الشارقة: «الخليج»
أكد الكاتب والمؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي، خالد غطاس، أن البيانات تدخل في صلب حياة كل شخص، فهي تعطيه صورة واضحة حول الممارسات والآراء والأفكار، وتدفعه لاتخاذ قرارات مفصلية في حياته، مشدداً على أهمية الاعتماد على البيانات الموثوقة بدلاً من الانطباعات والمشاعر النفسية، وأن هذا النهج الحياتي يضيء الطريق للقرارات الصائبة في حياة الناس وأعمالهم.


وتحت عنوان «رأي ورقم وقرار»، قدّم غطاس، خطاباً مُلهماً ضمن فعاليات الدورة الافتتاحية من «المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية»، الذي تنظمه دائرة الإحصاء يومي 9-10 أكتوبر الجاري بمركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، أشار فيه إلى مدى أهميّة البيانات في إنتاج المعرفة، مستعرضاً عدداً من الأمثلة.
وشدّد على أهمية الاسترشاد بالبيانات والمعلومات الدقيقة في حياتنا اليومية، مشيراً إلى أن العديد من الأفراد يتخذون قرارات خاطئة بناءً على انطباعات شخصية، وأوضح ذلك بمثال التدخين، حيث يرفض الكثيرون الاعتراف بالمخاطر الصحية المرتبطة به رغم وجود أدلة علمية دامغة، كما حذر من اتخاذ قرارات متهورة في عالم الأعمال، مثل الاستقالة من الوظيفة لتأسيس مشروع تجاري دون دراسة.
وركز غطاس ضمن المحور الثالث على أهمية الثقة بالآخرين، مستنداً لنتائج استطلاع رأي أجراه على منصات التواصل الاجتماعي، والذي أظهر انخفاضاً ملحوظاً في مستوى الثقة بين الناس في العصر الحالي، وهو ما يعدّ مؤشراً خطيراً، بالمقارنة مع حياة الناس في السابق.
وأشار إلى أنّ البيانات مهمة في فهم سلوك البشر واتخاذ القرارات الصحيحة، وأنها تسهم في معرفة ما هو الأفضل.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الشارقة البيانات

إقرأ أيضاً:

وسم العبور المقدس يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. عام على مرور السابع من أكتوبر

سرايا - خاص- اعتلى وسم " العبور المقدس" منصات التواصل الاجتماعي؛ بمناسبة مرور عام على السابع من أكتوبر، والذي يصادف إطلاق كتائب القسام، لرشقة صاروخية شرق رفح التي توغلت فيها قوات الاحتلال " الإسرائيلي"، حيث تمكنت كتائب القسام من السيطرة على عدد من المواقع العسكرية التابعة للاحتلال " الإسرائيلي"، وقتل عدد من الجنود التابعين لهم، وإصابة البعض، وأسر البعض الآخر.

 

وتداول المغردون على منصات التواصل الاجتماعي، العديد من الصور ومقاطع الفيديو استذكروا خلالها ذكريات ومواقف حدثت في السابع من أُكتوبر "العبور المُقدس" ، والأبطال الذين استشهدوا ذلك اليوم، إضافة إلى ما تداوله المغردون من تسجيلات صوتية لعدد من المقاومين بكتائب القسام، خلدت فيها لحظات اقتحامهم لمستوطنات غلاف غزة، وما قاموا به من بطولات ألحقت بصفوف جيش الاحتلال الطاغي الكثير من الخسائر.

 

*أنا في الداخل أدعي لي يا أمي*
*هذه بئيري ! مع 50 نفراً*
*تسجيلات صوتية لمقاومين من كتائب القسام تخلّد أفعالهم حينما اقتحموا مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر 2023 لنسمع إلى بعض منها*

*العبور المقدس 7 أكتوبر*#طوفان_الأقصى ..#طوفان_حتى_التحرير#السابع_من_اكتوبر_عيد_الأحرار pic.twitter.com/t2UUUFAshS

— um salim (@SryhSyf42614) October 8, 2024

 

 

 

 

 


مقالات مشابهة

  • موجة دعاوى قضائية ضد شركات التواصل الاجتماعي لحماية الأطفال
  • وسم دمشق يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. الاحتلال يرتكب جريمة وحشية أُخرى
  • أهمية الدعاء وفضله في حياة المسلم
  • خالد غطاس وخليل الزيود وخبراء من “كيدزانيا” و”شازام” في خطابات ملهمة بـ”الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية”
  • وسم العبور المقدس يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. عام على مرور السابع من أكتوبر
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي تهكير مواقع التواصل الاجتماعي
  • كيف تحمي أطفالك من التحرش الجنسي على منصات التواصل الاجتماعي؟
  • وسم بئر السبع يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • عام على بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة … وسم السابع من أكتوبر يعتلي منصات التواصل الاجتماعي