يقدم موقع صدى البلد معلومات قانونية عن عقوبة تسريب أسئلة الامتحانات بعد إرسال وزارة التربية والتعليم خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن تنظيم أعمال امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥ ، ونستعرض العقوبات  وفقا لقانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات فيما يلى:

 

عقوبة تسريب أسئلة الامتحانات


حدد القانون 205 لسنة 2020 والخاص بمكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات عقوبات لكل من شارك في تسريب الامتحانات وذلك للحفاظ على سير العملية التعليمية وعدم الإخلال بها.

وحدد القانون العقوبات المقررة على مسرب الامتحان كالتالى: 

"مـع عـدم الإخـلال بأحكام قـانون الطفـل الصادر بالقـانون رقـم 12 لسنة 1996، ومع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في قــانون آخــر، يعاقب بالحبــس مـدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد علي سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد علي مائتي ألف جنيه، كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأي وسيلة أسئلة الامتحانات أو أجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات".

ويعاقب على الشروع في ارتكاب أي فعل من الأفعال المنصوص عليها في الفقرة الأولي من هذه المـادة بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، أو بإحدي هاتين العقوبتين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تسريب الامتحانات وزارة التربية والتعليم اسئلة الامتحانات العملية التعليمية الامتحانات قانون العقوبات لا تقل عن

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن وحدات "ذوى الهمم" الجاهزة للتسليم الفورى


أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مزايا و تسهيلات خاصة لذوي الهمم أو ذويهم .

وتضمن المزايا والتسهيلات الآتي :

* إتاحة نسبة 5 % "330 وحدة" من إجمالى 6575 وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفورى، فى 15 مدينة جديدة، لذوى الهمم أو ذويهم بولاية.

* التقدم لحجز الوحدات من خلال الموقع الإلكتروني "مسكن - محور الوحدات" (www.reserve.newcities.gov.eg‏).

* إتاحة كراسات الشروط موضحاً بها أسلوب السداد والمواقع والأسعار والمساحات، والتقدم للحجز، من خلال موقع "مسكن - محور الوحدات" اعتباراً من يوم الأحد 27/10/2024، وحتى يوم الخميس 26/12/2024.

*يتم التخصيص بنظام القرعة العلنية، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان إجرائها لاحقاً.
 

 الوحدات المطروحة للحجز من خلال الموقع الإلكتروني "مسكن - محور الوحدات" بمشروعات (جنة - دار مصر - سكن مصر - الإسكان المتميز - عمارات الحى السادس) بمدن (القاهرة الجديدة - العلمين الجديدة - المنصورة الجديدة ـ 6 أكتوبر - أكتوبر الجديدة - حدائق أكتوبر - بدر - العبور - الشروق - العاشر من رمضان - السادات - المنيا الجديدة - غرب قنا الجديدة - ناصر "غرب أسيوط" - دمياط الجديدة).

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن وحدات "ذوى الهمم" الجاهزة للتسليم الفورى
  • كل ما تريد معرفته عن الصفين الأول والثاني الثانوي العام وكيفية تقييم الطلاب في الامتحانات
  • «س و ج».. كل ما تريد معرفته عن مشروع تعديل قانون مزاولة مهنة الصيدلة
  • كل ما تريد معرفته عن iPhone 17.. أحدث التسريبات والتوقعات
  • iPhone 17 Slim.. كل ما تريد معرفته عن هاتف أبل الجديد
  • كل ما تريد معرفته حول أسعار الدولار اليوم في البنوك
  • كل ما تريد معرفته حول أسعار الذهب اليوم
  • كل ما تريد معرفته عن مسلسل عين شمس لـ أحمد مكي.. قصة وأبطال العمل
  • بعد زيادة أعداد المصابين في السودان.. كل ما تريد معرفته عن حمي الضنك