موقع 24:
2024-10-09@18:21:12 GMT

في غياب مبابي.. تشواميني قائداً لـ"الديوك"

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

في غياب مبابي.. تشواميني قائداً لـ'الديوك'

اختار المدير الفني لمنتخب فرنسا، ديدييه ديشامب، لاعب ريال مدريد أورلين تشواميني قائداً لـ"الديوك" في ظل غياب النجم كيليبان مبابي واعتزال أنطوان غريزمان.

وقال ديشامب اليوم الأربعاء في مؤتمر صحافي تقديمي لمباراة المنتخب الفرنسي أمام نظيره الإسرائيلي ضمن الجولة الثالثة تصفيات أمم أوروبا على إستاد بوسيك أرينا، إنه اختار تشواميني قائداً للفريق.

????Didier Deschamps sur le choix du capitaine : « J'ai choisi Aurélien (Tchouaméni) parce que je considère qu'il a le profil pour assumer cette responsabilité-là, de par son expérience et ce qu'il est. »

Suivez la conférence de presse en direct sur la chaine L’Équipe #lequipeFOOT pic.twitter.com/aGakwXO5A8

— la chaine L'Équipe (@lachainelequipe) October 9, 2024

وتابع: "أعتبر أنه يتمتع بالمؤهلات اللازمة لتحمل هذه المسؤولية، وذلك بسبب خبرته وما هو عليه".

من جانبه قال تشواميني لاعب خط وسط "الميرينغي" ومنتخب "البلوز" إنه لفخر كبير أن أتحمل هذه المسؤولية.

???? Aurélien Tchouaméni, capitaine des Bleus pour ce rassemblement : « C'est avec beaucoup de fierté que j'endosse cette responsabilité. »

Suivez la conférence de presse en direct sur la chaine L’Équipe #lequipeFOOT pic.twitter.com/XOjNHR0Ud9

— la chaine L'Équipe (@lachainelequipe) October 9, 2024

وسيحمل تشواميني البالغ من العمر 24 عاماً شارة قيادة منتخب فرنسا في ظل تأكد غياب كيليان مبابي بداعي الإصابة، والذي يواجه موجة من الانتقادات بعد مشاركته في مباراة ريال مدريد الأخير أمام فياريال في الدوري الإسباني.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ديشامب المنتخب الفرنسي تشواميني كيليان مبابي منتخب فرنسا أوريلين تشواميني ديدييه ديشامب كيليان مبابي

إقرأ أيضاً:

«كيف» تطارد نجم الريال.. مبابي مصاب مع المنتخب وسليم مع ناديه


أنور إبراهيم (القاهرة)

لا يزال عدم استدعاء النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم ريال مدريد، لمعسكر منتخب بلاده لمباراتي «الأجندة الدولية» أمام إسرائيل (10 أكتوبر) وبلجيكا (14 أكتوبر) في إطار الجولتين الثالثة والرابعة لدوري الأمم الأوروبية، يثير الكثير من ردود الفعل والجدل في الأوساط الرياضية الفرنسية.
وكان ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب «الديوك»، قرر عدم استدعاء مبابي على اعتبار أنه لا يزال مصاباً ويحتاج إلى العلاج، حسبما فهم ذلك من رد الجهاز الطبي لريال مدريد. غير أن الريال استخدم اللاعب، وأشركه في مباراة فياريال الأخيرة في الدوري الإسباني «الليجا»، ما جعل الكثيرين يبدون دهشتهم لهذا الأمر، ولسان حالهم يقول: كيف يكون اللاعب مصاباً مع منتخب بلاده، وسليماً مع ناديه؟!.
وآخر رد فعل جاء على لسان فيليب دياللو، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، الذي لم يعجبه تصرف اللاعب وسلوك ناديه. وقال: «لا شيء يعلو فوق مصلحة المنتخب الوطني، لقد اتصل به ديشامب المدير الفني كما اتصل بالجهاز الطبي للريال، وتأكد أن اللاعب غير سليم، ويحتاج إلى العلاج، وبناء على ذلك قرر عدم استدعائه».
وأضاف دياللو: «هناك ضغوط تُمارسها الأندية على اللاعبين وتساءل: هل علاقة القوى في مصلحتنا؟ أعتقد أن نقطة ضعفنا الرئيسية هي أن اللاعبين مرتبطون بعقود عمل مع أنديتهم، وهذا يجعل المنتخب في موقف حرج». وعلق قائلاً: «ينبغي أن نقنع عالم كرة القدم بأن اللعب للمنتخب شرف كبير».
وتابع قائلاً: «النجوم الكبار يلعبون بمعدل 65 مباراة في السنة وهو سقف مرتفع جداً، ولا بد من جلوس الأندية ومسؤولي المنتخبات والهيئات المختصة على مائدة التفاوض من أجل إيجاد نوع من التوازن بين متطلبات الأندية واحتياجات المنتخبات الوطنية». 

 

أخبار ذات صلة منتخبنا الوطني يبدأ تدريباته في أبوظبي استعداداً لكوريا الشمالية «عنق» فينيسيوس يصدم البرازيل!


          

 
 

مقالات مشابهة

  • تشواميني يعلق علي اختياره لارتداء شارة قيادة منتخب فرنسا
  • ديشان يعلّق على غياب مبابي عن مواجهة إسرائيل
  • اللواء نجاح العابدي قائدا جديدا لشرطة محافظة ذي قار
  • مبابي يفوز بجائزة مع ريال مدريد
  • استبعاد مبابي من قائمة منتخب فرنسا.. ديشامب يوضح
  • جماهير فرنسا تتهم مبابي بالهروب من المنتخب
  • «كيف» تطارد نجم الريال.. مبابي مصاب مع المنتخب وسليم مع ناديه
  • استبعاد أوباميكانو من قائمة "الديوك".. وباديه بديلاً له