عقد الشيخ خالد خصر، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف اجتماعًا مع قيادات الدعوة بالمديرية، اليوم الأربعاء، بدايون عام المديرية بحضور الدكتور محمود الشيمي، مدير المديرية، والشيخ يحى محمد، مدير الدعوة.
 

وفي بداية اللقاء نقل رئيس القطاع الديني تحيات الدكتور أسامة الأزهرى، وزير الأوقاف لهم جميعًا.
 

وأكد رئيس القطاع الدينى على ضرورة الالتزام بالزى والمحافظة على الدروس وحماية المنابر من التطرف والإرهاب والانضباط التام، والالتزام بوقت الخطبة المحدد، وأن يكون الإمام وريثًا للنبوة فى علمه وسمته وحركاته وسكناته وتعاملاته داخل المسجد أو خارجه، وأن يكون فى منتهى الانضباط واللباقة، وأن يكون فى مظهره معبرًا عن الشرع الحنيف، بحيث يكون فى منتهى البهاء.


 

كما أشار فضيلته أن الإسلام دين الوسطية والاعتدال في كل شئ ودعت الشريعة الإسلامية إلي الترشيد وعدم الإسراف في استخدام نعم المولى (عز وجل) في شتى مناحي الحياة، ومن أهم النماذج التي يجب الاعتدال في استخدامها الترشيد  في استخدام الكهرباء، وكذلك نعمة الماء التي خلق الله منها كل شئ حي فقطرة الماء تساوي حياة إنسان أو نبات أو طير أو حيوان، فالماء ثروة قومية كل الناس له حق فيها وكل عليه واجب الحفاظ عليها دون إسراف فالحفاظ على الماء هو الحفاظ على أحد أهم ثرواتنا القومية. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أوقاف الفيوم تفتتح أربعة مساجد اليوم الجمعة بعد الإحلال والتجديد IMG-20241009-WA0179 IMG-20241009-WA0180 IMG-20241009-WA0177 IMG-20241009-WA0178 IMG-20241009-WA0175 IMG-20241009-WA0176

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم رئيس القطاع الديني وزارة الأوقاف قيادات المديرية أوقاف الفيوم الشيخ أسامة الأزهري رئیس القطاع IMG 20241009

إقرأ أيضاً:

كلية الصيدلة بالفيوم تحتفل باستقبال الطلاب الجدد

 نظمت كلية الصيدلة بجامعة الفيوم، حفل استقبال الطلاب الجدد وتكريم الطلاب المتميزين في الأنشطة المختلفة للعام الدراسي الماضي وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب وبحضور الدكتور محمد حمزاوي عميد الكلية، والدكتور أحمد عادل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد إسماعيل منسق الأنشطة الطلابية بالكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، وذلك اليوم الأربعاء بالكلية.

وأعرب الدكتور محمد حمزاوي عن سعادته بانضمام الطلاب الجدد إلى أسرة كلية الصيدلة، تلك الكلية الوليدة التي تحظى بكوادر أكاديمية متميزة وأعضاء هيئة معاونة أغلبهم من خريجي الكلية، موجهًا الطلاب ببذل الجهد والتفوق ليكونوا دماءً جديدة تضاف لتلك المسيرة.

الصيادلة المتميزين

وأشار إلى أهمية الدور الذي تلعبه الكلية في إعداد جيل من الصيادلة المتميزين القادرين على مواجهة تحديات المستقبل، مؤكدًا التزام الكلية بتوفير بيئة تعليمية متميزة تدعم الابتكار والتميز الأكاديمي.

وأوضح الدكتور  أحمد عادل دور قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في خدمة الطالب والمجتمع الجامعي، من خلال عقد الندوات وورش العمل والمبادرات خلال فترة الدراسة، مشيرًا إلى أن الكلية تسعى دائمًا لتعزيز الوعي البيئي بين الطلاب وتشجعهم على المشاركة في المبادرات البيئية المختلفة.

وفي كلمته، أكد الدكتور أحمد إسماعيل أهمية المشاركة الفعالة في الأنشطة الطلابية، مشيراً إلى أن الكلية توفر العديد من الفرص للطلاب الموهوبين للمشاركة في مختلف اللجان والأسر، مؤكداً أن المشاركة في الأنشطة الطلابية تسهم في تطوير المهاراتهم الشخصية والذهنية والأكاديمية للطالب.

وخلال الحفل قام الدكتور محمد حمزاوي عميد الكلية بتكريم الطلاب المتميزين في الأنشطة المختلفة خلال العام الجامعي ٢٠٢٤/٢٠٢٣

وفي لفتة طيبة قام  بتكريم أسرة المغفور له بإذن الله سيد رمضان أحد العاملين بالكلية تكريمًا لمسيرته خلال سنوات العمل وسيرته العطرة.

IMG-20241009-WA0055 IMG-20241009-WA0052 IMG-20241009-WA0053 IMG-20241009-WA0050 IMG-20241009-WA0054

مقالات مشابهة

  • رئيس القطاع الديني: نهدف لتنمية الوعي لجميع العاملين بالمساجد خدمة بيوت الله
  • رئيس القطاع الديني يفتتح أولى دورات التعامل اللائق لعمال المساجد بالفيوم
  • الأوقاف: رئيس القطاع الديني يفتتح أولى دورات التعامل اللائق لعمال المساجد بالفيوم
  • كلية الصيدلة بالفيوم تحتفل باستقبال الطلاب الجدد
  • الأوقاف تطلق الدورة الثانية حول التعامل اللائق مع رواد المساجد بالفيوم 
  • «تعليم كفر الشيخ» يكرم رئيس قسم التعينات بديوان المديرية
  • الكثيري يطّلع على سير العمل بقطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف
  • لماذا يكون شرب الماء لذيذاً ومنعشاً عندما نكون عطشى؟
  • واعظة بـ«الأوقاف»: إيمان المصريين بالله أول مقومات نصر أكتوبر