قال دوغ إيمهوف، زوج المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس، لسكان ولاية أريزونا التي تعد ساحة معركة رئيسية للانتخابات، قبل بدء التصويت المبكر في الولاية، إن "الطريق إلى النصر يمر من هنا".

وأضاف إيمهوف -في خطابه أمام تجمع انتخابي في فينيكس بالولاية اليوم الأربعاء- أن "هذه الحملة تدور حول نوع البلد الذي سنكون عليه؟ هل ستتم حماية ديمقراطيتنا؟ هل ستتم استعادة الحريات الأساسية التي سلبها (الرئيس السابق والمرشح الحالي لانتخابات الرئاسة دونالد) ترامب منكم؟ هل سنشرع في طريق جديد للمضي قدمًا مع زوجتي كامالا هاريس و(نائبها) تيم والز".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2"الفائز يظفر بكل شيء".. القاعدة الذهبية بسباق البيت الأبيضlist 2 of 2دونالد ترامب.. 5 محطات فارقة بمسار الجمهوري "المتمرّد"end of list

وتابع "هنا في فينيكس، وفي أريزونا، وفي كل أنحاء ولايتكم العظيمة، سيكون لكم دور كبير في تحديد ذلك. والطريق إلى النصر يمر من هنا".

وأكد إيمهوف أن نائبة الرئيس كامالا هاريس "تقود جهود التعافي من الأعاصير"، معتبرا أن الرئيس السابق دونالد ترامب "وأتباعه يكذبون" بشأن استجابة الحكومة الفدرالية لإعصار هيلين.

وأضاف "إنهم ينشرون معلومات مضللة ومغلوطة، وهذا يعرض الأرواح للخطر. هذا خطأ. لقد وضعت كامالا دائما البلاد والشعب الأميركي في المقام الأول".

وكان ترامب قد انتقد عدم استجابة الحكومة الفدرالية لمساعدة سكان جنوب شرق الولايات المتحدة المتضررين من إعصار هيلين، واتهم هاريس بأنها "تريد سرقة ثروتكم والتخلي عنكم وعن عائلاتكم".

وتسبب إعصار هيلين جنوب شرقي البلاد في مقتل ما لا يقل عن 90 شخصا، وانقطاع الكهرباء عن ملايين السكان. كما دمرت العاصفة طرقا وجسورا وأدت إلى فيضانات مدمرة امتدت من ولاية فلوريدا إلى فرجينيا.

وانتقد إيمهوف ترامب لتغيبه عن مقابلة مع برنامج "60 دقيقة" على قناة "سي بي إس"، معتبرا أن ترامب "يتهرب" من إجراء مناظرة أخرى ضد هاريس.

يُذكر أن هاريس متزوجة من اليهودي دوغ إيمهوف الذي قرر بعد دخول زوجته البيت الأبيض ترك مهنة المحاماة والتفرغ لقضية معاداة السامية التي قال إنها آخذة في الارتفاع في الولايات المتحدة، مما زاد تفاعله مع اليهود الأميركيين.

ولولاية أريزونا 11 صوتا من إجمالي أصوات المجمع الانتخابي الأميركي البالغ 538 صوتا، ويمثلها عضوان في مجلس الشيوخ، و9 أعضاء في مجلس النواب، وتُعرف -كأغلب الولايات الجنوبية- بولائها للجمهوريين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات کامالا هاریس

إقرأ أيضاً:

كامالا هاريس: يجب أن نتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة في أقرب وقت ممكن

كامالا هاريس: يجب أن نتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة في أقرب وقت ممكن

مقالات مشابهة

  • كامالا هاريس تفاجئ مؤيديها بفتح زجاجة بيرة على الهواء: أتناول الكحول من حين لآخر
  • كامالا هاريس: يجب أن نتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة في أقرب وقت ممكن
  • هاريس تصف ترامب بالطائش بسبب تصريحاته حول إعصار هيلين
  • هل تستعيد كامالا هاريس ثقة العرب الأمريكيين وتحصل على أصواتهم؟
  • «ترامب» ينتقد المساعدات لأوكرانيا و«هاريس» ترفض مقابلة الرئيس الروسي
  • هاريس: ترامب «غير مسؤول بشكل لا يصدق» لنشره أكاذيب حول الاستجابة لإعصار هيلين
  • إعصار «هيلين» يتحول لصراع انتخابي.. ترامب يطمئن الولايات المتضررة
  • كامالا هاريس: لن أتفاوض مع الرئيس الروسي على إنهاء الحرب في أوكرانيا دون مشاركة كييف
  • هاريس تهاجم ترامب لنشره معلومات مضللة في أعقاب إعصار هيلين