الوطن:
2024-10-09@19:31:03 GMT

وزير المالية: نحاول التعامل مع أكبر قدر من المستثمرين

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

وزير المالية: نحاول التعامل مع أكبر قدر من المستثمرين

أكد أحمد كجوك، وزير المالية، أن كل الإجراءات التي تتخذها الدولة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار هي المرحلة الأولى فقط، مضيفًا: «نحاول التعامل مع أكبر قدر من القطاعات سواء الرسمية أو غير الرسمية لجذب المزيد من المستثمرين».

 

 

وأشار «كجوك»، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير الاستثمار والتجارة، المذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، إلى أنه عند الحديث مع المستثمرين المحليين نرى انعكاسا حقيقيا لطلباتهم الممتدة لفترات طويلة جدًا وتعكس الحرفية في معرفة المشاكل والتحديات وكيفية التعامل معها.

 

وتابع وزير المالية: «الدولة منفتحة على كافة الأمور وتدرسها، وأكثر شيء يشعرنا بالارتياحية في العمل أننا نعمل كمجموعة اقتصادية ذات فكر وتعامل واحد وهذا شيء يشعرني بالفخر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الدولة المصرية إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار: تخفيف الأعباء المالية غير الضريبية على الشركات

تحدث المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، عن مراحل تنفيذ تخفيف الأعباء المالية غير الضريبية على الشركات، قائلا: «نركز على مرحلتين الأولى تشمل أبرز الأعباء والالتزامات المالية غير الضريبية التي تتطبق على جميع الشركات بشكل دوري، والثانية ستركز على تحليل كل قطاع على حدة نظرا لاختلاف الأعباء والالتزامات بكل القطاعات».

وأضاف «الخطيب»، خلال مؤتمر صحفي أذاعته قناة إكسترا نيوز، أن هناك نوعين من الضرائب، الضريبة الأولى هي المساهمة التكافلية، وهو نوع غاية في الأهمية، حيث إنه مشروع رئاسي مهم جدا للدولة، والوضع الحالي لهذا النوع اثنين ونصف في الألف من جملة الإيرادات السنوية، وأما القرار فهو أن يتم احتساب الربح بدلا من جملة الإيرادات السنوية.

وتابع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية: «النوع الثاني من الضرائب هوصندوق تمويل التدريب والتأهيل، ووضع هذا النوع 1% من صافي الربح بعد الضريبة، وأما القرار أن تكون النسبة ربع% من صافي الربح من استثناء الشركات التي تنفذ البرامج التدريبية للعاملين».

مقالات مشابهة

  • نائب وزير المالية: «المنظومة الضريبية» التحدي الأكبر للحكومة.. و«جذب المستثمرين» هدفها الأسمى
  • وزير الاستثمار: الحكومة تحاول حل جميع مشاكل المستثمرين بشفافية
  • وزير الاستثمار: تخفيف الأعباء المالية غير الضريبية على الشركات
  • وزير الاستثمار: نعمل على تخفيف الأعباء المالية غير الضريبة على الشركات
  • وزير الاستثمار: رصدنا كل مشكلات المستثمرين في 3 أشهر
  • وزير المالية: إطلاق منظومة إلكترونية للمقاصة للتسهيل على المستثمرين
  • الاستثمار في خطر: كيف تؤثر الفوضى على المستثمرين في عدن؟
  • أحمد كجوك وزير المالية يكتب: التسهيلات الضريبية والسياسة المالية التوجهات والمستهدفات.. صياغة وتنفيذ سياسة ضريبية داعمة للاقتصاد.. استراتيجية متكاملة لخفض وتحسين مؤشرات المديونية الحكومية
  • وزير الصناعة: نسعى للتسهيل على المستثمرين والاستفادة من أراضي الدولة غير المستغلة