كشف محللون، أن الحلول التي اقترحتها وزارة العدل الأمريكية لكسر هيمنة غوغل على خدمة محركات البحث قد تؤدي إلى إضعاف مصدر الأرباح الرئيسي للشركة، وتعرقل تقدمها في الذكاء الاصطناعي.

وقالت وزارة العدل الثلاثاء إنها قد تطلب من القضاء إجبار غوغل على التخارج من بعض أعمالها مثل متصفح "كروم" ونظام التشغيل "أندرويد"، والذي استخدمته الشركة المملوكة لألفابت للحفاظ على احتكار غير قانوني في البحث عبر الإنترنت.


والخطوة ضمن عدة إصلاحات يدرسها المدعون. وتشمل الإصلاحات منع غوغل من جمع بيانات المستخدمين الحساسة وإلزامها بإتاحة نتائج البحث للمنافسين، والسماح للمواقع الإلكترونية برفض استخدام محتواها لتدريب منتجات الذكاء الاصطناعي، وإلزام الشركة بتقديم تقرير إلى "لجنة فنية تعينها المحكمة".
وقال جيل لوريا، المدير الإداري وكبير محللي البرامج في شركة دي.إيه.ديفيدسون: "الحلول المقترحة للخصوصية ومراكمة البيانات تمنح غوغل خيار مشاركة جميع البيانات التي تجمعها أو التوقف عن جمع البيانات من الأساس. وبما أن من المرجح أن تتجه للخيار الأول، فإن ذلك من شأنه تعزيز قوة منافسيها وتشكيل منافسة جديدة".
وقال المحللون إن الحلول الني تهم الذكاء الاصطناعي قد تعرقل أعمال غوغل التي تتعرض بالفعل لضغوط من شركات ناشئة منها أوبن.إيه.آي، التي أطلقت تطبيق تشات جي.بي.تي، ومحرك البحث المدعوم بالذكاء الاصطناعي بيربلكستي.
ومن المتوقع أن تنخفض حصة غوغل في سوق الإعلانات على محركات البحث في الولايات المتحدة إلى أقل من 50% لأول مرة منذ أكثر من عقد بحلول 2025، وفق شركة الأبحاث إي.ماركتر.
وهبط سهم غوغل 0.9%، اليوم الأربعاء.

 

 



 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غوغل الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

«أبل» تطلق ميزات «الذكاء الاصطناعي» لمستخدمي آيفون


تستعد شركة أبل لإطلاق الجيل الأول من مزايا الذكاء الاصطناعي على هواتف آيفون، بحلول 28 أكتوبر الجاري، وذلك عبر تحديث iOS 18.1.

وبحسب وكالة بلومبرغ، فإن التحديث القادم سيتضمن مجموعة من المزايا الذكية، مثل تلخيص الإشعارات، والمساعدة في كتابة رسائل البريد الإلكتروني، إلى جانب إمكانية إنشاء الصور عبر خدمة Image Playground.

وأشارت “بلومبرغ” إلى أبل تعمل على اختبار مختلف مزايا الذكاء الاصطناعي، وتتأنى في وصولها إلى هواتف المستخدمين للتأكد من حل أي مشكلة تقنية قد تظهر عند الاستخدام، وللتأكد من قدرة خوادمها الخاصة على إجراء عمليات معالجة بيانات المستخدمين مع الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence.

وتوقع تقرير سابق من “بلومبرغ” وصول عدد من مزايا إصدار “سيري” المزوّدة بالذكاء الاصطناعي مع إصدار iOS 18.3، بدلاً من وصولها جميعاً مع iOS 18.4، مما يرجح قدومها لهواتف آيفون التي تدعم تشغيل iOS 18 بحلول يناير المقبل، على أن تكتمل التجربة بحلول مارس 2025.

آخر تحديث: 8 أكتوبر 2024 - 13:31

مقالات مشابهة

  • كيف تُسخِّر إسرائيل الذكاء الاصطناعي لتعزيز هجماتها؟ 
  • غوغل تتلقى دعوى قضائية غير مسبوقة تهدد كيانها
  • تمكين موظفي الحكومة في الذكاء الاصطناعي
  • «أبل» تطلق ميزات «الذكاء الاصطناعي» لمستخدمي آيفون
  • الذكاء الاصطناعي ميزة جديدة في "صور غوغل"
  • محمد أبوزيد كروم: حرب أمريكا والإمارات وسر التحولات!!
  • “غوغل” تطور تقنية للذكاء الاصطناعي ترتقي إلى مستوى التفكير البشري!
  • هبوط أسهم ألفابت بسبب حكم قضائي ضد غوغل
  • ويسترن ديجيتال تكشف عن دورة البيانات في الذكاء الاصطناعي ودور التخزين فيها