المناطق_واس

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية، اليوم, حفل تخريج 298 من متدربي ومتدربات المعهد السعودي التقني للتعدين بالمنطقة، للدفعات الحادية عشرة والثانية عشرة، ومن ضمنهم أول دفعة من المتدربات الإناث التي تضم 52 متدربة، بحضور معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر.

 

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يستقبل نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين 9 أكتوبر 2024 - 4:37 مساءً أمير الحدود الشمالية يتسلّم تقريرًا عن مشاريع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وخططها التدريبية في المنطقة 2 أكتوبر 2024 - 2:53 مساءً

وعند وصول سموه، دشّن مشروع “المنجم المصغر”، الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، ويهدف إلى توفير بيئة تدريبية عملية تحاكي واقع العمل في صناعة التعدين، وذلك في إطار دعم المعهد لتأهيل الكوادر الوطنية في هذا القطاع الحيوي.

 

وتضمن الحفل كلمة للخريجين، ألقاها عدد من المتدربين والمتدربات، ثم كلمة الرئيس التنفيذي لشركة التعدين العربية السعودية (معادن)، روبرت ويلت، الذي استعرض جهود الشركة في دعم وتطوير قطاع التعدين، من خلال الشراكة الإستراتيجية مع المعهد.

 

كما شاهد الحضور عرضًا مرئيًا عن الخريجين وإنجازاتهم، تلاه كلمة رئيس مجلس إدارة المعهد السعودي التقني للتعدين، المهندس فوزي بوبشيت، الذي أعرب عن فخره بتخريج دفعة جديدة من الكفاءات الوطنية، مؤكدًا أهمية التعليم والتدريب في تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال تنمية القدرات البشرية وتعزيز دور القطاع التعديني في الاقتصاد الوطني.

 

 

وشمل الحفل إعلان حصول المعهد السعودي التقني للتعدين على جائزة غينيس العالمية قدمتها ممثلة الجائزة براين لويس، بتقديمه أكبر درس في التعدين على مستوى العالم.
كما تسلم سموه في ختام الحفل هدية تذكارية بهذه المناسبة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير الحدود الشمالية المعهد السعودی التقنی للتعدین الحدود الشمالیة

إقرأ أيضاً:

أمير نجران يستقبل مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران بمكتبه اليوم، مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة الدكتور محمد بن أحمد الزهراني، يرافقه عدد من منسوبي الإدارة.

 

أخبار قد تهمك أمير نجران يستعرض استعدادات الاحتفال باليوم الوطني الـ94 للمملكة 17 سبتمبر 2024 - 2:23 مساءً أمير نجران يستعرض مع وزير التعليم خطط وبرامج تطوير منظومة التعليم بالمنطقة 5 سبتمبر 2024 - 3:01 مساءً

واطّلع سموه خلال الاستقبال على تقرير الأعمال والأنشطة والمبادرات التي قامت بها الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة خلال الفترة الماضية، مثمنًا الجهود التي تقوم بها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من أعمال في مجال تدريب وتأهيل شباب وفتيات المملكة.

مقالات مشابهة

  • أمير نجران يستقبل مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة
  • أمير الحدود الشمالية يُدشن مشروع جسر طريق الملك خالد ويُسلم وحدات سكنية للمستفيدين ضمن مبادرة “ترميم”
  • أمير الحدود الشمالية يُدشن مشروع جسر طريق الملك خالد
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين
  • محافظ جدة يرعى حفل” اليوم العالمي للمعلم”
  • بدء السنة الأكاديمية وافتتاح طابق كلية الفلسفة واللاهوت في المعهد الإكليريكي
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يدشن الهوية الجديدة للغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل مدير جمرك منفذ جديدة عرعر المعين حديثا
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل المعلمين والمعلمات بمناسبة “اليوم العالمي للمعلم”