بث حزب الله مشاهد جديدة، من سلسلة "الهدهد"، وهي عملية رصد استخباري، وتصوير جوي، لمناطق الاحتلال، شملت هذه المرة مشاهد لمناطق جديدة في حيفا.

وأظهرت اللقطات، رصد حزب الله، المناطق الصناعية ومجمعات المصانع، ومصفاة النفط في حيفا، بشكل واضح، فضلا عن عدد من نقاط الاتصالات العسكرية في المدينة.

ومن بين الأهداف التي رصدها الحزب، منصات قبة حديدية، مكلفة بالتصدي للصواريخ في المنطقة التي جرى تصويرها، فضلا عن شبكة أنفاق وطرق تحت الأرض، يستخدمها الاحتلال مستشفيات بديلة، في حال تعرض المدينة للقصف.



كما صورت الطائرات المسيرة، مشاهد لتجمعات سكنية كبيرة في حيفا.



وكتب حزب الله في نهاية المقطع المصور، بعد تحديد المنطقة الجديدة في حيفا عبارة، "على الهدف"، بما يشير إلى تهديده بضرب المنطقة الاستراتيجية للاحتلال من الناحية الاقتصادية والعسكرية، في حال استمر العدوان على لبنان.

وكان حزب الله، أصدر بيانا أمس الثلاثاء، هدد فيه بتحويل حيفا، إلى وضع يشبه مستوطنة كريات شمونة، على الحدود مع لبنان، من ناحية شدة الاستهدافات الصاروخية التي تؤدي إلى تهجير المستوطنين منها.

وجاء تهديد حزب الله، بعد رشقات صاروخية عنيفة وغير مسبوقة، أدت لدمار كبير في حيفا، بعد سقوط الصواريخ في العديد من النقاط، والتي قال الاحتلال، إنها بلغت نحو 150 نقطة سقطت فيها صواريخ وشظايا اعتراضية.

إلى ذلك قتل مستوطنان، في كريات شمونة القريبة من الحدود مع لبنان، جراء قصف نفذه حزب الله، الأربعاء، طال عددا من المستوطنات.

من جهته، أعلن حزب الله عن تصديه لمحاولتي توغل إسرائيليتين في نقطتين بجنوب لبنان، فيما أقر جيش الاحتلال بإصابة ثلاثة عسكريين بـ"جروح خطيرة" في هذه المواجهات، واعتراض "مقذوفين" أطلقا من لبنان نحو مناطق ساحلية.

وقال حزب الله في بيان له الأربعاء: "لدى محاولة قوة للعدو الإسرائيلي فجر الأربعاء التقدم باتجاه منطقة اللبونة، استهدفها مقاتلونا بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية، وحققوا فيها إصابات مباشرة، ما أدى إلى تراجعها".

وأضاف: "فجَّر مقاتلو الحزب، فجر الأربعاء عبوة ناسفة بقوة من جنود العدو الإسرائيلي واشتبكوا معها لدى محاولتها التسلل إلى بلدة بليدا، وأوقعوا فيها إصابات دقيقة"، وفق بيان ثان.



وهذا هو ثاني يوم على التوالي يعلن فيه الحزب تصديه لقوة إسرائيلية حاولت التوغل جنوب لبنان من منطقة اللبونة.

على الجانب الآخر، اعترف جيش الاحتلال بأن ثلاثة من عناصره أصيبوا بـ"جروح خطيرة" في معارك بجنوب لبنان، وفق "القناة 12" الإسرائيلية.

وأضاف أنه "تم إخلاء العسكريين إلى مستشفى لتلقي العلاج الطبي، وجرى إبلاغ عائلاتهم".

والأربعاء، ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن "الطيران المعادي شنّ غارة على بلدة السعيدة غربي بعلبك، ما أدى إلى استشهاد المواطن حسين صالح أمهز، وإصابة عدد من أبناء البلدة بجروح، بينهم ثلاث نسوة من عائلة واحدة: الجدة وابنتها وحفيدتها".

ووفق الأرقام الرسمية حتى مساء الثلاثاء، فإن "إسرائيل" قتلت 2,119 شخصا وأصابت 10,019 منذ بداية القصف المتبادل مع "حزب الله" في 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.. بينهم 1,301 شهيد و3618 جريحا، منهم عدد كبير من الأطفال والنساء، وأكثر من 1.2 مليون نازح، منذ أن بدأت حربها على لبنان في 23 أيلول/ سبتمبر الماضي.

هذا ما جاء به #الهدهد خلال أوج الاستنفار الاسرائيلي والمعركة الدائرة:
⭕️بالفيديو | مشاهد إستطلاع جوي لقواعد ومقرات عسكرية ومرافق حيوية في منطقة حيفا - الكرمل عادت بها طائرات القوة الجوية في المقاومة الإسلامية pic.twitter.com/3jTKEafPvS — jamal cheaib | جمال شعيب (@JamalCheaib) October 9, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية حزب الله حيفا لبنان قصف لبنان قصف حزب الله حيفا المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله فی حیفا

إقرأ أيضاً:

حزب الله ينشر تسجيلاً مصوراً يكشف مواقع استراتيجية في حيفا والكرمل

أعلن حزب الله اليوم ، عن نشر تسجيل مصور جديد ضمن سلسلة "الهدهد"، حيث يتضمن الشريط لقطات لقواعد عسكرية ومراكز اتصالات ومواقع حيوية في مدينة حيفا ومنطقة الكرمل ، تأتي هذه الخطوة في إطار إستراتيجية الحزب لتعزيز وعي جمهوره بإمكاناته العسكرية وتوجيه رسائل تحذيرية للعدو الإسرائيلي.

