شاركت وزارة الأوقاف، بالعديد من الأنشطة دعوياً واجتماعياً وأعمال البر، في مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى»، التي تعد نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا، وتوطين مفهوم العدالة الاجتماعية من خلال تبني سياسات حماية متكاملة هادفة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع، وتحسين جودة الحياة.


وأطلقت الأوقاف، مبادرة (خلق عظيم)، مشاركةً في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى»، واشتملت على عشرات من الأنشطة العلمية والروحانية التي سعى بها أئمة مصر وخطباؤها في مساجد مصر شرقًا وغربًا وشمالًا وجنوبًا، وقدموا لشعب مصر العظيم وللإنسانية كلها نورًا وحكمة، وإلهامًا وأخلاقًا، ينير البيوت والعقول، ويزكي الأنفس، ابتداء من شهر ربيع الأنور، ودون حد ولا نهاية.


وتنفيذا لأعمال البر، انطلقت خمس سيارات  من الأوقاق لتوزيع اللحوم على مديريات: (القاهرة، والمنوفية، وبني سويف، والمنيا، ومطروح)، بمعدل (٢) طن لكل محافظة بإجمالي (10) أطنان لحوم.


وبذلت الوزارة، جهدا كبيرا ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى» في الفترة من 17 سبتمبر حتى 8 أكتوبر 2024م وتمثلت في توزيع (36) طن لحوم لـ(36) ألف أسرة على مستوى الجمهورية، وتوزيع (72) طن سلع غذائية عبارة عن (18) ألف شنطة تم توزيعها على 18 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.


ومن أجل بناء إنسان مثقف، عقدت الأوقاف (31) برنامجًا تدريبيًّا لـ(1396) متدربًا، و(19553) درسًا وندوة علمية وثقافية على مستوى الجمهورية، وبلغ عدد القوافل (48) قافلة دعوية متنوعة، و(83) أمسية ابتهالية، وبلغ عدد فعاليات وأنشطة الأطفال التي أقيمت بالمساجد (124893) فعالية على مستوى الجمهورية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف مبادرة الرئيس السيسي بداية جديدة لبناء الإنسان مبادرة خلق عظيم

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"

تابع نائب محافظ قنا الدكتور حازم عمر، جهود الأجهزة المعنية بتنفيذ الأنشطة الخاصة بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بقرية أولاد عمرو التابعة لمركز قنا، حيث شاركت مديرية الصحة والسكان بعدد من القوافل الطبية استفاد منها 1086 مواطنا. 


وأوضحت محافظة قنا - في بيان اليوم - أن مديرية الأوقاف شاركت بعدد من القوافل والندوات التوعوية استفاد منها 88 مواطنا، ونظم فرع المجلس القومي للمرأة بقنا عدد من الندوات التثقيفية لتنمية الأسرة المصرية عن مناهضة العنف ضد المرأة لعدد 200 سيدة .


وأشار البيان إلى أن مديرية القوى العاملة قامت بتسجيل أسماء الشباب الراغبين في إيجاد فرص عمل من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة، وذوي الهمم، وكذا تسجيل الراغبين في التدريب المهني علي مهن مختلفة، وعقد ندوة في مجال السلامة والصحة المهنية والتي استفاد منها 53 مواطنا، ونظمت مديرية الزراعة بقنا، ندوة إرشادية زراعية لعدد 60 مزارعا.


كما أشار البيان إلى قيام مديرية التضامن الاجتماعى شبتلقي طلبات تكافل وكرامة، وبطاقات الخدمات المتكاملة، فضلا عن تنفيذ ندوات وبرامج توعوية عن مشروعات التمكين الاقتصادي، و تنمية الأسرة والتي استفاد منها 1200 مواطن، كما نظمت وحدة السكان بديوان عام المحافظة عددا من الندوات التثقيفية استفاد منها 200 مواطن، وقامت الوحدة المحلية بحملات نظافة استفاد منها 5000 مواطن.


كما نظمت مكتبة مصر العامة أنشطة ترفيهيه وثقافية استفاد منها 135 مواطنا، ونظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ندوة توعية عن ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي لعدد 30 مواطنا.


ولفت البيان إلى أن مديرية الطب البيطري شاركت بتنظيم قوافل بيطرية وندوات إرشادية لعدد 220 مواطنا، فيما قامت هيئة محو الأمية و تعليم الكبار بعمل امتحانات فورية لعدد 120 مواطنا.
 

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تشارك في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • بداية جديدة لبناء الإنسان.. إسعاف البحر الأحمر ينظم ندوة عن الإسعافات الأولية
  • محافظ أسيوط يشهد سلسلة من الأنشطة والفعاليات ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تواصل فعالياتها بكفر الشيخ
  • مبادرة «عام الأخلاق» تنظم ماراثون لطلاب بورسعيد ضمن «بداية جديدة»
  • مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان».. ندوات توعية للمواطنين بالجرائم الالكترونية |صور
  • محافظ بني سويف يتفقد أنشطة وجهود مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ بني سويف يتفقد جهود مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"