تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 


قال خالد سعد أمين عام رابطة مصنعي السيارات، إن إجراءات حوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم المتخذة اليوم، تنص على أن تكون السيارة مقادة من قبل المعاق أو من خلال شخص مسموح له قيادتها من قبل خطاب من الهيئة الصحية مع إلغاء التوكيلات، والآن يجب أن يكون المعاق في السيارة

وتابع أمين عام رابطة مصنعي السيارات، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن الضوابط الخاصة بإجراءات حوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم، سيتم تنفيذها بداية من اليوم، وذلك بالنسبة للسيارات القادمة لذوي الهمم.

وأوضح أن قرارات اليوم لا تنطبق على السيارات المتواجدة بالموانئ، لافتا الى أن السيارات الخاصة بالموانئ يبلغ عددها ما يقرب من 13 ألف سيارة.

وأردف أن الراغبين في التربح أو الإتجار بسيارات المعاقين، سيتم محاسبتهم، موضحا أنه في حالة وجود سيارة مقادة بدون المعاق يتم إلزامهم بدفع غرامة أو سحب السيارة.

كما أوضح أنه سيتم إصدار قرار جديد بشأن السيارات المعلقة بالموانئ، موضحا أن تراجع المعروض، سبب تحرك كبير في أسعار السيارات مع ظهور الأوفر برايس.


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: خالد سعد أمين عام رابطة مصنعي السيارات إجراءات حوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء الجزائري يكشف عن قرارات جديدة وتفاصيل حول المنحة السياحية الجديدة

مقالات مشابهة استهلاك الكهرباء في تكساس.. طفرة تدفعها مراكز البيانات وتعدين العملات المشفرة (تقرير)

‏3 ساعات مضت

نجاح تحول الطاقة في المملكة المتحدة يتطلب استمرار التنقيب عن النفط والغاز (تقرير)

‏4 ساعات مضت

أسعار النفط تتأثر بتوترات الشرق الأوسط.. تحليل يرصد الأسباب وسيناريو “هرمز” المخيف

‏5 ساعات مضت

نتيجة مسابقة المعلمين 2024 عبر الموقع الرسمي jobs.caoa.gov.eg

‏6 ساعات مضت

استعمال الذكاء الاصطناعي في النفط والغاز.. وهذه قصة “الكلاب” (خاص)

‏6 ساعات مضت

نتائج عرض باد بلود wwe 2024.. عودة البطل العالمي ذا روك وانتصار سي إم بانك

‏6 ساعات مضت

تفاصيل هامة وجديدة تم توضيحها بشأن المنحة السياحية، وذلك في أعقاب قيام الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون باتخاذ عدد من القرارات الحيوية الجديدة في ضوء الاجتماع الأخير الخاص به مع مجلس وزراء البلاد، وذلك بمجرد ترأسة البلاد بعد توليه فترة رئاسية جديدة، فقد حصلت القرارات الجديدة على إهتمام كبير لدى كافة الأشخاص الجزائرين، تحديدًا الراغبين في الحصول على المنح والتي منها منح الطلاب والسياحة والحج، لذا إليكم تفاصيل الاجتماع الأخير.

المنحة السياحية الجزائر

وجه المواطنين بدولة الجزائر على مدار السبعة وعشرون عام مجلس النواب بضرورة العمل على زيادة منحة السياحية، حيث تم المطالبة بالعمل على زيادة قيمة المنحة بالعملة الأجنبية، وهي المتعلقة بالأِشخاص المسافرين خارج البلاد، ولكنها خلال السنوات الماضية لم تحصل على أي استجابه، وبالفعل عمل النواب على تجديد رفع مسألة المنحة خلال الفترة الأخيرة الماضية، وبموافقة الرئيس اليوم من المقرر أن تحصل المنحة على زيادة، بعد أن ظلت على مدار عام كامل 15 ألف دينار جزائري فقط تصرف مرة واحدة في السنة.

قرارات الرئيس تبون

جاءت قرارات الرئيس عبد المجيد تبون خلال الساعات الأخيرة في اهتمام المجتمع الجزائري وشغلت الرأي العام بالبلاد، تحديدًا المتعلقة بالمنح المخصصة للطلاب بالداخل والخارج، فقد تم صدور العديد من القرارات في اجتماع مجلس الوزراء من شأنها تقديم المطلوب للمواطنين، وفي أعقاب الاجتماع أشاد بمشروع قانون المالية الجديد، وخص بالذكر المنحة الخاصة بالسياحة ووجه بضرورة تمديدها لفترة طويلة جدأ، كما ناشد السلطة بعدم زيادة الضرائب علي المواطنين على الرغم من التضخم الذي يشهده كافة بلاد العام.

وقد تم التطرق أيضًا خلال الاجتماع إلى ضرورة متابعة الوضع الصحي بالبلاد، واتخاذ اللازم من أجل العمل على منع تفشي الأوبة والأمراض.


Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • أمين رابطة السيارات يعلن عن إجراءات بشأن تنظيم عملية استيراد سيارات ذوي الهمم
  • إلغاء التوكيلات.. الضوابط الجديدة لاستيراد سيارات ذوي الهمم
  • إجراءات جديدة صارمة لحوكمة سيارات ذوي الهمم.. فيديو
  • وديعة بالبنك ومنع التوكيلات..الشروط الجديدة للحصول على سيارة ذوي الهمم بعد قرار الحكومة
  • وزير الإسكان يزف بشرى سارة لذوي الهمم
  • «الإسكان» تخصص 330 شقة لذوي الهمم أو ذويهم بولاية في 15 مدينة.. التسليم فوري
  • «أوقاف دبي» تتعاون مع نادي عجمان لذوي الإعاقة
  • تعرف على الأنشطة الرياضية لذوي الهمم بشاطئ قادرون بدمياط الجديدة
  • مجلس الوزراء الجزائري يكشف عن قرارات جديدة وتفاصيل حول المنحة السياحية الجديدة