 

التسجيل المصور، الذي تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر تفاصيل دقيقة عن المنشآت العسكرية التي تعتقد المجموعة أنها تشكل أهدافاً استراتيجية. وتهدف هذه الخطوة إلى التأكيد على قدرة الحزب على رصد ومراقبة التحركات العسكرية الإسرائيلية، حيث يعكس مستوى عالٍ من التخطيط والتنظيم في العمليات العسكرية.

 

وفي تعليقه على الفيديو، أشار المتحدث باسم حزب الله إلى أن هذا الإصدار يأتي في وقت حرج، حيث يسعى الحزب لتأكيد استعداده للتصدي لأي تهديدات محتملة من جانب إسرائيل. كما شدد على أن هذه الرسالة ليست موجهة فقط للجيش الإسرائيلي، بل أيضاً للمجتمع الدولي، ليثبت أن حزب الله يمتلك القوة والقدرة على الدفاع عن سيادة لبنان.

 

وعلى صعيد آخر، أثارت هذه الخطوة ردود فعل متباينة في الساحة السياسية، حيث اعتبر البعض أن نشر مثل هذه التسجيلات يعكس تصعيداً في التوترات بين الحزب وإسرائيل، بينما رأى آخرون أنها تمثل محاولة لتأكيد السيطرة والوجود العسكري في المنطقة.

 

تستمر الأحداث في المنطقة في التطور، ويبدو أن حزب الله عازم على تعزيز موقفه من خلال نشر هذه المعلومات، مما يضيف المزيد من التعقيد إلى الأوضاع الأمنية في لبنان والشرق الأوسط.

https://x.com/ashrafnsier/status/1844046952809578820

رئيس الوزراء الإسباني يحذر من غزو دولي للبنان ويطالب بتحرك المجتمع الدولي

 

في تصريح صحفي، أكد رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز أن لبنان تعرض لغزو من دولة أخرى، مشيراً إلى أهمية هذه القضية على الساحة الدولية. جاء ذلك خلال حديثه لوكالة الأنباء الفرنسية، حيث وصف الوضع الراهن في لبنان بأنه يمثل انتهاكاً لسيادته كدولة.

 

وصرح سانشيز قائلاً: "من الواضح أنه حصل غزو من دولة أخرى لدولة ذات سيادة مثل لبنان، وهذا يثير قلقاً عميقاً". وأشار إلى ضرورة أن يتحرك المجتمع الدولي بشكل فعّال لمواجهة هذا التهديد، محذراً من أن عدم اتخاذ خطوات فعالة قد يؤدي إلى تفاقم الوضع وزيادة التوترات في المنطقة.

 

كما أضاف سانشيز أنه من غير المقبول أن يبقى المجتمع الدولي غير مبال أمام هذه الانتهاكات. ولفت إلى أن إسبانيا، كجزء من الاتحاد الأوروبي، تدعم جهود الدبلوماسية الهادفة إلى إيجاد حلول سلمية للأزمات في المنطقة، داعياً جميع الدول الأعضاء إلى اتخاذ موقف موحد ضد أي تهديدات لسيادة الدول.

 

وفي ختام تصريحاته، شدد رئيس الوزراء الإسباني على أهمية التعاون الدولي لمواجهة التحديات المتزايدة التي تواجهها الدول ذات السيادة، مشيراً إلى أن الحفاظ على الأمن والاستقرار في لبنان يتطلب تضافر الجهود الدولية.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. هدهد حزب الله يحلق من جديد فوق مواقع إسرائيلية حساسة
  • حزب الله ينشر تسجيلاً مصوراً يكشف مواقع استراتيجية في حيفا والكرمل
  • حزب الله يوزع مشاهد جوية لمقرات حيوية في حيفا .. اسماء + فيديو
  • مشاهد من حيفا - الكرمل.. هذا ما عاد به هدهد 3! (فيديو)
  • شاهد| مسيرات حزب الله في سماء “حيفا – الكرمل”.. هذا ما عاد به “هدهد” المقاومة الإسلامية في لبنان من مشاهد (فيديو)
  • حزب الله يطلق رشقة صاروخية كثيفة على حيفا.. إصابات وأضرار كبيرة (شاهد)
  • بقصفه مدينة حيفا المحتلة.. حزب الله يستعيد زمام المبادرة
  • إصابات بعد قصف حزب الله حيفا وطبريا.. والاحتلال يفشل باعتراض معظم الصواريخ (شاهد)
  • إصابة 5 إسرائيليين بقصف لحزب الله استهدف مدينة حيفا المحتلة (شاهد)