وفي هذا السياق، يسلط برنامج "حياة ذكية" في حلقة 9-10-2024 الضوء على مجموعة من التطورات التكنولوجية الحديثة وتأثيراتها المتنوعة على الحياة اليومية للأشخاص، وبدأت الحلقة بمناقشة التداعيات الأمنية للتكنولوجيا في أعقاب تفجيرات البيجر والووكي توكي في لبنان.

وقد أثارت هذه الأحداث تساؤلات جدية عن مدى أمان الأجهزة المحمولة التي يستخدمها الناس يوميا، وما إذا كان يتوجب على الجميع النظر إليها كمصدر محتمل للخطر.

وانتقل البرنامج بعد ذلك إلى استعراض التطورات المثيرة في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مجال التحقيقات الجنائية.

حيث تم طرح إمكانية استخدام هذه التقنية المتقدمة كأداة فعالة لحل الألغاز الجنائية التي حيرت المحققين لعقود، وهو تطور سيفتح آفاقا جديدة في مجال العدالة الجنائية، ويبشر بإمكانية إعادة فتح قضايا قديمة وحلها باستخدام هذه التقنيات الحديثة.

وفي الجزء الأخير من الحلقة، تم تناول التطورات المهمة في مجال الصحة الرقمية، حيث تم استعراض كيفية نجاح شركات التكنولوجيا الكبرى مثل آبل في تحويل أحدث إصدارات أجهزتها الذكية إلى مساعدات طبية متطورة.

وأوضح البرنامج كيف أصبحت هذه الأجهزة قادرة على تقديم خدمات صحية مهمة للملايين من المستخدمين حول العالم، مما يمثل خطوة كبيرة في مجال الرعاية الصحية الشخصية والوقائية.

9/10/2024المزيد من نفس البرنامجهل تساعد زراعة الشرائح الدماغية في علاج بعض الأمراض؟play-arrowمدة الفيديو 00 minutes 54 seconds 00:54معرض "إيفا برلين" يقدم تقنيات الذكاء الاصطناعي في احتفاله المئويplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 32 seconds 01:32هكذا تحولت غزة إلى مختبر حي لأنظمة الذكاء الاصطناعيplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 16 seconds 00:16"كانون" تطلق كاميرتين بتقنيات جديدة تعزز قدرات التصوير الاحترافيplay-arrowمدة الفيديو 08 minutes 51 seconds 08:51حياة ذكية ـــ تغطية خاصة لمعرض "سي إي إس" للإلكترونيات الاستهلاكيةplay-arrowمدة الفيديو 22 minutes 27 seconds 22:27حياة ذكية- "ويب سمت 2023" في لشبونة.. قمة بنكهة الذكاء الاصطناعيplay-arrowمدة الفيديو 30 minutes 11 seconds 30:11حياة ذكية – هاتف قابل للطي وشاحن خاص بالدراجات الكهربائيةplay-arrowمدة الفيديو 22 minutes 32 seconds 22:32من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات فی مجال

إقرأ أيضاً:

الإعلام البديل يقلب موازين السردية الإسرائيلية في حرب غزة

 

بانر – موازين (الجزيرة)

شهدت الساحة الدولية حربا موازية على صعيد السرديات مع انطلاق عملية "طوفان الأقصى" وما تلاها من حرب إسرائيلية على قطاع غزة، هدفها استقطاب الرأي العام العالمي.

وسعت إسرائيل جاهدة لتصوير الصراع كجزء من "الحرب على الإرهاب"، في محاولة لشيطنة الفلسطينيين والمسلمين بربط أحداث 7 أكتوبر/تشرين الأول بهجمات 11 سبتمبر/أيلول وممارسات تنظيم الدولة الإسلامية.

وتناول برنامج "موازين" هذه القضية، مسلطا الضوء على موقف المقاومة الفلسطينية التي تمسكت بشرعية أعمالها، معتبرة إياها جزءا من نضالها ضد الاحتلال المستمر منذ 75 عاما.

وطرح البرنامج تساؤلا محوريا عن انعكاسات "طوفان الأقصى" على تصورات الرأي العام العالمي تجاه الإسلام والمسلمين.

وعمدت إسرائيل في الأيام الأولى للحرب إلى صناعة خطاب يستهدف تشويه صورة الإسلام والمسلمين، مستغلة الذاكرة الغربية المرتبطة بأحداث 11 سبتمبر/أيلول.

تصاعد الإسلاموفوبيا

وامتد الأمر إلى فبركة ادعاءات حول ارتكاب فظائع مماثلة بقطع رؤوس الأطفال واغتصاب النساء، ووجدت هذه الرواية صدى لدى بعض وسائل الإعلام الغربية وقادة سياسيين، على رأسهم الرئيس الأميركي جو بايدن.

وساهمت هذه الادعاءات في تصاعد ظاهرة "الإسلاموفوبيا" والعداء تجاه المسلمين، وبلغ ذروته بمقتل الطفل الفلسطيني وديع صافي على يد مسن أميركي.

بيد أن الرواية الإسرائيلية لم تصمد طويلا أمام حقائق الميدان، وكان للإعلام البديل دور بارز في كشف الجرائم الإسرائيلية والعدوان على المدنيين، مما دفع عددا من المثقفين الغربيين للدعوة إلى إعادة النظر في علاقة الغرب بالإسلام من منظور القضية الفلسطينية.

وشهدت الساحة الدولية تحولا ملحوظا في الرأي العام، حيث برزت حالة من التعاطف مع الفلسطينيين، وصلت في بعض الحالات إلى إعلان نشطاء غربيين اعتناقهم الإسلام، مما يؤكد فشل محاولات تشويه صورة الإسلام والمسلمين، ويشير إلى نجاح الرواية الفلسطينية في الوصول إلى الضمير العالمي.

9/10/2024المزيد من نفس البرنامجبعد 5 قرون من فصل الدين عن الدولة.. هل استنفدت العلمانية زمنها؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 04 seconds 03:04أساتذة قانون: التاريخ لا يبدأ من 7 أكتوبر وحماس لها حق مقاومة الاحتلال بالسلاحplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 45 seconds 01:45هل تنتقل إسرائيل إلى "ما بعد الصهيونية"؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 41 seconds 01:41موازين ــ التكافل في زمن الكوارثplay-arrowمدة الفيديو 50 minutes 23 seconds 50:23موازين- الإباضية.. النشأة والأفكارplay-arrowمدة الفيديو 50 minutes 11 seconds 50:11موازين ـ منظومة القضاء في الإسلامplay-arrowمدة الفيديو 50 minutes 33 seconds 50:33موازين- التبشير.. جذوره ومخاطرهplay-arrowمدة الفيديو 51 minutes 41 seconds 51:41من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • الإعلام البديل يقلب موازين السردية الإسرائيلية في حرب غزة
  • القُبيبة.. قرية غنية بالآثار سلخها الاحتلال عن القدس
  • التطورات العسكرية في لبنان عبر الخريطة التفاعلية
  • فيديوغراف.. انتهاكات الاحتلال بالقدس في عام الحرب
  • إشادة بكمين القسام ضد قوة إسرائيلية بجباليا.. ونشطاء: ما خفي أعظم
  • الجزيرة ترصد أحوال المستشفيات في البقاع بعد استهداف قوات الاحتلال
  • عام على الحرب.. تعرف على خسائر غزة الاقتصادية
  • صرخات لا تسعها نشرات الأخبار: قصص الصمود في غزة
  • ‏يلا غزة.. فيلم يروي صمود وأحلام الفلسطينيين رغم الحصار والحروب