البوابة نيوز:
2024-09-07@19:22:44 GMT

روسيا تعلن تدمير مطار عسكري بأوكرانيا

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير مطار عسكري في مقاطعة "ايفانوفراكوسك" غرب أوكرانيا بأسلحة عالية الدقة، والقضاء على 400 عسكري من قوات كييف على محاور القتال.

وقالت الدفاع الروسية، في بيان، اليوم الأحد، إن القوات الروسية، نجحت في السيطرة على مواقع عديدة جراء تواصل تقدمها على محور كوبيانيسك، مُشيرًا إلى أنها نجحت في إحباط 30 هجومًا أوكرانيًا جديدًا.

وأضافت الوزارة أن القوات الروسية نجحت في تدمير مركز للمرتزقة ومحطة اتصالات بالأقمار "استارلنج" في جمهورية دونيتسك، مركز للقيادة بمقاطعة زابوريجيا، بحسب وسائل إعلام روسية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدفاع الروسية جمهورية دونيتسك قوات كييف أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: مصر تؤمن حدودها برًا وبحرًا وجوًا

قال اللواء أركان حرب محمد عبد المنعم، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية السابق ورئيس جهاز الاستطلاع المصري السابق، إن زيارة الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود مع غزة زيارة مهمة تأتي في توقيت مهم.

خالد الجندي: مصر تواجه تسونامى فتاوى من غير المتخصصين البيت الأبيض: التوصل لإتفاق لوقف إطلاق النار في غزة صعب لهذا السبب

وأضاف عبدالمنعم، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أن أمن حدود مصر الشمالية الشرقية مع قطاع غزة أو جميع الاتجاهات أمر من أمور الأمن القومي المصري المهمة التي لا تسمح مصر باختراقه بأي صورة، موضحًا أن  القوات المسؤولة عن تأمين الحدود المصرية بالأخص الشمالية الشرقية الموجودة في سيناء قوات مدربة تدريبًا عاليًا متخصصًا.

وأكد أن القوات المسؤولة عن تأمين الحدود المصرية تمتلك معدات فنية لرصد أي شيء، كما أنها تمتلك تقنية عالية وتجهيزات هندسية لتأمين الحدود المصرية برًا وجوًا وبحرًا، والدليل على ذلك عندما هاجمت إيران وحزب الله وعناصر حماس إسرائيل بجميع الصور لم يتم رصد أي اختراق للحدود المصرية لهذه العناصر المهاجمة ما يدل على قوة عناصر التأمين المختلفة.
 

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تستهدف ورشًا لإنتاج المسيرات والأسلحة ومطارًا عسكريًا أوكرانيًا
  • واشنطن تعلن تدمير طائرة مسيرة ومركبة تابعتين للحوثيين
  • القيادة الوسطى الأمريكية تعلن عن ضربات جديدة تشمل تدمير مسيرة ومركبات
  • في حربها المستعرة مع أوكرانيا.. القوات الروسية تُحكم سيطرتها على 7 بلدات خلال أسبوع
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني
  • روسيا تقصف معدات بولندية في أوكرانيا.. وكييف تعلن التصدي لمسيرات روسية
  • خبير عسكري: مصر تؤمن حدودها برًا وبحرًا وجوًا
  • وزارة الدفاع: القوات الروسية تسيطر على قرية في شرق أوكرانيا
  • في 3 مقاطعات.. الدفاع الروسية تعلن تدمير 7 طائرات وزورقين مسيرين للجيش الأوكراني
  • روسيا: تدمير 7 طائرات مسيرة أوكرانية وزورقين بالبحر الأسود