تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الأربعاء خلال زيارته الميدانية لمدينة سيوة، فعاليات القافلة الخدمية الشاملة لأهالي الواحة  في إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان يرافقه الدكتور إسلام رجب نائب المحافظ والعميد هانى عامر المستشار العسكرى ومحمد بكر رئيس مدينة سيوة ووكلاء الوزارات رؤساء ومديرو القطاعات التنفيذية والخدمية المشاركة بالمبادرة.

 
 

مطار مطروح يستقبل 422 طائرة شارتر منذ بدء الموسم السياحي الصور الأولى لحادث اصطدام قطار بسيارة نقل في مطروح محافظ مطروح يوافق على خفض سن القبول للصف الأول الابتدائي ببعض المدارس

شهد محافظ مطروح الخدمات المقدمة بالقافلة الشاملة لأهالي سيوة  مع اصطفاف طابور جميع السيارات المشاركة بخدماتها المختلفة بمركز شباب الواحة  
منها الخدمات البيطرية مع توافر الأدوية والمستلزمات البيطرية وكذلك سيارات العيادات البيطرية المتنقلة، حيث سيتم توجيهها خلال القافلة لعدد من القرى بالتنسيق مع مشايخ الواحة ومناطق تواجد الثروة الحيوانية للمربين بالواحة.

كما تفقد محافظ مطروح الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة من خلال العيادات الطبية المتنقلة لمديرية الصحة بمطروح مع توقيع الكشف الطبى في عدد من التخصصات وتقديم الأدوية والمستلزمات الطبية من خلال سيارة صيدلية متنقلة.

وأشار محافظ مطروح إلى أنه تمت الموافقة على إقامة نقطة إسعاف بالكيلو ٣٥ طريق سيوة لتوفير مزيد من الخدمات الطبية والاسعاف على الطريق.

كما تفقد محافظ مطروح سيارة بيع السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة بالتعاون مع  الغرفة التجارية وتجار مطروح وتحت إشراف مديرية التموين بمطروح، موجها بأهمية توجهها إلى القرى بالتنسيق مع مركز سيوة.

كما تفقد المحافظ معرضا لعدد من الأنواع النباتية والصخرية بمحمية سيوة المقام على هامش القافلة الخدمية الشاملة حيث استمع لشرح حول التنوع البيئي بالمحمية والأنواع النباتية التى تصل إلى ٨٠ نوعا طبيا وعطريا بالإضافة إلى شرح حول الحفريات والحيوانات المعرضة للانقراض بالواحة.
ووجه المحافظ بأهمية تنظيم خطة التوعية بالحفاظ على التنوع البيئي بالمحمية والتى تتم  من خلال مسئولى المحمية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم حيث يتم عمل ندوات توعية أسبوعية للطلاب بمدارس سيوة.

كما تفقد محافظ مطروح اعمال الندوة التوعوية لمنطقة مطروح الأزهرية وكذلك مديرية الأوقاف لطلاب سيوة وذلك بقاعات مركز شباب سيوة، مؤكدا على ضرورة   تدريب الطلاب وتشجيعهم على  التفاعل والتواصل وتبادل الخبرات، مع التوجيه لرئيس مدينة سيوة بعرض مقترح لزيارة طلاب سيوة للقاهرة للتعرف على بلدهم  والمعالم التاريخية والسياحية بها لزيادة الوعى والانتماء لديهم.

كما تفقد سيارة الخدمات المتنقلة لمديرية التضامن الاجتماعي بمطروح ، مع تسليم محافظ مطروح لعدد ٢٠٠  فيزا بطاقة خدمات متكاملة بمقر إدارة التضامن الاجتماعي بسيوة والاستماع إلى مطالب عدد من المستحقين لها مؤكدا على تيسير كافة الإجراءات من خلال مديرية التضامن  والتوعية بالاوراق المطلوبة ومراعاة كافة الحالات وفقا للشروط والضوابط التى يتم من خلالها اصدار الكروت.

كما تفقد محافظ مطروح سيارة للبريد المصري والتعرف على الخدمات والتسهيلات البريدية المقدمة لها للمواطنين، وكذلك تفقد سيارة الخدمات المتنقلة لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح والرد على شكاوى المواطنين وسرعة تيسير الإجراءات للمواطنين في المناطق البعيدة.

