موقع 24:
2024-10-09@19:31:04 GMT

رجل بساق واحدة يعيش على مركب يتحدى إعصار ميلتون

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

رجل بساق واحدة يعيش على مركب يتحدى إعصار ميلتون

قرر أمريكي من ولاية فلوريدا، يلقب بـ "الملازم دان"، بعد بتر ساقه، تجاهل أوامر إخلاء خليج تامبا حيث يقترب إعصار ميلتون المرعب، وقال إنه سيواجهه في البحر، حيث يعيش على مركب.

ورغم أن تحذير السكان في المنطقة بلغ أعلى حد، "الفرار أو الموت"، يصر جوزيف مالينوفسكي، المعروف بين السكان المحليين باسم جو سي أو الملازم دان، البقاء في مكانه، وفق "دايلي ميل".



وقال جو متحدثًا من قاربه الذي يبلغ طوله 20 قدمًا في ميناء تامبا بينما كانت الرياح القوية تدور في السماء: "لست قلقًا، في حياتي، هذا لا شيء مقارنة بما مررت به، هذا لا يخيفني، أعلم أن هذا ليس إزعاجًا بسيطًا لأن كل ما سيحدث هو أن الجميع سيبتلون لكنني سأكون بخير لأنني في قارب عائم".

 

 


و فقد جو ساقه في حادث سيارة عندما كان يبلغ من العمر 16 عامًا، وقال إنه رفع عينيه عن الطريق لثانية واحدة عندما اصطدم بسيارة أخرى تسير بسرعة حوالي 45 ميلاً في الساعة، وقال : "كنت أتوقع أن أعود إلى المنزل في الوقت المناسب لتناول العشاء، وصلت إلى المستشفى، وفي غضون دقائق بدأت عائلتي بأكملها في الحضور إلى المستشفى".
وقال جو إنه يتوقع أن تشتد الرياح، لكنه يثق في قوة مرساه، :مرساتي مربوطة بالرصيف، لن أذهب إلى أي مكان. كل شيء سيكون على ما يرام. سأكون بخير".
ويوضح جو، في مقطع فيديو يتم تداوله الآن على نطاق واسع عبر الإنترنت، أن الله أخبره بالخروج إلى هنا والحصول على قارب، وأضاف: "إنه يساندني. أنا في حالة جيدة. أنا لست قلقا".

 

 


وقال جو إنه لن يرتدي سترة نجاة ويمكنه السباحة في دوائر إذا لزم الأمر بينما يحاول الصمود في الخليج، وقال: "ستدخل المياه، وسترتفع، إذا كنت على الأرض، فسوف تغمرها المياه، أنت تخاطر بالغرق. أنا في قارب، لذا فإن القارب يرتفع مع الماء ، إنه حقًا المكان الأكثر أمانًا، على قاربي".
وحذرت السلطات في الولاية هذا الأسبوع من أنه لا ينبغي للناس البقاء على متن السفينة أو المغامرة في ظروف صعبة لأن ذلك يعرض حياتهم وحياة المستجيبين المحتملين للخطر.
 وقال جو إن الشرطة حاولت إقناعه بالمضي قدمًا قبل وصول ميلتون، غير أنه أكد أنه لن يرتدي سترة نجاة وقد وضع ثقته في الله لإبقائه على قيد الحياة .

 

واكتسب جو متابعة من حوالي 100.000 مستخدم على TikTok حيث يشارك رحلاته البحرية باسم "الملازم دان، افعل ما يحلو لك"، وعرض المعجبون رعايته مقابل غرفة في فندق أو عرضوا مأوى في ولايات أخرى، غير أنه رفض.
وجمع جو تبرعات بنحو 18 ألف دولار ليشتري قارباً جديداً ويبحر به.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ميلتون وقال جو

إقرأ أيضاً:

إعصار "ميلتون" يشتد إلى أعلى درجة ويتجه نحو فلوريدا

عواصم - رويترز

اشتدت قوة الإعصار ميلتون وأصبح إعصارا من الفئة الخامسة اليوم الاثنين ليشكل تهديدا لشبه جزيرة يوكاتان المكسيكية في طريقه إلى ولاية فلوريدا الأمريكية التي أمرت بعمليات إجلاء جماعية بينما لا تزال تتعافى من الدمار الذي خلفه الإعصار هيلين.

ومع بلوغ سرعة الرياح المصاحبة للإعصار 285 كيلومترا في الساعة)، تم تصنيف ميلتون على أنه أقوى عاصفة على مقياس شدة الأعاصير المكون من خمس درجات.

وعلى الرغم من التوقعات بتراجع قوة الإعصار عند بلوغه اليابسة في فلوريدا يوم الأربعاء، أمرت المقاطعات على طول الساحل الغربي للولاية بالإخلاء استعدادا للرياح الكارثية المحتملة والأمطار وارتفاع الأمواج من 2.4 إلى 3.7 متر.

وتوقع المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أن يضرب الإعصار على الأرجح المناطق بالقرب من منطقة تامبا باي حيث يعيش أكثر من ثلاثة ملايين شخص.

ويتحرك ميلتون حاليا قرب الحافة الشمالية لشبه جزيرة يوكاتان في المكسيك، بما في ذلك مناطق الجذب السياحي وموانئ الشحن. وقال مركز الأعاصير إن الإعصار يمكن أن يرفع مستويات المياه بما يصل إلى 1.8 متر.

ولا تزال جهود الإغاثة جارية في مختلف أنحاء جنوب شرق الولايات المتحدة في أعقاب الإعصار هيلين الذي قتل أكثر من 200 شخص في ست ولايات. وكان إعصارا من الفئة الرابعة.

وكان هذا الإعصار هو الأكثر فتكا بالبر الرئيسي للولايات المتحدة منذ إعصار كاترينا الذي قتل ما يقرب من 1400 شخص في عام 2005.

مقالات مشابهة

  • شاهد/ بداية مرعبة لوصول إعصار ميلتون المدمر ولاية فلوريدا
  • إعصار ميلتون يتسبب في ظاهرة «دورة استبدال جدار العين».. الأخطر
  • الأخطر منذ مائة عام.. سكان فلوريدا الأمريكية يستعدون لاقتراب إعصار ميلتون| صور
  • إعصار ميلتون يهدد 22 مليون شخص بفيروسات قاتلة
  • «إعصار ميلتون» يهدد الأرجنتين وميسي!
  • فلوريدا تستعد لإعصار ميلتون الكارثي
  • إعصار "ميلتون" يشتد إلى أعلى درجة ويتجه نحو فلوريدا
  • إعصار ميلتون يشتد ويتجه نحو فلوريدا الأميركية
  • ولاية فلوريدا تستعد “لأكبر عملية إخلاء منذ سبع سنوات” بعد تحول إعصار ميلتون الى عاصفة من الفئة الخامسة