التقى سموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، رئيس مجلس إدارة شركة قطارات الاتحاد، عدداً من الممثلين الوزاريين وروّاد قطاع النقل، حيث بحثوا أهمَّ الرؤى والاستراتيجيات التي تعزِّز سُبل التعاون والعمل المشترك، لتوحيد الجهود العالمية بهدف تحقيق نقلة نوعية في قطاعات النقل والسكك الحديدية.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني من المعرض والمؤتمر العالمي للسكك الحديدية والنقل والبنية التحتية «جلوبال ريل 2024» الذي تستضيفه قطارات الاتحاد، المطوِّر والمشغِّل لشبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية، في العاصمة أبوظبي، بمتابعة سموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، ويستمر حتى 10 أكتوبر 2024 في مركز أدنيك أبوظبي.

وقام سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، بجولة تفقدية في المعرض واطلع على الأجنحة المشاركة في المعرض بما فيها أجنحة بروجريس ريل، وألستوم، وهيتاشي، وسي آر آر سي، وكاف، وتالغو، ولارسن آند توبرو، وسيمنس، وغيرها من الشركات.

وزار سموه منصة الابتكار، حيث التقى بنخبة من الرواد والمختصين في مجالات البحث والتطوير من مختلف الدول لاستعراض أحدث التقنيات والحلول الرقمية المبتكرة التي تُعنى بتحقيق مستقبل أفضل للصناعة عالمياً، وشمل ذلك التكنولوجيا المتقدمة، والذكاء الاصطناعي، والقطارات فائقة السرعة، والقطارات المغناطيسية المعلقة.

وكرَّم سموّه خلال اليوم الثاني الشركاء والرعاة الرئيسيين لـ«جلوبال ريل»، لالتزامهم بتطوير وتقدُّم القطاع، من خلال رعاية الحدث والإسهام في نجاحه، وشملت قائمة الرعاة، بنك أبوظبي التجاري بصفته الراعي الرئيسي لجناح التمويل في «جلوبال ريل»، ومكتب أبوظبي للاستثمار، وشركة أبوظبي للنقل، ومطارات أبوظبي، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، ومجموعة موانئ دبي العالمية «دي بي ورلد» بصفتهم شركاء استراتيجيين في الحدث، والرعاة الفضيين ألستوم، وهاتش، وجايكوبس، إلى جانب أروب شريك المعرفة، وبي دبليو سي شريك الخبرات الاستراتيجية.

يختتم المؤتمر العالمي للسكك الحديدية والنقل والبنية التحتية «جلوبال ريل 2024» أعماله غداً الخميس 10 أكتوبر 2024، ويشكِّل الحدث العالمي منصة مثالية للجهات المشاركة ومشغّلي السكك الحديدية، والمقاولين والجهات المموّلة والشركات الرائدة في مجال الابتكار، لتعزيز سُبل التعاون وعقد الشراكات بينها بهدف رسم ملامح مستقبل أفضل لقطاع النقل والبنية التحتية، من خلال تبادل الخبرات والاستثمار في حلول النقل المتقدِّمة والفعّالة، لاسيما الأنظمة الذكية والقوة التحويلية للذكاء الاصطناعي.

للمزيد من المعلومات عن «جلوبال ريل 2024»، زوروا: www.grtiec.com


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: النقل والبنیة التحتیة ذیاب بن محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

محافظ الاسكندرية: مصر تشهد طفرة بالبنية التحتية تعزز من كيانها الاقتصادى

قال الفريق احمد خالد محافظ الاسكندرية،  إن قطاع النقل البحري شهد خلال السنوات الأخيرة طفرة تنموية شاملة تضمنت تطوير البنية التحتية للموانئ، وتنفيذ العديد من المشروعات العملاقة، وعقد العديد من الشراكات القوية.

وأضاف المحافظ أن هذه المشروعات أعطت لمصر بنية تحتية هائلة بمجال الخدمات اللوجستية، بجانب تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي وعالمي للنقل البحري واللوجستيات وتجارة الترانزيت، وذلك في إطار التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.


وأوضح أن الإسكندرية كان لها نصيب كبير من التطور الذي شهده قطاع النقل البحري، حيث أنه في العام الماضي تم افتتاح محطة "تحيا مصر" متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية؛ لتصبح من أهم المشروعات التنموية التي تهدف إلى تحويل مصر إلى مركز للتجارة واللوجستيات.


وتابع أن الإسكندرية تشهد حاليًا طفرة في قطاع تنمية شبكات الطرق من خلال إنشاء وصلة حرة لربط ميناء الإسكندرية بالطريق الدولي الساحلي ومشروع إنشاء مترو الأنفاق.


وأعرب عن سعادته بإقامة احتفالية اليوم البحري العالمي على أرض الإسكندرية والتي تعد أقدم موانئ العالم والمدينة التجارية الأولى لمصر، كما هنأ الجميع بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

جاء ذلك خلال احتفالية الميناء باليوم البحرى العالمى ، وكان قد حضر اللقاء  الفريق  كامل الوزير نائب رئيس  مجلس الوزراء للتنمية  الصناعية ووزير الصناعة والنقل يرافقه محافظ الإسكندرية ، والفريق أسامة  ربيع رئيس  هيئة  قناه السويس، فاعليات احتفالية اليوم البحري العالمي ، والذي جاء هذا العام تحت شعار : "الملاحة في بحار المستقبل ..السلامة أولاً".

 

جاء ذلك بحضور؛ الدكتور اسماعيل  عبد الغفار رئيس  الأكاديمة العربية للعلوم  والتكنولوجيا  والنقل البحري ، واللواء بحري  طارق عبد  الله أحمد  رئيس قطاع النقل  البحري واللوجستيات،  واللواء بحري  نهاد شاهين نائب وزير النقل لشئون النقل البحري ، و محمد مصيلحي رئيس الاتحاد العربي لغرفة الملاحة البحرية، و أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية ؛ ولفيف من قناصل الدول ، ورؤساء مجالس غرف الملاحة، وكوكبة متميزة من ممثلي صناعة النقل البحري.

 

 

مقالات مشابهة

  • ذياب بن محمد بن زايد يلتقي ممثلين وزاريين وروّاد قطاع النقل خلال «جلوبال ريل 2024»
  • ذياب بن محمد بن زايد يلتقي عدداً من الممثلين الوزاريين وروّاد قطاع النقل خلال «جلوبال ريل 2024»
  • ذياب بن محمد بن زايد يلتقي ممثلين وزاريين ورواد النقل في "غلوبال ريل 2024"
  • محافظ الإسكندرية.. عروس البحر المتوسط لها نصيب كبير من تطوير قطاع النقل البحرى
  • ذياب بن محمد: "غلوبال ريل"سيسهم في نقلة نوعية للنقل والبنية التحتية
  • ذياب بن محمد بن زايد يفتتح الدورة الأولى من المعرض والمؤتمر العالمي للسكك الحديدية والنقل والبنية التحتية
  • ذياب بن محمد بن زايد يفتتح الدورة الأولى من المعرض والمؤتمر العالمي للسكك الحديدية
  • مركز أبوظبي للمشاريع والبنية التحتية يستعرض محفظة مشاريعه التي تتجاوز قيمتها 200 مليار درهم في مؤتمر البنية التحتية العالمي في سويسرا
  • محافظ الاسكندرية: مصر تشهد طفرة بالبنية التحتية تعزز من كيانها الاقتصادى