كشف الكاتب الصحفي رفعت فياض، المتخصص في الشئون التعليمية، تفاصيل قرار الحكومة الموافقة على إعلان مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم لمن سبق لهم التدريس بالمدارس الحكومية وفقا للضوابط والقواعد.

وأوضح في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن هذا المقترح كان مقدم من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتمت الموافقة عليه بعد مناقشته من قبل مجلس الوزارء في اجتماع اليوم.

التعليم: التقييمات الأسبوعية مستمرة لطلاب صفوف النقل وزير التعليم: الزيارات الميدانية لمتابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول

وتابع: هذا القرار سيساعد على تخفيف مستوى العجز في أعداد المعلمين بالمدارس الحكومية، وإتاحة الفرصة لخريجي كليات التربية بالقيام بأداء عملية حديثة من خلال التقدم في هذه المسابقات.

وأشار رفعت فياض، إلى أن الإعلان سيكون لمن سبق لهم التدريس بالمدارس الحكومية، وذلك وفقًا للضوابط التي يتم الاتفاق عليها بين الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأوضح أن الإعلان سيكون على مستوى الإدارة التعليمية، حتى يتم استهداف سد العجز في الأعداد المطلوبة من المعلمين بشكل أكثر دقة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وظيفة معلم مساعد وظائف معلم مساعد الكاتب الصحفي رفعت فياض الشئون التعليمية المدارس التعليم الفني التربية والتعليم وزير التربية والتعليم الجهاز المركزي وزير التربية والتعليم والتعليم

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: مسابقة لتعيين معلمين مساعدين في وزارة التربية والتعليم

تحدث الكاتب الصحفي رفعت فياض، عن قرار الحكومة بالموافقة على إطلاق مسابقات لتعيين معلمين مساعدين في وزارة التربية والتعليم، مخصصًا لمن سبق لهم التدريس في المدارس الحكومية، وفقًا لضوابط وقواعد محددة.

وأوضح "فياض"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"، أن هذا المقترح جاء من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتمت الموافقة عليه بعد مناقشته في اجتماع مجلس الوزراء اليوم، مشيرًا إلى أن هذا القرار يهدف إلى تقليل العجز في أعداد المعلمين بالمدارس الحكومية، بالإضافة إلى توفير فرص لخريجي كليات التربية للمشاركة في العملية التعليمية من خلال التقدم لهذه المسابقات.

وأكد أن الإعلان سيستهدف من سبق لهم التدريس في المدارس الحكومية، وفقًا للضوابط المتفق عليها بين الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، مشيرا إلى أن الإعلان سيتم على مستوى الإدارات التعليمية، بهدف سد العجز في أعداد المعلمين بشكل دقيق.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: مسابقة لتعيين معلمين مساعدين في وزارة التربية والتعليم
  • التعليم تعلن مسابقة لشغل وظيقة معلم مساعد.. تفاصيل
  • الحكومة: 675 مليون دولار استثمارات منتظرة بعد دخول شبكات الجيل الخامس
  • رئيس الوزراء: لقاء القامات الفكرية والاقتصادية الأسبوع الماضى كان ثريا للغاية
  • قرار عاجل من مجلس الوزراء بشأن مسابقات وظائف معلم مساعد بالتربية والتعليم
  • "الوزراء" يوافق على مقترح الإعلان عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد
  • مسابقة «التربية والتعليم» لوظيفة معلم مساعد.. متاحة رسميا
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة مسابقة المعلمين 2024
  • الأوراق المطلوبة للتعيين في مسابقة المعلمين 2024 بجميع المحافظات