سام برس:
2024-10-09@18:16:37 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط£ظƒط¯طھ ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„ط¯ظپط§ط¹ ط§ظ„ط±ظˆط³ظٹط© طŒ ظٹظˆظ… ط§ظ„ط£ط±ط¨ط¹ط§ط، طŒ ط£ظ† ط§ظ„ظ‚ظˆط§طھ ط§ظ„ط±ظˆط³ظٹط© ط§ط³طھظ‡ط¯ظپطھ ظ…ظ†ط´ط¢طھ ط§ظ„ط·ط§ظ‚ط© ط§ظ„ط£ظˆظƒط±ط§ظ†ظٹط©طŒ ط§ظ„طھظٹ ظƒط§ظ†طھ طھط²ظˆط¯ ط§ظ„ظ‚ظˆط§طھ ط§ظ„ظ…ط³ظ„ط­ط© ط§ظ„ط£ظˆظƒط±ط§ظ†ظٹط© ط¨ط§ظ„ظˆظ‚ظˆط¯ طŒ ط¨ط­ط³ط¨ ط¨ظٹط§ظ† طµط§ط¯ط± .




ظˆط£ط¶ط§ظپ ط§ظ„ط¨ظٹط§ظ†: "ط³ظٹط·ط±طھ ظˆط­ط¯ط§طھ ظ‚ظˆط§طھ ظ…ط¬ظ…ظˆط¹ط© "ط§ظ„ط؛ط±ط¨" ط§ظ„ط±ظˆط³ظٹط©طŒ ط¹ظ„ظ‰ ط®ط·ظˆط· ظˆظ…ظˆط§ظ‚ط¹ ط£ظƒط«ط± ظپط§ط¦ط¯ط©طŒ ظˆط§ط³طھظ‡ط¯ظپطھ ظˆط­ط¯ط§طھ ظˆظ…ط¹ط¯ط§طھ ط§ظ„ظ‚ظˆط§طھ ط§ظ„ط£ظˆظƒط±ط§ظ†ظٹط©طŒ ظˆطھظ… طµط¯ 6 ظ‡ط¬ظ…ط§طھ ظ…ط¶ط§ط¯ط©طŒ ظˆظپظ‚ط¯ ط§ظ„ط¹ط¯ظˆ ظ…ط§ ظٹطµظ„ ط¥ظ„ظ‰ 370 ط¹ط³ظƒط±ظٹظ‹ط§طŒ ظˆظ…ط±ظƒط¨ط© ظ…ط´ط§ط© ظ‚طھط§ظ„ظٹط© ظˆ4 ط´ط§ط­ظ†ط§طھ طµط؛ظٹط±ط©طŒ ظˆطھظ… طھط¯ظ…ظٹط± ظ…ط­ط·ط© ط§ظ„ط­ط±ط¨ ط¥ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظٹط© ظˆ3 ظ…ط³طھظˆط¯ط¹ط§طھ ط°ط®ظٹط±ط© ظ…ظٹط¯ط§ظ†ظٹط©".
ط§ظ„ظ…طµط¯ط±:ط³ط¨ظˆطھظ†ظٹظƒ

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ط ط ظ ظٹط ظ ظˆط طھ ط طھ ط ظ

إقرأ أيضاً:

مسؤول إيراني يؤكد: قائد فيلق القدس بخير

نقلت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء -اليوم الأربعاء- عن مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني إبراهيم جباري أن قائد فيلق القدس إسماعيل قآني بخير وسيتسلم وساما من المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي قريبا.

وقال مسؤولان أمنيان إيرانيان كبيران لرويترز في وقت سابق إن قآني، الذي سافر إلى لبنان بعد مقتل الأمين العام لجماعة حزب الله حسن نصر الله في غارة جوية إسرائيلية يوم 27 سبتمبر/أيلول، لم ترد عنه أي أنباء منذ أن كثفت إسرائيل قصفها على جنوب لبنان الأسبوع الماضي.

ونفى إيرج مسجدي نائب قائد فيلق القدس -الاثنين الماضي- تقارير تفيد بأن قآني تعرض لأذى جراء الهجمات الجوية الإسرائيلية المكثفة على أهداف لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وعينت طهران قآني قائدا لفيلق القدس -المسؤول عن المهام العسكرية والاستخباراتية للحرس الثوري في الخارج- بعد أن قتلت الولايات المتحدة سلفه قاسم سليماني في هجوم بطائرة مسيرة على بغداد عام 2020.

وقلد خامنئي -الأحد الماضي- قائد القوات الجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني أمير علي حاجي زادة وسام الفتح لدوره الحاسم في الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران على إسرائيل في الأول من أكتوبر/تشرين الأول.

وتمنح إيران وسام الفتح منذ عام 1989 لأبطال الحرب والقادة العسكريين والسياسيين، لا سيما أولئك الذين شاركوا في الحرب العراقية الإيرانية التي استمرت 8 سنوات في الثمانينيات.

ويأتي تضارب الأنباء بشأن مصير قآني بعد الاغتيالات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت قادة لدى حزب الله وحركة حماس في لبنان خلال الفترة الأخيرة، وشملت الأمين العام للحزب حسن نصر الله والقائد في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان.

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي، تشن إسرائيل أعنف وأوسع هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول 2023، مما أسفر عن مئات الضحايا بين قتيل وجريح، فضلا عن نزوح مئات الآلاف الذين لا يجد بعضهم مأوى.

مقالات مشابهة