تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت مُنذ قليل احتفالية إطلاق المسلسل الدرامي «The Chosen»، بقاعة النيل الآباء الفرنسيسكان بالمركز الكاثوليكي للسينما بالقاهرة، تحت رعاية المركز الإعلامي الإنجيلي سات 7 وإحدى شركات الإنتاج الفني والمركز الكاثوليكي للسينما، ومن المقررعقد ندوة بعنوان “السينما والتاريخ” وذلك عن العمل مع صناع المسلسل.



كما أجرى صناع وأبطال المسلسل الدرامي «The Chosen»، بصحبة وفد من قيادات المركز الإعلامي الإنجيلي سات 7 وإحدى شركات الإنتاج الفني والمركز الكاثوليكي للسينما،  ظهر اليوم الأربعاء زيارة إلى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بالمقر الباباوي. 

ويشارك في احتفالية اليوم أحد أبطال المسلسل ممن أدى دور القديس يعقوب الصغير، وهو الممثل الأمريكي Jordan Ross وكذلك المدير التنفيذي للمؤسسة المالكة العمل Come and See في شخص  Stan Jantz

ومن المقرر أيضًا تنظيم عشاء وتكريم للعمل من قبل مؤسسة لايتهاوس العالم العربي، وإحدى الشخصيات العامة المصرية بإحدى فنادق القاهرة الكبرى، احتفاء بالموراكس دور Murex D’or حيث سيحضر الأخوان د. زاهي وفادي الحلو .

وسوف تقدم اللقاء النائبة البرلمانية والإعلامية الدكتورة دينا عبدالكريم، ويقام الحفل  بالمركز الكاثوليكي تحت رعاية الأب بطرس دانيال.

يشارك الحضور عدد من رجال الدولة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من الفنانين والكنيسة والأزهر والصحافة والإعلام، وعدد من المثقفين والشخصيات العامة.

يذكر أن مسلسل المختارون «The Chosen» ترجم إلى أكثر من ٦٠ لغة ولهجة عالمية، وتلقفه المشاهدون أولا أيام كورونا على يوتيوب والمنصات الأخرى كناتفليكس وأبليكيشين المسلسل.
العمل تاريخي ويتحدث عن حياة السيد المسيح والحواريين، أي تلاميذه بلغة سينمائية جذابة تراوح بين الإبداع والتاريخ وسرد القصة كما ترويها الأناجيل وما توارثته الكنيسة التقليدية من تقاليد الآباء وشهداء الكنيسة واللاهوتيين الأوائل، إلى جانب قراءة ما بين السطور وتصور لما حدث وما يمكن أن يحدث، حيث أطلق المخرج عنان خياله لبعض تفاصيل القصة كقول المسيح دعوا الأطفال يأتون إلى.

وتعمد المخرج أن تكون هناك حلقة عن أطفال صغار يلعبون بالطبيعة بأرض فلسطين وإذ يلتقون السيد المسيح، فيتحاور معهم وهم يمرحون بروح لا تتعارض مع روح قدسية النص والإنجيل وكذلك قصة حواراته مع رجل دين يهودي ينتمي إلى فئة من رجال الدين المتعصبين، حيث يأسره المسيح بلطف كلماته وصرامة تعاليمه.


وأعلن المركز الإعلامي الإنجيلي «سات 7» ان بطل المسلسل الأول من أصول مصرية وهو الممثل جونثان الرومي، الذي لعب دور السيد المسيح، هذا المسلسل تمت دبلجته إلى اللهجة المصرية واللهجة الشامية إلى جانب اللغة العربية الفصحى، وتم عرض الجزء الأول منه على قناة MTV اللبنانية في أعياد الصوم الكبير السنة الماضية، وهو مبرمج للعرض بلبنان لأعياد الميلاد ويرجح أن قناة LBC  تود عرض نسخته الشامية.
ويعرض المسلسل بعدة لغات على عدة منصات كمنصة BeLight Community باللغات العربية.

