الأسبوع:
2024-10-09@18:15:07 GMT

فرنسا تنظم مؤتمرا دوليا لدعم لبنان في 24 أكتوبر

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

فرنسا تنظم مؤتمرا دوليا لدعم لبنان في 24 أكتوبر

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الأربعاء، أن باريس ستستضيف مؤتمرا دوليا لدعم الشعب اللبناني ومؤسساته في 24 أكتوبر الجاري.

يأتي هذا المؤتمر بمبادرة من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، وفي أعقاب الجولة التي قام بها وزير أوروبا والشؤون الخارجية، جان نويل بارو، إلى الشرق الأوسط، حسبما ذكرت الخارجية في بيانها.

ويجمع هذا المؤتمر الوزاري الدول الشريكة للبنان والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية والإقليمية ومنظمات المجتمع المدني، ويهدف إلى حشد المجتمع الدولي لتوفير الاحتياجات الإغاثية العاجلة للشعب اللبناني وتحديد سبل دعم المؤسسات اللبنانية، ولا سيما القوات المسلحة اللبنانية، الضامنة للاستقرار الداخلي في البلاد.

وفي مواجهة أزمة سياسية وإنسانية خطيرة، تذكّر فرنسا من خلال هذا المؤتمر، بالحاجة الملحة إلى وقف الأعمال العدائية، والتوصل إلى حل دبلوماسي على أساس قرار مجلس الأمن رقم 1701 والسماح بعودة النازحين في إسرائيل كما في لبنان إلى منازلهم بشكل آمن.

كما تؤكد الخارجية الفرنسية - في بيان أصدرته اليوم - أن انتخاب رئيس في لبنان هو الخطوة الأولى نحو إعادة تفعيل المؤسسات السياسية، وتؤكد دعمها للجهود المبذولة في هذا الصدد.

اقرأ أيضاًارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي في لبنان لـ 2141 شهيدًا و10099 مصابًا

«الخارجية الفرنسية» تعلن عقد اجتماع وزاري لمساعدة لبنان 24 أكتوبرالجاري

سفير لبنان بالمملكة المتحدة: إسرائيل تطبق نظرية عسكرية من القرون الوسطى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: لبنان فرنسا وزارة الخارجية الفرنسية لبنان اليوم لبنان عاجل جان نويل بارو القوات المسلحة اللبنانية

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفرنسية: باريس والدوحة ترسلان 27 طنا من المساعدات الانسانية إلى لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصلت إلى العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الثلاثاء، طائرتان قطرية وفرنسية، تحملان أكثر من 27 طنا من المساعدات الانسانية، من أدوية ومواد طبية عاجلة ومستلزمات إيواء، وذلك في إطار التعاون بين قطر وفرنسا لتوفير الاحتياجات الانسانية العاجلة في لبنان. 

وتم نقل هذه المساعدات الانسانية العاجلة إلى بيروت على متن طائرتين من وزارتي الدفاع الفرنسية والقطرية، حسبما ذكر المتحدث باسم الخارجية الفرنسية في بيان نشر مساء اليوم الثلاثاء.

وتأتي هذه المساعدات الجديدة بعد شحنة أخرى تم تسليمها في 29 سبتمبر الماضي، حيث قدمت فرنسا نحو 12 طنا من المساعدات الإنسانية إلى لبنان، وستساهم هذه المساعدات المقدمة في الرعاية الطبية للجرحى ومساعدة السكان النازحين، خلال عمليات يقوم بها الصليب الأحمر اللبناني والخدمات الصحية اللبنانية والعديد من المنظمات غير الحكومية المحلية ومنظمة ACTED الفرنسية غير الحكومية.

وتقدمت فرنسا بالشكر إلى الاتحاد الأوروبي على دعمه المالي لعملية الشحن الجوي الثانية هذه من باريس، وتذكّر بضرورة ضمان حماية المدنيين، مؤكدة مجددا التزامها بوقف التصعيد العسكري الحالي في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تعلن عن مؤتمر دولي لمساعدة لبنان
  • فرنسا تعقد مؤتمرا لدعم لبنان 24 أكتوبر
  • «الخارجية الفرنسية» تعلن عقد اجتماع وزاري لمساعدة لبنان 24 أكتوبرالجاري
  • فرنسا تعقد اجتماعًا وزاريًا لمساعدة لبنان.. 24 أكتوبر
  • الخارجية الفرنسية: عقد اجتماع وزاري دولي لمساعدة لبنان في 24 أكتوبر الجاري
  • «القاهرة الإخبارية»: فرنسا تعقد اجتماعا دوليا لمساعدة لبنان 24 أكتوبر الجاري
  • الخارجية الفرنسية: باريس والدوحة ترسلان 27 طنا من المساعدات الانسانية إلى لبنان
  • الخارجية الفرنسية تبارك رفع العقوبات عن نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام
  • الشارقة تستضيف مؤتمراً دولياً حول الذكاء الاصطناعي