9 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: نفت السفارة الايرانية في لندن، الاتهامات الموجهة من قبل رئيس جهاز الاستخبارات الوطنية البريطاني ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية؛ مؤكدة بانها مزاعم لا اساس لها من الصحة .

واشارت السفارة الايرانية، عبر بيان صادر عنها بهذا الشان، بان “احد المسؤولين الامنيين في الحكومة البريطانية، اتهم ايران من جديد بالتآمر ضد بريطانيا؛ دون تقديم أي دليل على هذه المزاعم الواهية”.

واضافت السفارة الايرانية: يبدو ان هذه التخرصات حرف الراي العام عن تواطؤ الحكومة البريطانية في شن الحروب وجرائم الابادة التي يرتكبها الكيان الصهيوني اليوم.

ونصحت السفارة الايرانية في لندن، الحكومة البريطانية، بانه بدل السعي لتشويه سمعة الاخرين، تستخدم نفوذها لوقف اعتداءات الكيان الصهيوني، وتكفّ عن توفير ملاذ امن للجماعات الارهابية والزمر التي تروج للكراهية والعنف داخل بريطانيا.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: السفارة الایرانیة

إقرأ أيضاً:

ميقاتي بحث مع زواره آخر المستجدات والاجراءات التي تتخذها الحكومة في ما يتعلق بموضوع النازحين

إجتمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع وزيري الصحة  فراس الابيض والبيئة ناصر ياسين والنائب السابق بهية الحريري في السرايا اليوم، وجرى عرض المستجدات الراهنة والاجراءات التي تتخذها الحكومة في ما يتعلق بموضوع النازحين من المناطق التي تتعرض للعدوان الاسرائيلي .
واستقبل الرئيس ميقاتي وفدا من الاتحاد العمالي العام برئاسة بشارة الاسمر الذي قال بعد اللقاء:" الزيارة هي أولا اشكر دولة الرئيس على الجهد الكبير الذي تقوم به الحكومة وعلى المبادرة الوطنية الكبير التي اطلقت مع الرئيس نبيه بري ومع وليد جنبلاط وهي مبادرة عممت  على كافة الفئات الوطن وهي مهمة جدا في هذه المرحلة الخطيرة من حياة لبنان. كما ركزنا على واقع إن هناك مليون نازح في الشارع والخدمات في بعض الأحيان ليست مؤمنة بالشكل المناسب، لذلك هناك ضرورة لتأمينها والمتابعة في هذا الإطار، كذلك في موضوع التفلت بأسعار المواد الغذائية والاستغلال الحاصل ببدل الايجار للنازحين وضرورة أن يتوقف استغلالهم. هذه وقائع مهمة جدا في المرحلة الراهنة ومن المفترض أن تكون عين الشعب اللبناني مركزة على واقع الوحدة الوطنية التي يمكن ان تكون هي السبيل الوحيد إلى الخروج من هذا النفق المظلم" .
وردا على سؤال عن مستقبل العمال في الجنوب قال الاسمر:" تحدثنا عن هذا الامر باعتبار ان هناك مليون نازح وما يستتبع ذلك من توقف للمؤسسات وضرب للمواقع الاقتصادية في المناطق اللبنانية. حتى المناطق التي لا تشهد حربا تأثرت تجاريا وسياحيا واقتصاديا،  لذلك هناك ضرورة  لمواكبة هذا الواقع مع الهيئات الاقتصادية، حتى لا يحصل صرف لأننا بدأنا نشعر ان هناك مؤسسات قصفت أو توقفت، تتجه نحو دفع رواتب جزئية، من هنا نوجه دعوة لجميع العمال  للتواصل مع الاتحاد العمالي في حال حصول اي مشكلة معهم، ونحن نعمل يوميا كخلية نحل لتلقي هذه الشكاوى إذا ما حصلت."
وعن استغلال النازحين لناحية رفع الاسعار قال الاسمر:" دولة الرئيس وعد أن يكون في تحرك لكل أجهزة الرقابة وهذا الشيء مطلوب في هذه المرحلة، واهم شي اليوم هو الواقع الاستغلالي الذي يجب ان يتوقف وان يكون هناك حس من التضامن الوطني والاجتماعي".         وكان رئيس الحكومة استقبل النواب السادة: حسن مراد، عدنان طرابلسي ومحمد يحيي.           كما اجتمع مع مدير المخابرات العميد طوني قهوجي.


مقالات مشابهة

  • الحكومة العراقية: نرفض بأشدّ العبارات المساس بالمرجعية
  • ستة جرحى في هجمات بالسكين في وسط الكيان
  • ميقاتي بحث مع زواره آخر المستجدات والاجراءات التي تتخذها الحكومة في ما يتعلق بموضوع النازحين
  • الكيان رفض الكشف لبايدن عن خططه للرد على إيران
  • إعلام عبري: مقتل قائد كبير في الحرس الثوري بغارة قرب السفارة الايرانية بدمشق
  • مشرعون أتراك يدرسون حديث أردوغان عن نية الكيان مهاجمة تركيا
  • شاهد القوة الضاربة التي يخشاها الكيان
  • ابو عبيدة : لا يشد الكيان إلا الحبال الأمريكية التي ستنقطع
  • المقاومة الإسلامية في العراق تقصف الكيان بالطيران المسيّر