أعلنت الحكومة، اليوم، عن موافقتها على قرار يتيح إطلاق مسابقات جديدة لتعيين معلمين مساعدين في وزارة التربية والتعليم، وذلك لمن سبق لهم التدريس في المدارس الحكومية وفقًا للضوابط والقواعد المحددة.

 وجاء هذا القرار بناءً على اقتراح من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتمت الموافقة عليه بعد مناقشته خلال اجتماع مجلس الوزراء.

وأوضح الكاتب الصحفي رفعت فياض، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج "صالة التحرير" على قناة “صدى البلد”، أن القرار يهدف إلى معالجة النقص في أعداد المعلمين بالمدارس الحكومية، ومنح خريجي كليات التربية فرصة للانضمام إلى السلك التعليمي من خلال التقدم في هذه المسابقات.

وأشار فياض إلى أن الإعلان عن المسابقات سيتم على مستوى كل إدارة تعليمية، مما يتيح استهداف أكثر دقة لسد العجز في أعداد المعلمين المطلوبة. 

وأضاف أن هذه الخطوة ستكون بالتنسيق بين وزارة التربية والتعليم والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لضمان تطبيق القواعد المنظمة بشكل شفاف وفعال.

وأكد أن هذا القرار يأتي كجزء من جهود الحكومة لتعزيز العملية التعليمية وتحسين جودة التعليم في المدارس الحكومية، من خلال توفير كوادر تعليمية مؤهلة تسهم في الارتقاء بمستوى التعليم في مصر.

مواعيد بدء تدريب المعلمين الفائزين بمسابقة الـ 30 ألف معلم بالقليوبية

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية انطلاق برنامج التأهيل التربوي للمعلمين الناجحين في مسابقة الـ 30 ألف معلم لشغل وظائف معلمين مساعدين رياض أطفال ومعلم فصل اليوم الإثنين وذلك بناء على تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية وسماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، وسعيد ندا وكيل المديرية.

 

وقالت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية إنه تتضمن الحقيبة التدريبية للبرنامج التربوي للمعلمين الجدد الناجحين في "مسابقة 30 ألف معلم"، أربعة أيام تدريبية، يتناول اليوم الأول إدراك الإطار العام لقدرات المعلمين، وفهم المرحلة العمرية للمتعلمين، وصياغة نواتج التعلم، أما اليوم الثاني سيتناول استراتيجيات التدريس، ويتناول اليوم الثالث التكنولوجيا وتعزيز مهارات التفكير العليا، واستراتيجية إدارة الصف بكفاءة، كما يتناول اليوم الرابع استخلاص ملامح التعليم في ضوء رؤية مصر للتعليم 2030، ووصف منظومة التعليم الجديدة، وتقييم الأداء، وتحسين فعالية منظومة التعليم الجديدة في تحسين ممارسات المعلم والمتعلم.

وتابعت أنه تم تحديد عدد من ضوابط الالتحاق ببرنامج التأهيل التربوي للمعلمين الناجحين في مسابقة الـ 30 ألف معلم، منها بداية التدريب من اليوم الإثنين الموافق 13 مارس حتى الخميس 16 مارس 2023 الساعة 9 صباحا.، كما أن حضور التدريب الخاص بمسابقة 30 ألف معلم (معلم فصل - رياض أطفال) طبقا للجدول المعلن، موضحة أن الحضور ببطاقة الرقم القومي وسوف يحصل المتدرب على إخلاء طرف نهاية التدريب، وكذلك التنبيه المشدد بعدم التخلف، حيث أن إخلاء الطرف من مسوغات التعاقد، وفي حال وجود استفسار يتم التواصل مع مسئول التدريب بالإدارة.

وأكدت المديرية أنه تم تجهيز عدد من القاعات والمسارح ومقسمة كما يلي وعلى كل متدرب الالتزام بالمكان، إدارة بنها التعليمية مدرسة الثانوية بنات، إدارة الخانكة التعليمية مركز التنمية المهنية التابع لإدارة الخانكة، إدارة العبور التعليمية مدرسة العبور الثانوية بنات، إدارة القناطر الخيرية التعليمية مدرسة السيدة خديجة التجريبية بجوار الإدارة، إدارة شبين القناطر التعليمية مدرسة شبين القناطر الثانوية، إدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية مدرسة نجيب محفوظ الرسمية لغات.

واستطردت، أنه بالنسبة لإدارة قليوب التعليمية مدرسة الشهيد وليد إسماعيل الثانوية بنين بقليوب المحطة، وإدارة كفر شكر التعليمية مركز التنمية المهنية التابع لإدارة كفر شكر التعليمية، إدارة طوخ التعليمية مدرسة الشهيد محمد جمال الأكشر الثانوية، إدارة شرق شبرا الخيمة التعليمية مدرسة بهتيم الثانوية بنات.

وكانت محافظة القليوبية قد أعلنت كشوف أسماء المقبولين في مسابقة 30 ألف معلم لشغل وظيفة معلم مساعد بالتعاقد في مسابقة رياض الأطفال وتخصص معلم فصل، وبلغ إجمالي المقبولين في تعليم القليوبية 1465 معلم رياض أطفال ومعلم فصل.

