قال سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، إن البرنامج الوطني للسكك الحديدية يلعب دوراً محورياً في رسم مسار القطاع للسنوات والعقود المقبلة، حيث يشمل تطوير شبكة وطنية من مشاريع السكك الحديدية التي ستربط الإمارات السبع والمدن الرئيسة والموانئ والمناطق الصناعية في دولة الإمارات، والذي من شأنه أن يوفر فرصاً اقتصادية ووظائف في السكك الحديدية والقطاعات الداعمة.

وأضاف على هامش اليوم الثاني من المعرض والمؤتمر العالمي للسكك الحديدية والنقل والبنية التحتية "غلوبال ريل" 2024، أن قطاع النقل في دولة الإمارات يساهم بشكل فعال في تطور حركة التجارة البينية ونقل البضائع، مشيراً إلى أن 22% من تجارة الإمارات غير النفطية نُقلت براً في  2023، بـ 576.4 مليار درهم.
وقال وزير الطاقة والبنية التحتية إن منظومة قطاع النقل المتطورة عززت مكانة دولة الإمارات في التنافسية العالمية في هذا القطاع الحيوي، مشيراً إلى أن مشروع قطار الاتحاد يشهد نمواً مطرداً في العمليات التشغيلية، من حيث حجم الحمولة ونقل البضائع وتقديم خدمات نوعية لقطاع واسع من الشركات، لافتاً إلى أن مرحلة نقل الركاب التي تبدأ عمليتها التشغيلية في نهاية 2025 تربط إمارات الدولة كافة والمناطق السياحية في الدولة.
وأشار إلى أن شبكة "حفيت للقطارات" مشروع الربط بين دولة الإمارات وعُمان، الذي سيشكل أسرع مشروع ربط بالسكك الحديدة بين دولتين، والذي لاقى اشتراك عدد كبير من البنوك في تمويل هذا المشروع الاستراتيجي، الذي بُني على أسس اقتصادية واعدة، ونتطلع إلى الربط مع باقي دول الخليجي العربي بما يحقق مزيداً من الرخاء والازدهار والتطور.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الإمارات دولة الإمارات إلى أن

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإيرانية: سنرد على أي هجوم إسرائيلي على مؤسساتنا أو البنى التحتية

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، الثلاثاء، إن إسرائيل تعلم أن صواريخنا يمكنها الوصول إلى كل أهدافها، سنرد على أي هجوم إسرائيلي على مؤسساتنا أو البنى التحتية، جاء ذلك خلال عاجل على قناة القاهرة الإخبارية.

 

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن مصادرها أن البرلمان في طهران وضع مشروعا ستتمّ مناقشته وهو مشروع قانون لإنشاء تحالف عسكري رسمي بين جميع أطراف محور المقاومة.

ويضم المحور ووفق المصادر: إيران و سورية و آنصار الله والمقاومة الإسلامية في العراق وحزب الله وحماس و الجهاد و جميع حركات المقاومة.

كما ينص مشروع القانون على إنشاء مقر قيادة مشترك لتنسيق العمليات و موحد وهيكل القيادة موحدة وإجراء مناورات عسكرية مشتركة متواصلة والالتزام بإرسال دعم عسكري و سياسي و إقتصادي وإنساني في حالة وقوع هجوم من النظام الأمريكي أو الإسرائيلي على أي أعضاء الحلف.

مقالات مشابهة

  • ذياب بن محمد بن زايد يلتقي ممثلين وزاريين وروّاد قطاع النقل خلال المعرض والمؤتمر العالمي للسكك الحديدية والنقل والبنية التحتية
  • ذياب بن محمد: "غلوبال ريل"سيسهم في نقلة نوعية للنقل والبنية التحتية
  • ذياب بن محمد بن زايد يفتتح الدورة الأولى من المعرض والمؤتمر العالمي للسكك الحديدية والنقل والبنية التحتية
  • الأمين العام لمجلس التعاون: الإمارات أنجزت التزاماتها في مشروع السكك الحديدية الخليجية
  • "بدوي" يؤكد وفرة مصادر الطاقة المتجددة والبنية التحتية المتطورة بمجال الهيدروجين الأخضر
  • مركز أبوظبي للمشاريع والبنية التحتية يستعرض محفظة مشاريعه التي تتجاوز قيمتها 200 مليار درهم في مؤتمر البنية التحتية العالمي في سويسرا
  • الخارجية الإيرانية: سنرد على أي هجوم إسرائيلي على مؤسساتنا أو البنى التحتية
  • حمدان المزروعي: دولتنا رائدة بالعمل الإنساني
  • حمدان المزروعي: “الإمارات معك يا لبنان” تجسد جهود الدولة الرائدة بمجالات العمل الإنساني