الجديد برس/

استكمل الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، اخلاء اخر مستوطناتها في الشمال  .. يتزامن ذلك مع تصعيد حزب الله عملياته وسط تلويح باجتياح بري مضاد.

وأعلنت بلدية كريات شمونه رسميا طلبها من نحوي الفي مستوطن لا يزالون هناك بالمغادرة فورا في حين تحدثت تقارير عبرية عن بدء  هجرة سكان حيفا وصفد وطبريا مع اشتداد القصف اللبناني.

وجاءت خطوة الاحتلال بإخلاء مدن شمال فلسطين المحتلة مع تلويح حزب الله أيضا باجتياح بري وفق ما تضمنه بيان  الغرافة المشتركة.

واكد بيان الحزب نجاحه بإجبار الاحتلال على اخلاء نحو 100 مستوطنة شمالي فلسطين المحتلة وجنوب لبنان.

وكان الحزب قد بدأ خلال اليومين الماضيين استراتيجية جديدة  برزت بتركيز القصف على مدينة حيفا وسط تقارير لبنانية عن وضع المدينة الأهم في عصب الاقتصاد الإسرائيلي ضمن معادلة جديدة  تتضمن الرد على الاعتداء الصهيوني على الضاحية الجنوبية.

ويشن الحزب قصفا صاروخيا على المدينة بمتوسط  100 صاروخ يوميا وبالتوازي مع عشرات الهجمات الصاروخية التي تطال تجمعات للاحتلال في مستوطنات مجاورة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

اشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية.. وتحذير من تطور خطير

أعلن حزب الله، الأربعاء، أن مقاتليه يخوضون اشتباكات مع قوات إسرائيلية حاولت التقدّم إلى بلدة حدودية، بعدما أعلن في وقت سابق صدّ محاولات تسلل إلى بلدتين أخريين، غداة إعلان إسرائيل توسيع عملياتها البرية في جنوب لبنان.

وقال الحزب في بيان: "أثناء محاولة قوات العدو الإسرائيلي التقدم إلى ميس الجبل" من أماكن عدة، قام مقاتلوه باستهدافها "بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية.. الاشتباكات ما زالت مستمرة".

وبدأت إسرائيل في 23 سبتمبر حملة قصف جوي مكثفة في لبنان تقول إنها ضد أهداف لحزب الله، وأعلنت في 30 منه بدء عمليات برية "محدودة ومركزة" عند الحدود. وأكدت الدولة العبرية الثلاثاء توسيع نطاق هذه العمليات لتشمل القطاع الغربي في جنوب لبنان.

وأدت عمليات القصف في الأسبوعين الأخيرين لمقتل أكثر من ألف شخص في أنحاء مختلفة من لبنان، بحسب السلطات اللبنانية. من جهته، يواصل حزب الله إطلاق الصواريخ نحو شمال إسرائيل، ويعلن التصدّي لمحاولات تسلل حدودية.

في وقت سابق، أعلن حزب الله الأربعاء أن مقاتليه قصفوا بالصواريخ قوات إسرائيلية حاولت التقدم باتجاه بلدات ميس الجبل ومحيبيب واللبونة الحدودية.

وأعلن صباحا أن مقاتليه تصدوا لمحاولتي تسلل قوات إسرائيلية عند الحدود فجر الأربعاء. وأفاد الحزب في بيان بأن مقاتليه قاموا "بتفجير عبوة ناسفة بقوة من جنود العدو الإسرائيلي واشتبكوا معها لدى محاولتها التسلل إلى بلدة بليدا".

وفي بيان منفصل، أشار إلى أن عناصره استهدفوا قوة إسرائيلية "بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية" لدى محاولتها التقدم فجر الأربعاء باتجاه منطقة اللبونة في جنوب غرب البلاد.

مقالات مشابهة

  • اشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية.. وتحذير من تطور خطير
  • تطور خطير.. طائرات الاحتلال تستهدف الناقل الرئيسي لمياه نهر الليطاني بلبنان
  • تطور خطير..إجراء إيراني عاجل ضد إسرائيل | تفاصيل
  • استراتيجية جديدة: حزب الله يوجه ضربة عسكرية إلى قلب حيفا المحتلة!
  • بقصفه مدينة حيفا المحتلة.. حزب الله يستعيد زمام المبادرة
  • الاحتلال الإسرائيلي يستعد لتنفيذ عملية برية جديدة في لبنان
  • قرار عاجل بشأن التعليم في حيفا بالأراضي المحتلة
  • حزب الله يستهدف قاعدة إسرائيلية بسرب مسيّرات ويصيب تجمعات جنود الاحتلال في شمال فلسطين المحتلة
  • يونيفيل تحذر من "تطور خطير" في لبنان