تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان أكبر حملة لإزالة التعديات على أراضى الدولة بقرية الضما بمركز كوم أمبو ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، ووفقاً لمتابعة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ، وإشراف وزارة التنمية المحلية بقيادة الدكتورة منال عوض. 

ويأتى ذلك فى إطار السعى الدؤوب من المحافظة لتحقيق سيادة القانون ، وفرض هيبة الدولة ، بالتنسيق مع مديرية أمن أسوان.

 

وأوضح شوقى مصطفى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو أنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان بالتصدي الفوري لحالات التعدي على الرقعة الزراعية قامت الوحدة المحلية، بمشاركة قوات الأمن بتشكيلات متنوعة بإشراف من اللواء محمد أبو الليل مدير أمن أسوان ، بالإضافة إلى العاملين بالوحدة المحلية مدعمين بالمعدات الثقيلة والسيارات، وأيضاً بالتنسيق مع الإدارة الزراعية تمت إزالة 9 حالات تعد على الرقعة الزراعية بناحية الضما التابعة لقرية الكفور على مساحة إجمالية 2861 م2.

محافظ أسوان: وضع آليات لتقديم الخدمات العلاجية بأسعار تتناسب مع المستوى المعيشى للمواطنين تنفيذ مبادرة العودة إلى المدارس في أسوان جهود 

ولفت إلى أن حالات التعدى التي تمت إزالتها شملت عددا من طواحين وكسارات الذهب وأيضاً إحدى الفيلات المتواجدة بمحيط الطواحين المخالفة ، علاوة على عدد من الحظائر ، فيما تمت مصادرة المواد المستخدمة فى البناء ، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. 

ومن جانبه كلف الدكتور إسماعيل كمال رؤساء المراكز والمدن بعدم التسامح مع أى تعد يتم أو تمت إقامته بشكل غير قانونى ، وذلك للحفاظ على حق الأجيال القادمة تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بإسترداد حق الدولة فى أراضيها، مشدداً على ضرورة تكاتف جهود كافة الأجهزة لتنفيذ أعمال الإزالة الفورية لأى أشكال للتعديات لتحقيق الجدية المطلوبة فى التصدى المباشر والحازم للمخالفين حفاظاً على أراضى أملاك الدولة .

وشارك اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان ، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى أبناءهم من طلاب وطالبات الأكاديمية حفل تخرجهم الذى أقيم بالمركز الثقافى الأفريقى "متحف النيل الوثائقى سابقاً " لحصولهم على درجة البكالوريوس. 

وذلك بإجمالى 328 طالبا وطالبة داخل 5 كليات تضم الإدارة والتكنولوجيا ، والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات ، والنقل الدولى واللوجستيات ، والهندسة والتكنولوجيا ، والآثار والتراث الحضارى ، فضلاً عن منح درجة الماجستير والدكتوراه لعدد 11 من أعضاء هيئة التدريس. 

وحضر فعاليات الإحتفال المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ ، والدكتور لؤى سعد الدين القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان ، بالإضافة إلى أعضاء مجلسى النواب والشيوخ ، والعمداء وأعضاء هيئة التدريس ، وأسر الخريجين ، علاوة على القيادات العسكرية والدينية والعلمية والتنفيذية والمجتمعية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الدكتور إسماعيل كمال اخبار المحافظات محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز 6 أكتوبر خلال حملة لإزالة مخالفات البناء: لن نتهاون في تطبيق القانون

تابع المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، جهود إدارة الإشغالات في إزالة مخالفات البناء خلال فترة الإجازات، وذلك في إطار تنفيذ تعليمات المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بالحفاظ على المظهر الحضاري والنظام العام ومنع كافة مظاهر العشوائية بالمدن الجديدة والالتزام بالتخطيط العمراني المعتمد وشروط تراخيص البناء.

قال مصطفى، إنه تم تكثيف حملات إزالة مخالفات البناء غير المرخصة، حيث تم رصد العديد من المحاولات لتجاوز القوانين واستغلال فترات العطلات للقيام بأعمال بناء غير قانونية من شأنها الإضرار بالبناية السكنية وتشويه النظام العام.