يذكر أن احتفال القاهرة بهذا العمل التاريخي الضخم وإهداء أوسكار الموراكس دور Murex D’or لأول مرة بالقاهرة وخارج بيروت التي تعاني الحرب، في رسالة سلام لعالم متعب.
يشار إلى أن الفن يفتح القلوب هو شعار المؤسسة المنظمة للفعاليات، المختارون The Chosen في أول حضور وتكريم له بالقاهرة، عاصمة العالم العربي قبل سواها من المدن العربية، حيث أن العمل سيكرم لاحقًا بدبي وبيروت.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الآباء الفرنسيسكان البابا تواضروس الثاني البابا تواضروس الاحتفالية الشخصيات العامة الكاثوليكي للسينما الكرازة المرقسية الكاثوليك

إقرأ أيضاً:

قاعدة أمريكية تخلي عناصرها وطائراتها بسبب الإعصار "ميلتون".. ما علاقتها بالشرق الأوسط؟

لم تتعاف قاعدة جوية أمريكية في ولاية فلوريدا من آثار الإعصار "هيلين"، الذي أثر على عملياتها، حتى باتت تتأهب لمواجهة إعصار آخر.

اعلان

بدأت قاعدة جوية أمريكية في ولاية فلوريدا بإخلاء جنودها وطائراتها الحربية، تأهباً لوصول الإعصار "ميلتون".

وتأتي عملية الإخلاء هذه بعد أقل من أسبوعين من وقوع الإعصار "هيلين"، الذي اجتاح ولاية فلوريدا وأغرق أجزاءً من القاعدة.

وبدأت الطائرات في الإقلاع من القاعدة، الأحد، نحو مواقع أكثر أمناً، بحسب ما قال العقيد في سلاح الجو الأمريكي، إدوارد سزيبانيك، في فيديو نشر على حساب القاعدة على موقع "فيسبوك".

وأصدر سزيبانيك أوامر إخلاء إلزامية للعاملين في القاعدة الذين يعيشون في مناطق معينة، يتوقع أن يضربها الإعصار، بما في ذلك مساكن القاعدة، على أن الأمر يستثني العاملين في الفرق الضرورية أو تلك الخاصة بالتعافي من الأعاصير.

وجاء أمر الإخلاء الجديد بعد يومين فقط من عودتها للعمل بسبب أمر إخلاء سابق بسبب الإعصار "هيلين".

⚡️MESSAGE FROM THE COMMAND TEAM ⚡️ The absence of a Limited Evacuation Order for your zone is not the presence of an order to stay. Please follow your county’s guidance and stay safe! Evacuation orders and shelter information can be found at Floridadisaster.org

Posted by MacDill Air Force Base on Tuesday, October 8, 2024علاقة القاعدة الجوية بالشرق الأوسط

لهذه القاعدة علاقة بالمنطقة العربية والشرق الأوسط، حيث تقع فيها القيادة المركزية الأمريكية المعنية بالشرق الأوسط، حيث الدول العربية من مصر إلى الخليج وصولاً إلى بلاد الشام، وتقع في هذه القاعدة أيضا قيادة العلميات الخاصة في الجيش الأمريكي.

وتقلع من هذه القاعدة طائرات حربية نحو الشرق الأوسط، وهذه القاعدة تحديداً مركز طائرات "بيونغ كي سي-135" التي تزود الطائرات الحربية بالوقود في الجو.

وتقع قاعدة ماكديل الجوية على بعد 6.4 كيلومتر شمال غرب مدينة تامبا بولاية فلوريدا.

ومع ذلك، ستظل طائرات التزود بالوقود من طراز (KC-135) جاهزة للمهمة في مواقع بديلة، كما واصل الأفراد الأساسيون للمهمة عملياتهم في مقر القيادة المركزية الأمريكية، الواقع في القاعدة، بحسب موقع "إير آند سبيس ديفينس" المتخصص في الشؤون الدفاعية.

Relatedشاهد: مصحوبًا برياح عنيفة وأمطار غزيرة.. الإعصار لان يصل إلى اليابسة في غرب اليابانتأهب مع اقتراب الإعصار "بيبارجوي".. عواصف وأمواج مرعبة تضرب سواحل الهند وباكستان وإجلاء الآلالفعاصفة قطبية تسبب فوضى في حركة النقل بالولايات المتحدة وتحذير من "الإعصار القنبلة"الإعصار الجديد يقترب

ويأتي هذا التطور في وقت تزداد قوة الإعصار ميلتون، إذ وصل إلى الفئة الخامسة، علماً بأنه تشكل على هيئة عاصفة استوائية في خليج المكسيك في نهاية الأسبوع.

