مع العد التنازلي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، اتخذ الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب موقفا من أكبر شبكتي تواصل اجتماعي في الولايات المتحدة الأمريكية وفي العالم وهما «فيسبوك» و«إكس».

تهديد بحسب مؤسس فيسبوك

وبحسب موقع «فوكس نيوز» الأمريكي، هدد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مؤسس موقع فيسبوك، مارك زوكبيرج بإلقاءه في السجن لبقية حياته إذا تحايل في الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر القادم، والتي ينافس فيها ترامب المرشحة كاميلا هاريس التي تسعى لتكون أول سيدة تحكم الولايات المتحدة الأمريكية.

نص التهديدات الموجهة ضد مؤسس فيسبوك

وقال «ترامب» إنه يحضر لكتاب جديد بعنوان «أنقذوا أمريكا»، وقال في إحدى صفحاته: «نحن نراقبه عن كثب، فإذا فعل أي شيء غير قانوني هذه المرة سوف يقضي بقية حياته في السجن، كما سيكون مصير الآخرين الذين سيتحايلون في الانتخابات»، واتهم ترامب سابقا مؤسس فيسبوك بأنه وقف ضده في انتخابات الرئاسة 2020، ما جعل المرشح الآخر حينها جو بايدن يفوز في الانتخابات.

تحالف بين ترامب وماسك

على النقيض، هناك تحالف واسع بين مالك موقع إكس «تويتر سابقا»، إيلون ماسك واستضاف ترامب من قبل في بث مباشر عبر الشبكة بل توسع الأمر حيث حصل ماسك على حساب باسم @America على المنصة، مستخدما إياه للدفاع عن ترامب ضد هاريس، وأعلن ماسك بشكل صريح عبر «إكس» دعمه الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية المرتقبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب إيلون ماسك فيسبوك انتخابات أمريكا فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

مرشحة الخضر للرئاسة الأمريكية: هاريس قد تخسر الانتخابات لهذا السبب

أعربت جيل شتاين، مرشحة حزب الخضر للرئاسة الأمريكية، عن قلقها من تأثير الغضب المتزايد لدى الجاليات العربية والمسلمة في الولايات المتحدة بسبب دعم الحكومة الأمريكية لإسرائيل في صراعاتها مع غزة ولبنان، واعتبرت شتاين أن هذا السخط الشعبي قد يضعف فرص كامالا هاريس، نائبة الرئيس الديمقراطية، في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأشارت استطلاعات الرأي إلى أن السباق بين هاريس ومنافسها الجمهوري دونالد ترامب سيكون متقاربًا للغاية في انتخابات 5 تشرين الثاني / نوفمبر، ورغم أن دعم شتاين الوطني لا يتجاوز 1%، وهي النسبة ذاتها التي حققتها في انتخابات 2016، فإن دعمها يزداد بين الناخبين العرب والمسلمين في ولايات رئيسية مثل ميشيغان، أريزونا، وويسكونسن، وهي الولايات التي كانت حاسمة في فوز جو بايدن في انتخابات 2020.

وتسعى شتاين إلى استمالة هذه الفئات من خلال دعوتها إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان، وفرض حظر على إرسال الأسلحة الأمريكية إلى إسرائيل. وأظهر استطلاع أجراه مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) في أب / أغسطس أن شتاين تسحب دعم هذه الفئات من هاريس في تلك الولايات المتأرجحة.


وقالت شتاين في مقابلة مع "رويترز" عقب مسيرة نُظمت في ضاحية ديربورن بديترويت، حضرها نحو 100 شخص: "لقد خسر الديمقراطيون دعم الأميركيين من أصل عربي ومسلم"، وأضافت: "هذا الخسارة قد تكون كافية لجعلهم يخسرون الانتخابات في الولايات المتأرجحة، وبالتالي لا يمكنهم تحقيق الفوز".

وأكدت شتاين أن الديمقراطيين لا يزال لديهم فرصة لاستعادة هذه الأصوات إذا قاموا بوقف فوري لإطلاق النار في الشرق الأوسط ووقف بيع الأسلحة لإسرائيل. لكن حتى الآن، لا توجد مؤشرات على توجههم في هذا الاتجاه.

وفي حين تحاول إدارة بايدن ومعها بعض حلفاء واشنطن، مثل فرنسا، التفاوض على وقف إطلاق نار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية لمدة 21 يوما، وكذلك في غزة، فإن الجهود لم تحقق نجاحًا يُذكر.

وعند سؤال شتاين عن احتمال أن تلعب دور "المخربة" في السباق الانتخابي بسحب الأصوات من هاريس لصالح ترامب، قالت إن فوز ترامب بولاية جديدة سيكون كارثيًا، ولكنها شددت أيضًا على أن استمرار حكم الديمقراطيين في ظل الظروف الحالية من ارتفاع تكاليف المعيشة واستمرار الحروب في غزة ولبنان والهجمات على الحريات المدنية سيكون أمرًا غير مقبول أيضًا.

مقالات مشابهة

  • خبير: الانتخابات الأمريكية تؤثر بشكل مباشر على شركات النفط
  • قبل أقل من شهر على الانتخابات.. موقف ترامب وهاريس من أحداث الشرق الأوسط
  • برلماني أوكراني: ترامب سيقايض أوكرانيا مقابل إسرائيل
  • مرشحة الخضر للرئاسة الأمريكية: هاريس قد تخسر الانتخابات لهذا السبب
  • ماسك يعتزم مواصلة دعم حملة ترامب الانتخابية في بنسلفانيا
  • أباطرة النفط يغدقون أموالهم على ترامب مع اقتراب الانتخابات الأمريكية
  • ترامب وهاريس يتبادلان الاتهامات مع اقتراب الانتخابات الرئاسية
  • ماسك يحذر الشعب الأمريكي من عدم فوز ترامب
  • كيف ستغير الانتخابات الأمريكية خريطة الصحة العالمية