أعلن الجيش الإسرائيلي ، اليوم ، أن سلاح الجو قام باستهداف منصة صواريخ في لبنان، والتي أطلقت منها صواريخ تجاه مدينتي صفد وشلومي شمال إسرائيل ، وأكدت مصادر عسكرية أن الهجوم يأتي في إطار الرد على التهديدات المتزايدة من الجهة اللبنانية، وأن العمليات ستستمر لضمان أمن الحدود الشمالية.

 

في سياق متصل، أفادت التقارير أن البحرية الإسرائيلية اعترضت اليوم مسيرة أُطلقت من لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وأشارت المصادر إلى أن سفينة تابعة للبحرية نجحت في التصدي للمسيرة، ما يعكس اليقظة العالية لقوات البحرية في مواجهة أي تهديدات قد تنشأ من الحدود اللبنانية.

 

الجيش الإسرائيلي أضاف أن هذه العمليات تأتي ضمن استراتيجية شاملة لتعزيز الأمن في المنطقة، وتأكيد قدرة القوات المسلحة على الرد السريع على أي هجمات. ودعا في الوقت نفسه المجتمع الدولي إلى إدانة الأعمال العدائية التي يقوم بها أطراف في لبنان، والتي تهدد الاستقرار والأمن في المنطقة.

 

غوتيريش يؤكد أهمية دعم القوات المسلحة اللبنانية لتعزيز استقرار البلاد

 

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على ضرورة زيادة الدعم الدولي للقوات المسلحة اللبنانية ومؤسسات الأمن الحكومية، معتبرًا أن ذلك يعد أمرًا حيويًا لاستقرار لبنان. جاء ذلك في تصريحاته الأخيرة خلال اجتماع مع مسؤولين لبنانيين، حيث أشار إلى التحديات التي تواجهها البلاد.

 

غوتيريش أوضح أهمية تعزيز سيطرة الجيش اللبناني على كافة الأراضي اللبنانية، معربًا عن ترحيبه بقرار مجلس الوزراء اللبناني بزيادة عدد القوات المسلحة. ويعكس هذا القرار الالتزام المتزايد بتحسين الأمن وتعزيز قدرات الجيش في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

 

كما أشار الأمين العام إلى أهمية تنشيط الحوار الوطني الشامل بين الجهات الفاعلة اللبنانية. ودعا إلى إقامة منصة للتواصل تهدف إلى معالجة القضايا العالقة التي تواجه البلاد، بما في ذلك الأزمات السياسية والاقتصادية التي تعاني منها لبنان.

 

وفي ختام تصريحاته، دعا غوتيريش الدولة اللبنانية إلى تكثيف جهودها لتحقيق احتكار حيازة الأسلحة، مشددًا على أن هذا الأمر يعد ضروريًا لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد. وأكد على أهمية التعاون الدولي في هذا السياق لضمان تنفيذ هذه الأهداف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي سلاح الجو لبنان أطلقت منها صواريخ وشلومي شمال إسرائيل مصادر عسكرية الجهة اللبنانية العمليات ستستمر أمن الحدود الشمالية

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن شن هجوم و"استهداف دقيق" في بيروت

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه يقوم في الوقت الحالي بالهجوم على الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت، معلنا عن "استهداف دقيق".

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية أن "هدف الهجوم في الضاحية هو قائد عسكري في حزب الله"، فيما ذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية ان "3 مدنيين من قرية الخيام في جنوب لبنان استشهدوا في هجوم إسرائيلي بطائرة مسيرة على سيارتهم في منطقة طريق الحديدة عيون".

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، وجه الجيش الإسرائيلي تحذيرا عاجلا ‏بالإخلاء إلى جميع السكان المتواجدين في 26 قرية جنوب لبنان، مشيرا إلى أن "نشاط حزب الله يجبره على العمل ضده بقوة".

مقالات مشابهة

  • غوتيريش يؤكد أهمية دعم القوات المسلحة اللبنانية لتعزيز استقرار البلاد
  • لمعالجة القضايا العالقة.. غوتيريش: أواصل تشجيع الجهات الفاعلة اللبنانية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف منصات أطلقت منها صواريخ باتجاه حيفا
  • وزير الخارجية يشدد على أهمية تمكين الجيش اللبناني لتحقيق الاستقرار في البلاد
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن عدة بلدات شمالي الأراضي المحتلة منطقة عسكرية مغلقة
  • حتى المستجمين على البحر في لبنان.. إنذار من الجيش الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي: البحرية ستبدأ قريباً استهداف حزب الله من البحر
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن شن هجوم و"استهداف دقيق" في بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي ثانٍ على الحدود اللبنانية