وفقًا لدراسة جديدة أجرتها منظمة الأبحاث الأيرلندية Lero بالتعاون مع جامعة ليمريك، فإن سائقي السيارات الكهربائية في أوروبا قد يكونون أكثر عرضة للوقوع في الحوادث مقارنة بسائقي السيارات التي تعمل بالبنزين أو الديزل. 

تم رصد هذه الدراسة لأول مرة بواسطة Green Car Congress واستخدمت بيانات الاتصالات عن بعد من 125 مليون رحلة شملت 14642 مركبة تجارية في هولندا بين يناير وأكتوبر 2022.

 

نتائج الدراسة

وجد الباحثون أن سائقي السيارات الكهربائية قد واجهوا زيادة بنسبة 4٪ في مطالبات التأمين مقارنة بسائقي سيارات الاحتراق الداخلي، رغم أن السيارات الكهربائية كانت تسير في المتوسط مسافات أقل. 

وأرجعوا هذا الارتفاع إلى التغير في سلوك السائقين عند الانتقال إلى السيارات الكهربائية، والذي قد يساهم في زيادة الحوادث.

 

تأثير سلوك القيادة

تغييرات في سلوك السائقين، مثل استخدام نظام القيادة بدواسة واحدة وعزم الدوران الفوري الذي تتميز به السيارات الكهربائية، قد يكون وراء بعض الحوادث. 

وأظهرت بيانات التأمين من الولايات المتحدة أيضًا منحنى تعليمي مع هذه التقنيات، حيث ارتفعت مطالبات التأمين للسيارات الكهربائية بنسبة 17٪، بينما زادت شدة المطالبات بنسبة 34٪.
الدراسة أوضحت أيضًا أن إصلاحات السيارات الكهربائية قد تكون أكثر تكلفة بنسبة 6.7٪ مقارنة بالسيارات التي تعمل بالوقود التقليدي. 

وتدعم هذه النتيجة دراسة أمريكية تشير إلى أن الإصلاحات الخاصة بالسيارات الكهربائية قد تكلف 20٪ أكثر بسبب تعقيدها ووزنها الزائد الذي يمكن أن يتسبب في أضرار أكبر للمركبات الأخرى.

تلك العوامل جميعها تسهم في ارتفاع تكاليف التأمين على السيارات الكهربائية، ما يمثل تحديًا لشركات التأمين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيارات الكهربائية حوادث السيارات الكهربائية حوادث السيارات البنزين سائقي السيارات السيارات التي تعمل بالبنزين السيارات التي تعمل بالوقود السیارات الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

أخبار السيارات| أرخص سيارة «فبريكا» موديل 2022 .. أسعار 5 سيارات SUV ألمانية.. ماذا تقدم سيارة RISING R7 الكهربائية؟

نشر موقع "صدى البلد" مجموعة متنوعة من أخبار السيارات خلال الساعات الماضية، بجانب تقارير جديدة عن أسعار ومواصفات السيارات بالسوق المصرية، وأخرى عالمية، نستعرض أبرزها فيما يلي:

 

أرخص سيارة «فبريكا» موديل 2022 في سوق المستعمل

السيارة سوزوكي إسبريسو، تعد واحدة من أرخص الإصدارات المقدمة داخل السوق المصري للسيارات المستعملة بين موديلات 2022، واكتسبت هذه النسخة شعبية كبيرة محليًا نسبة إلى استهلاكها الجيد من الوقود، بالإضافة تصميمها صغير الحجم الذي يجمع بين الطابع الرياضي وتصميم الهاتشباك.

 

أبرز 5 سيارات SUV ألمانية في السوق المصري.. "بالأسعار"

يضم السوق المصري مجموعة كبيرة ومتنوعة من السيارات، منها إصدارات العلامات الألمانية، التي تتنوع بحسب القدرات الفنية والتجهيزات، إلى جانب التصميم الخارجي سواء من فئة الهاتشباك أو السيدان، أو الفئة الرياضية المتعددة الاستخدام SUV الشهيرة.

 

كهربائية بالكامل.. ماذا تقدم سيارة RISING R7 الرياضية؟

استطاعت السيارات الكهربائية أن تشكل حالة رواج كبير في مختلف الأسواق العالمية والعربية، نسبة لما تقدمة من تقنيات عصرية ونظيفة للبيئة، بالإضافة إلى تجنب نفقات الوقود التقليدي، حيث تتجه بالفعل أنظار الكثير من عمالقة هذا المجال في دخول عالم السيارات الكهربائية وبقوة.

 

نيسان ماجنايت 2025 تظهر في السعودية للمرة الأولى .. أهم المواصفات

تعد السيارة ماجنايت موديل 2025، من أحدث إصدارات العلامة اليابانية نيسان التي ظهرت في السوق السعودي، وتأتي هذه النسخة بعدد من التجهيزات، مع تصميم عصري يتشابه إلى حد كبير مع الأيقونة كيكس، إضافة إلى الطابع الرياضي من فئة الكروس أوفر.

 

لكزس تكشف عن LC500 موديل 2025.. وهذا سعرها عالميًا

كشفت شركة لكزس عالميًا عن تفاصيل جديدة تتعلق بأسعار السيارة LC500 بعد طرح موديلات 2025، وتنطلق هذه السيارة بعدد من التصميمات سواء من فئة الكوبيه أو السقف المكشوف، بالإضافة إلى الاطلالة الرياضية.

 

جديد من سكودا .. سيارة "إلروك 50" الكهربائية الجديدة | تفاصيل

تواصل عملاقة تصنيع السيارات التشيكية "سكودا" من تعزيز تواجدها في هذا المجال، بعد أن كشفت النقاب رسميًا عن نسختها الجديدة كليًا صاحبة اللقب إلروك ELROQالكهربائية، وذلك خلال فعاليات معرض باريس للسيارات.

مقالات مشابهة

  • أسعار الأجهزة الكهربائية في مصر 2024: مقارنة شاملة لأحدث الأسعار وتباين السوق
  • نواب “العمل الإسلامي” يبحثون مع تجار السيارات الكهربائية في المنطقة الحرة ملف زيادة الضريبة
  • الصين تشكو تركيا في منظمة التجارة بسبب السيارات الكهربائية
  • ‏الصين تشكو تركيا في منظمة التجارة العالمية بسبب رسوم السيارات الكهربائية
  • فيتش سوليوشنز تتوقع انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في الأردن
  • الصين تفرض تدابير مؤقتة ضد البراندي الأوروبي ردًا على رسوم السيارات الكهربائية
  • 5 عقبات أمام "التأمين الشامل" على السيارات في الإمارات
  • «القاهرة الإخبارية»: أوروبا توجه ضربة اقتصادية موجعة للصين بسبب السيارات الكهربائية
  • أخبار السيارات| أرخص سيارة «فبريكا» موديل 2022 .. أسعار 5 سيارات SUV ألمانية.. ماذا تقدم سيارة RISING R7 الكهربائية؟