كما وجه المحافظ، خلال تفقد أعمال القافلة الشكر لجهود المشاركة الفاعلة من قيادة المنطقة الغربية العسكرية في اهداء ٤٠٠ كرتونة مواد غذائية لأهالي مدينة سيوة والتى تم توزيعها خلال أعمال القافلة  
كما تفقد محافظ مطروح  لسيارة المكتبة المتنقلة والخدمات الثقافية المقدمة.

وأجرى محافظ مطروح مع الطلاب المتواجدين بالمكتبة مناقشات حول مدى الاستفادة معربين عن بالغ سعادتهم لما وجدوه من كتب ومجال للاطلاع ، حيث وجه محافظ مطروح بتنظيم خطة عمل المكتبة تجوب بها جميع قرى المدينة لتقديم خدماتها لأبناء سيوة.

كما  تفقد المحافظ مركز شباب سيوة والأنشطة الرياضية المختلفة ومنها العاب القوى وشد الحبل وكرة القدم والكاراتيه وغيرها معربا عن سعادته بما يتميز به أبناء سيوة من مستوى رياضى خاصة في الالعاب الرياضيه الفردية كألعاب القوى، كما أهدى عددا من  طلائع وشباب سيوة  هدايا خلال  أعمال القافلة.

ووجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الشكر والتقدير للقيادة السياسية على الاهتمام الكبير واستمرار جهود بناء الإنسان  وتوفير الحياة الكريمة له، من خلال عدد من المبادرات منها  مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " بداية جديدة لبناء الإنسان ضمن المشروع القومى للتنمية البشرية، والشكر لجهود جميع الجهات المشاركة في القافلة الخدمية الشاملة لسيوة مع تأكيد تنظيم عدد من القوافل الأخرى في إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان بعدد من المناطق. 

بينما وجه أهالي مدينة سيوة الشكر للقيادة السياسية على إطلاق مبادرة بداية ولمحافظ مطروح لحرصه على وصول أعمال القافلة وحرص المحافظة على الوصول إلى أقصى القرى والمناطق لتوفير الخدمات للأهالي  واستهداف قوافل خدمية متكاملة كل اسبوع إلى إحدى مناطق المحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات أهالي واحة سيوة أعمال القافلة مدینة سیوة من خلال عدد من

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح في زيارة ميدانية لمدينة سيوة

قام اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الأربعاء بزيارة ميدانية لمدينة سيوة في إطار الجوالات الميدانية لمتابعة تنفيذ المشروعات وتفقد أعمال المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان يرافقه الدكتور إسلام رجب نائب المحافظ  والأستاذ محمد بكر رئيس مدينة سيوة ومشايخ سيوة ووكلاء الوزارات رؤساء ومديري الأجهزة التنفيذية والخدمية بالمحافظة 
بدأت الزبارة بالمعهد الأزهرى بسيوة بحضور الشيخ عبد العظيم سالم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية،حيث تابع محافظ مطروح انتظام سير العملية التعليمية مع الاستماع للطلاب، مشيدا بالأنشطة الثقافية لطلاب المعهد في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان

مقالات مشابهة

  • جلسة الحوار المجتمعي حول التخطيط العمراني لمدينة سيوة
  • محافظ مطروح يتفقد بعض المنشآت المشاركة بمبادرة "بداية" بسيوة
  • محافظ مطروح يسلم عقود تقنين أراضي ومنازل لأهالي واحة سيوة
  • محافظ مطروح يعقد لقاء شعبيا مع مواطني واحة سيوة
  • محافظ مطروح يعقد لقاء شعبيا مع أهالي واحة سيوة
  • محافظ الغربية يتابع فعاليات القافلة الطبية المكبرة بقرية كتامة ببسيون وماراثون الجري بالمحافظة
  • محافظ مطروح في زيارة ميدانية لمدينة سيوة
  • محافظ كفر الشيخ يتابع فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية"
  • نائب محافظ كفر الشيخ يتابع فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية» بقرية الجرايدة|صور