أضاف رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، أن حملات الإشغالات خلال فترة الإجازات أسفرت عن إزالة فورية لأعمدة خرسانية لروف بالقطعة رقم 143 بالحي الخامس أمام مستشفى كليوباترا، حيث تم تحرير محضر استئناف أعمال لإصرار مالك القطعة على المخالفة، كما تمت إزالة فورية لسلم لعدم التزامه برخصة المباني لعمل دوبلكس بالقطعة رقم 144 بالحي الخامس فيلات.

أضاف أنه تم تنفيذ إزالة فورية لمحاولة بناء روف مخالف بالقطعة رقم ١٢٠٣ بالحي الخامس بالمجاورة السادسة عقد ثان، وكذا تنفيذ إزالة فورية لأعمال زيادة فى غرف السطح للقطعة رقم 1517 بالتوسعات الشمالية حي البوليفارد ( منطقة ال 2000 قطعة سابقا).

واستكمل أنه تم إزالة تعديات البناء في الردود بكل من القطعة رقم 1224 والقطعة رقم 1226 بالمجاورة السادسة بالحي الثالث، فضلا عن التحفظ على أدوات البناء بالقطعة رقم 1205 بالمجاورة السادسة بالحي الثالث؛ إثر قيام المخالف بمحاولة الشروع في البناء مع العلم أنه سبق وأن تم تنفيذ إزالة فورية للقطعة.

أشار إلى أنه تم تنفيذ إزالة فورية لمخالفات بناء بالقطعة رقم 811 بالمجاورة الرابعة بالحي الأول، بالإضافة إلى تنفيذ إزالة فورية لمخالفة تحويل بدروم وأرضي إلى استديوهات سكنية بالقطعة رقم 463 بالمجاورة الثانية بالحي الثاني وإزالة محال تجارية مخالفة بالقطعة رقم 879 بالمجاورة الرابعة بالحي الأول.

أردف قائلا:" أنه تم تنفيذ إزالة فورية لمحاولة الشروع في بناء غرفة مخالفة بالعمارة رقم 83 بالمجاورة الثالثة بالحى السادس كما أنه جارٍ إزالة جراجات في بالحي السادس أمام بارك عمارة رقم 45 وقصر الثقافة بسنتر وداي الملوك.

أكد المهندس محمد مصطفى، أن جهاز مدينة 6 أكتوبر يتعامل بجدية مع جميع المخالفات، ولن يتهاون في تطبيق القانون على المخالفين، مشددا على أن الجهاز سيواصل مراقبة الأحياء والمناطق المختلفة، خاصة خلال فترات الإجازات؛ لضمان الالتزام الكامل بالقوانين والتصدي لأي مخالفات بشكل فوري.

من جانبه، ناشد الدكتور مصطفى عرندة المتحدث الإعلامي لجهاز مدينة 6 أكتوبر، سكان المدينة بضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات تعيق النهوض بالمستوى الحضاري والجمالي للمدينة، من خلال الإتصال بالخط الساخن على الرقم ( 15100) على مدار 24 ساعة أو إرسال الشكوى على جروب جهاز مدينة 6 أكتوبر أون لاين عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك https://www.facebook.com/groups/1176681346128464/?ref=share_group_link

الجدير بالذكر، أن الحملات تمت تحت إشراف نواب رئيس الجهاز، أحمد نمور ، محمد عمرو وراضى خليل وبحضور محمد عبد الناصر معاون رئيس الجهاز، وائل غازي، مصطفى عبدالسلام وطارق عبد العاطى مديرى الإزالات والإشغالات وضباط وأفراد شرطه التعمير والمرافق ورجال أمن الجهاز والأحياء والنظافة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة دكرنس يقود حملة مكبرة لإزالة تعدالت وبناء مخالف
  • محافظ أسوان يتابع إزالة التعديات على الأراضى الزراعية بقرية الضما
  • محافظ المنيا يشن حملة واسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية
  • رئيس دكرنس يقود حملة لإزالة تعد على أرض زراعية في الدقهلية
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات شرقي الإسكندرية
  • محافظ الإسكندرية يقود حملة مُكبرة لإزالة مباني مخالفة في شرق المدينة
  • رئيس جهاز 6 أكتوبر خلال حملة لإزالة مخالفات البناء: لن نتهاون في تطبيق القانون
  • محافظ بني سويف يوجه بالتعامل السريع مع التعديات على الأراضي الزراعية