أوضحت المحافظة أن كشوف أسماء المقبولين في مسابقة 30 ألف معلم بالقليوبية بلغ إجمالي المقبولين بها 1465 معلم معلم مساعد رياض الأطفال ومعلم فصل، وسيجري اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء التعاقدات الخاصة بهم وتسليمهم العمل.

وأصدرت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية بيانا بمواعيد حضور المرشحين لشغل وظيفة معلم مساعد بالتعاقد، وفق كشوف أسماء المقبولين في مسابقة 30 ألف معلم بالقليوبية، على أن يتم الحضور للمرشحين وفق الرقم المسلسل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحكومة معلمين مساعدين المدارس الحكومية المدارس وزارة التربية والتعليم التربیة والتعلیم مسابقة 30 ألف معلم التعلیمیة مدرسة المقبولین فی فی مسابقة معلم فصل

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن نتيجة مسابقة التربية والتعليم وموعد التظلم

يتزايد البحث بين المشاركين في مسابقة التعيين بوظيفة معلم مساعد للصفوف الابتدائية عن آلية الاستعلام عن النتائج، خاصة بعد الإعلان الرسمي من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن إتاحة نتيجة المسابقة من خلال بوابة الوظائف الحكومية.

خطوات الاستعلام عن نتيجة مسابقة المعلمين 2024

يجب على المتقدم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لبوابة الوظائف الحكومية من خلال هذا الرابــط .

بعد الدخول على البوابة والضغط على استعلام، سيُطلب من المتقدم إدخال بعض البيانات الشخصية

كتابة الرقم القومي المكون من 14 رقم 

إدخال رقم التقديم الذي تم الحصول عليه عند التسجيل في المسابقة.

قبل الضغط على زر "استعلام"، يجب على المتقدم التأكد من صحة جميع البيانات المدخلة لتجنب أي أخطاء قد تؤدي إلى ظهور نتائج غير صحيحة.

الضغط على زر "استعلام": بعد التأكد من صحة البيانات، يمكن للمتقدم الضغط على زر "استعلام" أو أي زر مشابه موجود في الصفحة.

تظهر نتيجة المسابقة فورًا على الشاشة، حيث ستوضح ما إذا كان المتقدم قد تم قبوله أم لا.

 مواعيد تظلمات مسابقة المعلمين 2024

وتقبل التظلمات اعتبارًا من اليوم الاثنين الموافق 7 أكتوبر 2024، ويستمر لمدة أسبوعين كاملين، وقد أكد الجهاز أن جميع التظلمات ستتم معالجتها إلكترونيًا من خلال بوابة الوظائف الحكومية المخصصة لذلك، وذلك بهدف ضمان الشفافية والسرعة في البت في الطلبات.

شروط تظلمات مسابقة المعلمين 2024

إعداد طلب خطي بكتابة طلب تظلم موجه إلى مدير عام مديرية التربية والتعليم في محافظتك، يشمل كافة التفاصيل المتعلقة بمسابقة التعيين ونتيجتها.

في بداية الطلب يجب تسجيل بياناتك الشخصية كاملة، بما في ذلك الاسم الرباعي، الرقم القومي، العنوان، ورقم الهاتف.

شرح أسباب تقديم التظلم، مع التركيز على أي أخطاء أو اختلالات ترى أنها وقعت في عملية التقييم أو التصحيح.

يقدم مع الطلب جميع المستندات التي تدعم ادعائك، مثل شهادة التخرج، نتائج الاختبارات السابقة، أو أي وثائق أخرى ذات صلة.

التوقيع على الطلب وتاريخ تقديمه، مع التأكد من كتابة التاريخ الهجري والميلادي.

يقدم الطلب شخصيًا إلى الإدارة المختصة بمديرية التربية والتعليم، مع الاحتفاظ بنسخة من الطلب والمستندات المرفقة.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تعلن عن مسابقات جديدة لتعيين معلمين مساعدين بوزارة التربية والتعليم.. فيديو
  • كاتب صحفي: مسابقة لتعيين معلمين مساعدين في وزارة التربية والتعليم
  • وزير التربية والتعليم بالحكومة الليبية يتابع سير العملية التعليمية
  • قرار عاجل من مجلس الوزراء بشأن مسابقات وظائف معلم مساعد بالتربية والتعليم
  • الحكومة توافق على مسابقات جديدة للمعلمين ممن سبق لهم التدريس
  • مسابقة «التربية والتعليم» لوظيفة معلم مساعد.. متاحة رسميا
  • كل ما تريد معرفته عن نتيجة مسابقة التربية والتعليم وموعد التظلم
  • رابط الاستعلام عن نتائج مسابقة 30 ألف معلم 2024 عبر بوابة الوظائف الحكومية
  • رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة مسابقة معلم مساعد مادة 2024 عبر بوابة الوظائف الحكومية