كتب- محمد أبو بكر:

أكد أحمد كجوك، وزير المالية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم مضاعفة حد الالتزام بتقديم دراسة تسعير المعاملات بين "الأشخاص المرتبطة" ليصبح 30 مليون جنيه سنويًا.

وأكد الوزير أنه سيتم العمل على سرعة رد ضريبة القيمة المضافة، مع مضاعفة عدد المستفيدين إلى أربعة أمثال سنويًا، مما سيوفر السيولة المالية اللازمة للمشروعات.

وأشار كجوك إلى أنه سيتم السماح بتقديم أو تعديل الإقرارات الضريبية من عام 2020 إلى 2023 دون التعرض للعقوبات المقررة، تأكيدًا لمبدأ الثقة الذي تسعى الوزارة لبنائه مع شركائها من الممولين.

كما أشار إلى أنه سيتم إلغاء الإقرارات غير المؤيدة مستنديًا بشكل تدريجي، حيث سيُطبق ذلك على الأشخاص الاعتبارية اعتبارًا من عام 2025، وعلى الأفراد في عام 2026.

وأضاف كجوك أنه سيتم التوسع في نظام الفحص بالعينة ليشمل جميع المراكز والمناطق والمأموريات الضريبية، مما يخفف الأعباء عن الممولين، ويعزز الثقة في التعامل مع الممولين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي وزير المالية أحمد كوجك العاصمة الإدارية الجديدة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ضريبة القيمة المضافة دراسة تسعير المعاملات الإقرارات الضريبية أنه سیتم

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: تطوير حزم التسهيلات الضريبية لبناء شراكة حقيقية مع الممولين

أكد أحمد كجوك وزير المالية، أن التطوير مستمر في حزمة التسهيلات ضريبية، وسيجري التعامل مع كل التحديات تدريجيا من أجل خلق بيئة استثمارية أفضل للجميع.

أضاف خلال مؤتمر صحفي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وتنقله قناة «إكسترا نيوز»، أن الحكومة تهدف إلى وجود منظومة ضريبية بها وضوح ويقين، ليكون المواطنين على دراية بواجباتهم والتزاماتهم، ولديهم بساطة وسهولة في التنفيذ، وخفض الأعباء قدر المستطاع للحفاظ على تنافسية البيئة الاستثمارية في مصر.

أكد أن الوزارة طرحت في الفترة الأخيرة حزمة التسهيلات على المجتمع الضريبي من مجتمعات الأعمال والممولين واتحاد الصناعات، بهدف وجود حزمة أولى تحقق عودة الثقة وبناء شراكة حقيقية مع الممولين ومجتمع الأعمال.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية: نخطط لتبسيط إجراءات ضريبة القيمة المضافة
  • المالية: نعمل على تبسيط إجراءات ضريبة القيمة المضافة
  • وزير المالية: تطوير حزم التسهيلات الضريبية لبناء شراكة حقيقية مع الممولين
  • وزير المالية: سيتم وضع نظام تحفيز للعملاء بالمصلحة
  • وزير المالية: رفع حد الالتزام بتقديم دراسة تسعير المعاملات بين الأشخاص
  • وزير المالية: نستهدف تخفيف الأعباء عن الممولين
  • وزير المالية يعلن تبسيط رد ضريبة القيمة المضافة
  • وزير المالية: نعمل على تبسيط إجراءات ضريبة القيمة المضافة
  • وزير المالية: سيتم وضع حد أقصى لكافة الغرامات الضريبية