توجد إنزيمات لاستقلابه.

وكان يُعتقد أن تراكم الكافيين يؤثر على دماغ الجنين النامي، لكن الدكتورة موين قالت إن الدراسات السابقة لم تتمكن من تفسير العوامل البيئية الأخرى. وأوضحت "استخدمنا طريقة تسمى العشوائية المندلية، التي تستخدم المتغيرات الجينية التي تتنبأ بسلوك شرب القهوة، ويمكنها فصل تأثير العوامل المختلفة أثناء الحمل، وهي تحاكي تجربة عشوائية محكومة دون تعريض الأمهات الحوامل وأطفالهن لأي آثار سيئة".

ووجد البحث أن شرب القهوة أثناء الحمل لم يؤثر على الوزن عند الولادة أو تسبب في خطر الإجهاض أو في ولادة جنين ميت.

وتحث التوصيات الحوامل على الحد من الكافيين، وتجنب تناول أكثر من فنجانين قهوة في اليوم.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الحمل

إقرأ أيضاً:

هل يؤثر استخراج شهادة الأسر المنتجة على دعم المواطن؟

أوضح حساب خدمة المستفيدين على "إكس" الاستفسار عن تأثير استخراج شهادة الأسر المنتجة على دعم المواطن، مبينًا: "لايؤثرذلك، وفي حال وجود دخل إضافي لابد من الإفصاح عنه وسيتم احتسابه ضمن مجموع الدخل، وفي حال انطبقت شروط الأهلية المستفيد وكان مستحق سيشمله الدعم، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن يمكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية".

@Citizen_care هل استخراج شهادة الاسر المنتجة تؤثر على دعم المواطن؟— ' яєнαм (@RehamRyRy) September 30, 2024طريقة استخدام الحاسبة التقديريةيمكن استخدام الحاسبة التقديرية في حساب المواطن لمعرف الدعم المستحق عن طريق:تسجيل الدخول إلى الحساب.الضغط على أيقونة الحاسبة التقديرية.الإجابة على جميع الأسئلة الظاهرة.حساب المواطنيقدم برنامج حساب المواطن الدعم الفئات الأكثر استحقاقًا، وتوجيه الدعم بشكل فعال لمختلف تلك الفئات، ويوفر دعمًا نقديًا يحصل عليه المستفيدون المستحقون بشكل مباشر.

أخبار متعلقة مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يُنهي معاناة مسن "كويتي" مع الشلل الجزئي بالأطراف العلوية والسفلية4 خطوات لاستعراض بطاقة "المعلم" عبر تطبيق "توكلنا"

مقالات مشابهة

  • أكلات يجب تجنبها خلال الحمل لحماية صحة الجنين ومنع التشوهات
  • الطاقة المتجددة سلاح سلطنة عمان لاستدامة الكهرباء وترشيد استهلاك الغاز
  • قبعة وقهوة بالزعفران
  • فوائد وأضرار تناول القهوة السوداء في الصباح
  • انخفاض استهلاك الدجاج في الاردن
  • الخوف من الولادة يؤثر على نجاح الرضاعة الطبيعية
  • شرب القهوة مفيد للحماية من أمراض القلب والكبد والخرف
  • هل يؤثر استخراج شهادة الأسر المنتجة على دعم المواطن؟
  • ما هو الأفضل لصحتك القهوة أم الشاي؟