ويتجه الإعصار نحو الشمال الشرقي أي نحو فلوريدا، حيث القاعدة الجوية.

وتوقعت الأرصاد الأمريكية أن تضرب العاصفة منطقة القاعدة في الفترة ما بين نهاية الأربعاء ووقت مبكر الجمعة. ومن المتوقع أن تحمل العاصفة "الكبيرة والقوية" رياحا شديدة، وتخلف دماراً كبيراً

وكانت أجزاء ماكديل معطلة مؤقتاً بعد أن غمرتها مياه الفيضانات، إثر إعصار "هيلين" الذي ضرب فلوريدا في 26 أيلول/ سبتمبر الماضي، بحسب موقع "ديفيس نيوز" المتخصص في الشؤون الدفاعية.

المصادر الإضافية • مواقع إخبارية أمريكية

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الإعصار هيلين يخلّف عشرات القتلى في الولايات المتحدة ويترك الملايين دون كهرباء فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين أوضاع صعبة يعيشها سكان الجنوب الشرقي للولايات المتحدة.. إثر انقطاع الماء والكهرباء، جراء إعصار هيلين الجيش الأمريكي إعصار إعصار في الولايات المتحدة الأمريكية فلوريدا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب بيومها الـ369: حملة عسكرية دموية و400 ألف تحت الحصار شمال غزة وحزب الله يمطر حيفا بالصواريخ يعرض الآن Next خلاف حاد بين المجر والمفوضية على ملفات الهجرة والطاقة والحرب.. نقاش ساخن في البرلمان الأوروبي يعرض الآن Next عام على الطوفان: لماذا لم يوقف الغرب والعرب الحرب على غزة.. عجزٌ أم تسليم أم ماذا؟ يعرض الآن Next إيران تحذر: استخدام المجال الجوي لدول الخليج لصالح إسرائيل سيؤدي لعواقب وخيمة يعرض الآن Next دُكت الضاحية على رؤوس ساكنيها واشتعل الجنوب.. فأين جيش لبنان من كل ما يجري؟ اعلانالاكثر قراءة كيف خدعت حماس إسرائيل قبل "طوفان الأقصى"؟ معلومات تعرض للمرة الأولى فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين حب وجنس في فيلم" لوف" "مكان خيالي" .. ترامب: غزة قد تصبح أفضل من موناكو بعد الدمار الهائل.. فرق إنقاذ دولية تصل إلى البوسنة لإزالة الأنقاض والبحث عن مفقودين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيلغزةلبناناعتداء إسرائيلفلاديمير بوتينروسياالمفوضية الأوروبيةالاتحاد الأوروبيجو بايدنكامالا هاريس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • قاعدة أمريكية تخلي عناصرها وطائراتها بسبب الإعصار "ميلتون".. ما علاقتها بالشرق الأوسط؟
  • «عن حياة المسيح».. البابا تواضروس يستقبل فريق عمل مسلسل «المختارون»
  • بورصات الخليج تتراجع مع تصاعد التوتر بالشرق الأوسط
  • صناع وأبطال «The Chosen» يزورون البابا تواضروس الثاني
  • غدا .. قيادات الكنيسة وفنانون وشخصيات عامة في حفل إطلاق مسلسل «The Chosen»
  • استمرار التراجع في أسعار الذهب العالمية بفعل التوترات بالشرق الأوسط
  • متحدثة أممية: إفلات "إسرائيل" من العقاب يؤجج الصراع بالشرق الأوسط
  • مساعد الرئيس الروسي: بوتين لا يخطط لعقد اجتماع مع نتنياهو بشأن الوضع بالشرق الأوسط
  • داليا عبدالرحيم: الصراع الإيراني الإسرائيلي أهم عوامل زيادة التوترات بالشرق الأوسط