وقالت وكالة الأنباء السورية إن 3 صواريخ إسرائيلية أطلقت من الجولان السوري المحتل، وأصابت أحد الأبنية السكنية والتجارية في حي المزة.

وأوضحت الوكالة أن القصف أسفر عن مقتل 7 أشخاص -بينهم نساء وأطفال- وإصابة 11 آخرين، كما ألحق أضرارا مادية كبيرة بالممتلكات الخاصة في المنطقة المحيطة.

وذكرت وسائل إعلام يمنية أن الطبيب اليمني شوقي العود قُتل مع أفراد عائلته في القصف، مشيرة إلى أن العود يعمل أستاذا في العلوم الصيدلانية، ويُدرس في الجامعة السورية الخاصة.

وأدانت وزارة الخارجية السورية ما وصفتها بالجريمة الوحشية بحق المدنيين العزل، وأكدت ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لردع إسرائيل عن الاستمرار في نهجها الإجرامي.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن الغارة كانت محاولة لاغتيال عضو رفيع في حزب الله ضالع في تهريب الأسلحة، دون أن يتضح ما إذا كان المسؤول المستهدف من بين القتلى.

ونفت السفارة الإيرانية في سوريا أن يكون هناك قتلى إيرانيون أو مصابون في القصف.

وتأتي الغارة الجديدة بعد أقل من أسبوع على غارة في المنطقة عينِها أوقعت 4 قتلى على الأقل، من بينهم، صهر الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الذي اغتيل بغارة إسرائيلية أواخر الشهر الماضي.

سخرية وتهكم

ورصد برنامج "شبكات" -في حلقته بتاريخ (2024/10/9)- جانبا من تفاعل المغردين على الاستهداف الإسرائيلي المتكرر لحي المزة، الذي يضم مقرات أمنية وعسكرية، إلى جانب عدد من السفارات، من بينها السفارة الإيرانية، ومقار منظمات أممية.

وقال مصعب ساخرا "بات خبر القصف الإسرائيلي لمناطق سيطرة قوات النظام خبرا روتينيا كأنك تخبر صديقك اليوم أنا شربت كأس ماء".

وذهب وليد في الإطار ذاته بقوله "أعتقد إسرائيل إذا طفش طيار من عندهم أو عنده اكتئاب قالوا له اركب الطيارة وروح نفِّس عن غضبك في حي المزة بدمشق".

وطالب حساب يحمل اسم "فان" بضرورة التصدي للقصف الإسرائيلي المتكرر للعاصمة السورية قائلا "طيب وبعدين مع هذه القصة، كل يوم قصف ودمار وأموات.. ما تقوم دفاعات الجو بصد هذا العدوان (فلتتصدى دفاعات الجو للعدوان)؟".

وعرج عامر على الحضور الروسي في سوريا، إذ قال "إسرائيل تقصف حي المزة في دمشق أمام أنظار منظومات الدفاع الروسية التي لم تحرك ساكنا".

9/10/2024المزيد من نفس البرنامجمغردون: عملية الخضيرة تفقد الإسرائيليين الأمان وتدفعهم للرحيلplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 29 seconds 03:29ركود اقتصادي للاحتلال قد يستمر طويلا.. كيف علق إسرائيليون وعرب؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 43 seconds 03:43إشادة بكمين القسام ضد قوة إسرائيلية بجباليا.. ونشطاء: ما خفي أعظمplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 33 seconds 03:33ما قصة "كانوسا" التي قال تبون إنه لن يذهب إليها وكيف علق جزائريون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 14 seconds 03:14ماذا فعل نتنياهو في حمام بوريس جونسون وكيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 12 seconds 03:12مغردون: عملية بئر السبع كشفت هشاشة الأمن الإسرائيلي وجبن جنودهplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 06 seconds 03:06المنصات تشيد بقصف حيفا وتعتبره السبيل الوحيد لوقف إسرائيل عند حدهاplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 49 seconds 02:49من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

فيديوغراف.. انتهاكات الاحتلال بالقدس في عام الحرب

وقالت المحافظة، في معطيات نشرتها على صفحتها بموقع فيسبوك، إن حصيلة الشهداء بلغت 78، في حين أصيب 248 بالرصاص الحي والمطاطي في القدس وأحيائها وبلداتها ومخيماتها.

وذكرت أن 50 ألفا و475 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى في عام الحرب.

وأشارت المحافظة إلى أن 1791 من أبناء القدس تعرضوا للاعتقال، وأصدرت محاكم الاحتلال 365 حكما بالسجن الفعلي، إضافة إلى صدور 101 أمر حبس منزلي، و112 قرار إبعاد عن القدس.

وذكرت المحافظة أن الاحتلال نفذ 340 عملية هدم بها، في حين أعلنت دوائر الاحتلال عن 17 مشروعا استيطانيا جديدا.

8/10/2024مقاطع حول هذه القصةقصف إسرائيلي على مخيم جباليا شمالي قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 18 seconds 05:18الجزيرة ترصد أحوال المستشفيات في البقاع بعد استهداف قوات الاحتلالplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 08 seconds 03:08الوضع الميداني بشمال غزة عبر الخريطة التفاعليةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 53 seconds 04:53صرخات لا تسعها نشرات الأخبار.. قصص الصمود في غزةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 16 seconds 05:16تطورات الوضع في لبنان عسكريا وإنسانياplay-arrowمدة الفيديو 10 minutes 10 seconds 10:10تأكدوا أنه عربي.. شاب مقدسي يتعرض للاعتداء من جيش الاحتلال وشرطتهplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 44 seconds 05:44تعرية واغتصاب.. محام مقدسي يروي مشاهداته في السجون الإسرائيليةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 11 seconds 05:11من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • مغردون: عملية الخضيرة تفقد الإسرائيليين الأمان وتدفعهم للرحيل
  • «الخارجية السورية» تدين العدوان الإسرائيلي على حي المزة بدمشق
  • فيديوغراف.. انتهاكات الاحتلال بالقدس في عام الحرب
  • الجزيرة ترصد أحوال المستشفيات في البقاع بعد استهداف قوات الاحتلال
  • ماذا فعل نتنياهو في حمام بوريس جونسون وكيف علق مغردون؟
  • مغردون: عملية بئر السبع كشفت هشاشة الأمن الإسرائيلي وجبن جنوده
  • المنصات تشيد بقصف حيفا وتعتبره السبيل الوحيد لوقف إسرائيل عند حدها
  • القسام تقصف إسرائيل برشقة صاروخية في الذكرى الأولى لطوفان الأقصى
  • عام على الحرب.. تعرف على خسائر غزة الاقتصادية