الرؤية- أحمد السلماني

يستهل ظفار، ممثل الكرة العمانية مشواره في بطولة دوري أبطال الخليج لكرة القدم، بلقاء النصر الإماراتي على استاد آل مكتوم في دبي يوم 22 أكتوبر الجاري؛ وذلك بعدما أوقعته قرعة البطولة في المجموعة الأولى، التي تضم إلى جواره أيضا أندية النصر الإماراتي ودهوك العراقي وأهلي صنعاء اليمني.

وأعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم اليوم الأربعاء، جدول مباريات بطولة "دوري أبطال الخليج للأندية" التي تنطلق يوم 22 أكتوبر الجاري وتستمر منافساتها حتى يوم 15 أبريل من العام المقبل 2025.

وتشهد البطولة مشاركة ثمانية أندية وهي: العربي القطري، والنصر الإماراتي، والرفاع البحريني، والقادسية الكويتي، والاتفاق السعودي، وأهلي صنعاء اليمني، وظفار العماني، ودهوك العراقي.

ويستضيف ظفار دهوك العراقي، في المباراة الثانية، يوم 6 نوفمبر، على ملعب مجمع السعادة بصلالة، ويختتم مباريات ذهاب الدور الأول بلقاء أهلي صنعاء اليمني يوم 27 نوفمبر على ملعب مجمع السعادة.

وفي الإياب، يلتقي ظفار يوم 3 ديسمبر مع أهلي صنعاء في الدوحة، ويوم 4 فبراير 2025 يستضيف النصر الإماراتي على ملعب مجمع السعادة، على أن يختتم مبارياته يوم 19 بمواجهة دهوك العراقي في بغداد.

وتضم المجموعة الثانية للبطولة أندية العربي القطري والاتفاق السعودي والرفاع البحريني والقادسية الكويتي.

ويقضي نظام البطولة بتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي الذي سيقام بنظام الذهاب والإياب في الرابع من مارس المقبل وحتى 12 من الشهر نفسه، بينما تقام المباراة النهائية بنظام الذهاب والإياب يومي 8 و 15 أبريل المقبل.

يُشار إلى أنه جرى تخصيص حوافز وجوائز للفرق المشاركة، حيث سيحصل صاحب المركز الأول "البطل" على جائزة مالية قدرها ثلاثة ملايين دولار، فيما تبلغ جائزة الفريق صاحب المركز الثاني مليون دولار.

وخصص اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم مساهمة مالية للأندية المشاركة وغيرها من الجوائز المالية التحفيزية وفقا للائحة، حيث تم تخصيص مبلغ مالي قدره ثلاثمائة ألف دولار للأندية المشاركة في البطولة، بالإضافة إلى مكافأة التأهل للدور نصف النهائي مائة ألف دولار. كما ستكون هناك مساهمة للسفر للعب خارج الأرض؛ حيث يُمنح كل نادٍ مشارك مبلغًا ماليًا قدره 30 ألف دولار في كل مباراة يلعب فيها خارج أرضه، إضافة إلى مكافأة الفوز في المباراة والتي تبلغ قيمتها 30 ألف دولار في كل مباراة يحقق فيها الفوز .

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

قرعة دوري أبطال أفريقيا..الأهلي يصطدم بـ أورلاندو بايرتس وشباب بلوزداد

أوقعت قرعة دوري أبطال أفريقيا النادي الأهلي المصري في مجموعة قوية تضم أورلاندو بايرتس، شباب بلوزداد، وستاد أبيدجان.

مشاركة مصرية قوية:

يمثل الكرة المصرية في هذه البطولة كل من النادي الأهلي، حامل اللقب، وبيراميدز الذي تأهل بصفته وصيف الدوري المصري.

تصنيف الأندية:

جاء الأهلي في التصنيف الأول ضمن أقوى الأندية المشاركة، بينما حل بيراميدز في التصنيف الثاني. هذا التصنيف يعكس قوة الفريقين وقدرتهما على المنافسة على اللقب.

أهداف الأهلي وبيراميدز:

الأهلي: يسعى الأهلي للدفاع عن لقبه والتأهل إلى الأدوار النهائية.بيراميدز: يطمح بيراميدز لتحقيق نتائج إيجابية والتقدم في البطولة.

أهمية البطولة:

تعتبر بطولة دوري أبطال أفريقيا من أهم البطولات القارية، وتحظى باهتمام كبير من الجماهير المصرية والعربية. يمثل الأهلي وبيراميدز الكرة المصرية في هذه البطولة، ويسعيان لتحقيق نتائج إيجابية من شأنها أن تعزز من مكانة الكرة المصرية على المستوى القاري.

مقالات مشابهة

  • “زين” الشريك الرسمي لبطولة كأس الخليج العربي للنسخة الثانية على التوالي
  • ظفار يفتتح مشواره بمواجهة النصر الإماراتي في دوري أبطال الخليج
  • اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم يكشف عن الشعار والمسمى الجديد لبطولة خليجي 26
  • دوري أبطال آسيا 2: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن انسحاب نادي موهون
  • البداية أمام ستاد أبيدجان.. مواعيد مباريات الأهلي في دوري أبطال أفريقيا
  • الأهلي في مجموعة سهلة.. نتائج قرعة دوري أبطال أفريقيا 2024-2025
  • قرعة دوري أبطال إفريقيا.. بيراميدز مع الترجي في المجموعة الرابعة
  • قرعة دوري أبطال أفريقيا..الأهلي يصطدم بـ أورلاندو بايرتس وشباب بلوزداد
  • الحوثيون يستبدلون الاعلام الوطنية بصور الزعيم الشيعي نصر الله في العاصمة صنعاء (صور)