عقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح خلال زيارته الميدانية لمدينة سيوة لقاء شعبياً مع أهالي الواحة، بحضور الدكتور إسلام رجب نائب المحافظ ومحمد بكر رئيس مركز ومدينة سيوة ووكلاء الوزارات رؤساء ومديري القطاعات التنفيذية بالمحافظة ومشايخ وشباب سيوة.

ووفق بيان صادر عن المحافظة، فقد هنأ المحافظ، أهالي سيوة بمناسبة حلول الذكرى الـ51 لانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة عام 1973، واستعادة الأرض والعزة والكرامة، معرباً عن سعادته مع هذه المناسبة الوطنية العظيمة التواجد معهم وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتنفيذ فعاليات القافلة الخدمية الشاملة في إطار المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وقال محافظ مطروح، اليوم، خلال اللقاء الشعبي مع أهالي سيوة إن المحافظة تحرص على الوصول إلى أقصى القرى والمناطق لتوفير الخدمات للأهالي واستهداف قوافل خدمية متكاملة كل أسبوع إلى إحدى مناطق المحافظة، موجهاً عظيم الشكر والتقدير للقيادة السياسية على الاهتمام الكبير وإستمرار جهود بناء الإنسان وتوفير الحياة الكريمة له، من خلال عدد من المبادرات ومنها مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، ضمن المشروع القومى للتنمية البشرية، والتى جرى الاستعداد لها مع جاهزية معدات وسيارات جميع الجهات المشاركة بمحافظة مطروح، والعمل بروح الفريق الواحد مع استحداث خدمات لأهالي مطروح كسيارة السجل المدني لعمل بطاقات وتوثيق لأبناء مطروح في عمق الصحراء، وتضافر جهود كافة الجهات لتحقيق أهدافها المرجوة لتعزيز التنمية المستدامة وبناء قدرات المواطن وفق رؤية مصر 2030، فالمواطن هدف المبادرة مع تركيز كل الخدمات في المجالات المختلفة ومنها الصحية، والتعليمية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها في إطار اهتمام الدولة بمجال التنمية البشرية، وتأكيد تقديم المحافظة التيسيرات والإمكانات والجهود لتفعيل ونجاح أعمال المبادرة.

التنمية في محافظة مطروح

وفي كلمة عبد الله كوشة عن شباب سيوة، أكد على جهود التنمية بالمحافظة وخاصة واحة سيوة وللتواصل المستمر مع الأهالي لحل العديد من المشكلات التى كانت تعاني منها الواحة طويلاً مع اهتمام القيادة السياسية بواحة سيوة وتطويرها من خلال مشروعات قومية وتنموية للوصول بالواحة إلى مكانتها السياحية العالمية.

فيما ألقى الشيخ عمر راجح كلمة عن مشايخ سيوة أعرب فيها عن خالص امتنان أهالي الواحة بما يجري على أرضها من جهود ومشروعات غير مسبوقة في إطار الحفاظ على الطابع البيئى والسياحى الواحة كأعمال التنسيق الحضاري وتطوير منظومة الصرف الزراعي للقضاء على مشكلة ارتفاع منسوب مياه الصرف وغيرها.

توزيع عقود تقنين عقارات

وخلال اللقاء، وزع المحافظ عدد عقود تقنين عقارات زراعية ومباني «بيوت» تمهيداً لعدد من أبناء سيوة لتحقيق مزيد من الاستقرار الاجتماعي لهم.

كما كرم ثلاث نماذج من أهالي الواحة الذين يشاركون في جهود التنمية بالواحة، ولم يبخلوا بجهدهم في المشاركة المجتمعية ومساعدة العديد من أهالي الواحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة مطروح محافظ مطروح الوعي البيئي أهالی الواحة

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح: نص مليون جنيه مساعدات لغير القادرين بالقرى والنجوع

عقد اللقاء الدوري لخدمة المواطنين برئاسة اللواء خالد شعيب محافظ مطروح في إطار الحرص على الاستماع عن قرب لشكاوى المواطنين والاستجابة لمطالبهم وتقديم الدعم اللازم للحالات الملحة، وتوفير مزيد من الخدمات، بحضور الدكتور إسلام رجب نائب محافظ مطروح والمهندس حسين السنيني السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورؤساء المدن ووكلاء الوزارات ومديري المديريات والإدارات والقطاعات التنفيذية المعنية بالمحافظة.

نصف مليون جنيه مساعدات

واستعرضت رجاء سالم مدير المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالمحافظة، خلال اللقاء جهود إدارة خدمة المواطنين خلال الفترة من منتصف أغسطس الماضي حتى الأسبوع الأول من أكتوبر الجاري من تقديم مساعدات وإعانات مالية شهرية، ومساعدات علاج مع تكفل نفقات علاج لغير القادرين، بإجمالي بمبلغ نص مليون جنيه للأهالي بالقرى والنجوع، استفاد منها 220 مواطنا من غير القادرين والأولى بالرعاية بالمحافظة.

تلبية 5707 من طلبات المواطنين

وأوضحت مدير المركز التكنولوجي بمحافظة مطروح أنه جرى الاستجابة وتلبية 5707 من طلبات المواطنين على بوابة الشكاوى الموحدة لمجلس الوزراء، ومواقع التواصل الاجتماعي وشكاوى صفحة المركز التكنولوجي ومنظومة الشكاوى، من إجمالي 5773 شكوى بنسبة تنفيذ 98%، وخلال الاستماع لشكاوى المواطنين كل مواطن على حدة حفاظا على خصوصية الشكوى وخاصة الحالات الإنسانية.

صيانة الكهرباء وزيادة ضخ مياه الشرب

ووجه محافظ مطروح بدراسة نقل أحد المعلمين نظرا لظروفه الصحية والاجتماعية إلى الإدارة التعليمية بالحمام، وتأجيل طلب نقل معلمه أخرى خارج المحافظة لحين سد العجز، كما وجه بتشكيل لجنة لمعاينة تضرر أهالي عزبة الطاهر والمغاربة وحي الصحابة بشارع الإمام مالك بمنطقة علم الروم، والتضرر لضعف وصول المياه، ومعاينة شركة الكهرباء للتيار الكهربي وعمل الصيانة اللازمة لاستقرار التيار الكهربائي، وتكثيف جهود سيارات المياه في توصيل المياه إلى أهالي منطقة البرهومية بالضبعة مع تشغيل غراب توزيع المياه كحل عاجل.

التنسيق المستمر بين الجهات

وأكد محافظ مطروح أهمية التواصل والتنسيق المستمر بين جميع الجهات أول بأول والتواصل مع المواطنين وتوعيتهم بكافة المستجدات الخدمية، والتنسيق بينها للإسراع في تلبية مطالب واحتياجات المواطنين.

مقالات مشابهة

  • جلسة الحوار المجتمعي حول التخطيط العمراني لمدينة سيوة
  • محافظ مطروح يتابع فعاليات القافلة الخدمية الشاملة بواحة سيوة
  • محافظ مطروح يعقد لقاء شعبيا مع مواطني واحة سيوة
  • محافظ مطروح يعقد لقاء شعبيا مع أهالي واحة سيوة
  • محافظ مطروح في زيارة ميدانية لمدينة سيوة
  • محافظ كفر الشيخ يناقش إجراءات تقنين أراضي أملاك الدولة
  • مطروح .. لجنة لمعاينة تضرر أهالي شارع الإمام مالك لضعف وصول المياه
  • محافظ مطروح اللقاء الدوري لخدمة المواطنين
  • محافظ مطروح: نص مليون جنيه مساعدات لغير القادرين بالقرى والنجوع